يُعتبر التفاح الأخضر من أشهى الفواكه التي يمكن تناولها، ليس فقط يتميز التفاح الأخضر بمذاقه الجميل فله العديد من الفوائد التى تتعلق بالصحة العامة، ويُساهم التفاح ايضا فى إعطاء الجمال بالاضافة الى الصحة الجيد ة لما يحتويه من العديد من العناصر الغذائية الهامة حيث أنه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والتى تقوم بدورها فى بناء الجسم وحمايته من العديد من الأمراض التى قد تواجه الإنسان، ويحتوى ايضا التفاح الاخضرعلى نسبة كبيرة من الألياف الغذائية مما يعطيك الاحساس بالشبع فور تناولك له وتعتبر الزيوت الطبيعية من اهم محتويات التفاح الاخضر، ودعونا في هذا المقال نقف على بعض من فوائد التفاح الأخضر.

القيمة الغذائية للتفاح الأخضر:
يُعد التفاح الأخضر مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية وفقيراً بالسعرات الحرارية، ولعل أكثر ما يشتهر به هو :
الألياف الغذائية التي يحويها بنسب عالية، فحبة متوسطة من التفاح تحوي ما يقارب 5 غم من الألياف، أي ما يعادل الكمية الموصى بتناولها يومياً - 25 غم .
يعتبر التفاح مصدراً للعديد من مضادات الأكسدة ومجموعة من المعادن المهمة، مثل البوتاسيوم والحديد والنحاس والمنجنيز.
يعد التفاح مصدراً لعدد من الفيتامينات المهمة مثل: فيتامينات B، وفيتامين C، والبيتا كاروتين.

فوائد التفاح الأخضر للحامل:
يأتي التفاح الاخضر الذي يحمل العديد من الفوائد لكل من الام والجنين. فقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول الحامل لنظام غذائي صحي يشمل التفاح ما قبل الولادة يساهم في تعزيز صحة المولود القادم.

اليك أشهر فوائد تناول التفاح خلال الحمل:
وقاية الجنين ضد نوبات الربو في المراحل الاولى من الطفولة .
يحتوي التفاح على معادن مهمة لتعزيز صحة العظام والمفاصل لدى الام والجنين، فهو مصدر للكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز وكلها عناصر مهمة لنمو العظام وتقويتها .
تناول التفاح يساهم في الوقاية من أنيميا الدم، إذ يعتبر التفاح مصدراً للحديد .
يساعد التفاح على تسهيل عملية الهضم وتعزيزها وازالة السموم من الجسم، كما ان التفاح مصدر غني بالألياف الغذائية مما يساهم في وقاية الحامل من الاصابة بمشاكل التلبكات المعوية والامساك.

يضمن تناول التفاح العالي بالالياف الغذائية والبوتاسيوم السيطرة على مستويات السكر في الدم ومستويات ضغط الدم والحفاظ على انتظام دقات القلب لدى المراة الحامل .
تناول التفاح يعزز مناعة الام والجنين، فهو مصدر لمضادات اكسدة قوية ومهمة في الدفاع عن الجسم ضد الميكروبات والجذور الحرة.

فوائد التفاح الاخضر للجهاز الهضمى:
يعتبر التفاح الاخضر واحد من اهم النباتات الطبيعية التى تقوم بدورها فى التخلص من العديد من المشاكل التى تخص الجهاز الهضمى لما يحتويه التفاح الاخضر على نسبة عالية من الالياف الغذائية التى تساعد فى التخلص من مشاكل عسر الهضم حيث انها تعمل على تنظيم حركة الامعاء مما يساهم فى التخلص من مشكلة عسر الهضم والالام التى تنتج عنه.

فوائد التفاح للكبد:
يعتبر التفاح الاخضر لما يحتويه على العديد من العناصر الغذائية الهامة من اهم الاطعمة التى يمكننا تناولها لما له من اهمية فى الحفاظ على صحة وسلامة الكبد ويساهم فى التخلص من العديد من امراض الكبد فيجب علينا عدم الاستغناء عن تناول حبات التفاح الاخضر للحفاظ على سلامة الكبد ومواجهة امراضه.

فوائد التفاح الاخضر للشعر:
تعتبر حبات التفاح الاخضر من اهم النباتات التى يمكنك استخدامها للحفاظ على سلامة ولمعان ونعومة الشعر وتعتبر حبات التفاح الاخضر علاجا طبيعيا لقشرة الشعر المزعجة والتى تسبب الحكة وتساقط الشعر فيمكن عصر حبتين من التفاح وتصفيتهما ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بعصير التفاح الاخضر وسنلاحظ مع الوقت إختفاء القشرة وأن الشعر أصبح لامعاُ وناعماً وقوياً ، وخالى من خطر التساقط والقشرة ومن التقصف.

التفاح الأخضر غني بالمعادن:
يحتوي التفاح الأخضرعلى عدد من المعادن مثل الحديد والزنك و النحاس والمنغنيز و البوتاسيوم وغيرها من المعادن التي يحتاجها جسم الإنسان والضرورية للصحة, كما أن معدنالحديد الموجود في التفاح الأخضر يساعد في رفع مستويات الأكسجين في الدم ويساعد في زيادة معدل الاستقلاب.

التفاح الأخضر وصحة الفم والأسنان:
تناولك لتفاحة على الريق يساعد بفضل محتواها من الالياف في زيادة افراز اللعاب في الفم، وهذا يساعد في تقليل كمية البكتيريا في الم والجفاف، مما يمنع حدوث تسوس الاسنان والرائحة الكريهة للفم والتهابات اللثة، لذا فاحرص على تناول التفاح صباحاً لتعزيز صحة فمك ورائحة نفسك.

التفاح الأخضر والرجيم:
يمكنك أن تحافظ على وزنك من خلال تناولك لتفاحة خضراء، فهي مصدر قليل بالسعرات الحرارية وغني بالألياف الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع والامتلاء ، كما وأن الالياف التي تحويها التفاحة تساعد في تعزيز عمل الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، إلا أنها بالطبع لن تكون كافية لتلغي وجبة الإفطار المطلوبة منك، لذا بعد تناولها بفترة بسيطة احرص على تناول وجبة افطارك المتكاملة.

مقالات متعلقة بـ : فوائد التفاح الأخضر

التدخين‎

التدخين‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

صحة الطفل الغذائية‎

صحة الطفل الغذائية‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

تصفح المزيد