كل إمرأة جمالها الخاص و أساليبها الخاصة أيضاً فى محاولة تدعيم هذا الجمال و تدعيم ثقتها بنفسها ، فهناك من تدعم جمالها و ثقتها بنفسها بمساحيق التجميل بإختلاف الأنواع و الماركات و هناك من تدعم هذا الجمال بمحاولة الوصول للجسد الأنيق الممشوق و هناك من تدعمه بإختيار الملابس التى تُظهِر أناقتها و مميزات جسدها و هناك نوع آخر يهتم بالماركات العالمية الشهيرة و المجوهرات الثمينة و هناك من تهتم بشعرها أو كما يُقال عنه “تاجها” .
و للأسف الكثير من النساء و أيضا الرجال يغفلون الجانب الذى يشغل النسبة الأكبر من جمال الشخص و ثقته بنفسه و هى “الإبتسامة الجميلة” نعم فالإبتسامة الجميلة التى تتمثل فى جمال الأسنان هى أهم ما يدعم ثقة أى شخص فى نفسه بحسب كبار خبراء التجميل و أطباء الأسنان ، و جمال و صحة أسنانك الدائم لا تجعلك تخشى أى موقف مفاجئ و أى صدفة مع أى شخص .
و لجمال الإبتسامة شروط أولها صحة الأسنان و اللثة و ثانيها رائحة الفم و ثالثها جمال شكل الأسنان و تناسقها و بياضها .

أولاً صحة الأسنان و اللثة :
لابد لجمال أى شئ على الإطلاق أن يكون هذا الشئ قوى و ليس هزيلاً ضعيفاً أو مُهلك ، و صحة الأسنان و اللثة الداعم الرئيسى و الأول فى تدعيم جمالها .
فلابد من زيارة دورية لطبيب الأسنان الخاص بك و الإطمئنان على صحة أسنانك و اللثة ، و إذا كانت اللثة مُلتهبة فلابد من إستخدام غسول أو مضمضة خاصة و أيضاً لإزالة الطبقات الكلسية و التراكمات الجيرية و أيضاً لابد من الإطمئنان على الأسنان و الضروس و اللحاق بحشو الضروش بالحشو المناسب قبل أن تتراكم المشاكل و تصل لحشو العصب بآلامه و مشاكله و هناك طرق تجميلية حديثة فى حشو الضروس و لابد كما نعلم جميعاً من غسيل الأسنان يومياً و مرتين على الأقل بعد الإستيقاظ من النوم و قبله و بالطريقة السليمة و هى ما سنشرحها لاحقاً .

ثانياً رائحة الفم :
لرائحة الفم أثر نفسى على الشخص و على من حوله أو من يتعامل معه
فهى تعطى الشخص ثقة بنفسه كبيرة أو العكس و أيضاً تنعكس عليه بالإرتياح و المرونة فى التعامل مع من حوله و أيضاً تنعكس بالإرتياح و عدم النفور فى نفوس الآخرين أثناء التعامل معه .
و لرائحة الفم الكريهة عدة أسباب منها تكون طبقات الجيرية و الطبقات الكلسية التى تسبب رائحة أو تراكم الأطعمة بين الأسنان و الضروس و التى يتم معالجتها بغسل الأسنان دورياً و بطريقة رأسية و بحركات دائرية مع التأكد من إستخدام معجون أسنان مناسب بعيداً عن الأنواع التى تستخدم لتبييض الأسنان و التى تتسبب فى الكثير من الأحيان لنزع مينا الأسنان مما يؤدى إلى ضعف الأسنان و إصابتها بالحساسية و أيضاً هناك طرق لتحسين رائحة الفم كالقرنفل و غيرها من الوصفات و تدعيم أيضاً ذلك بغسول أسنان مناسب و تبعاً لإستشارة طبيب الأسنان ، و أيضاً من مسببات رائحة الفم الكريهة هى التدخين و أحياناً تكون بسبب أسباب صحية فى المعدة .

ثالثاً : شكل الأسنان و تناسقها و بياضها:
و هى اللمسة الأخيرة و التى تدعم بالنسبة الأكبر الثقة بالنفس و قد قدم طب تجميل الأسنان العديد من الحلول لمشاكل عدم تناسق الأسنان منها الحلول التى تحتاج لوقت كتقويم الأسنان و الحلول السريعة الأخرى و التى تتفاوت تكلفتها كالزريكون و الفينييرز و البورسلين و غيرها و التى تسمى بالإبتسامة الهوليودية “Hollywood smile” و أيضاً يوجد من الإبتسامات الهوليودية إبتسامات ثابتة و أخرى متحركة و قد سميت بهذا الإسم نظراً لأنها تمنح إبتسامة مثالية و واثقة كالتى يتسم بها مشاهير هوليود ، فلكل مشاكل عدم تناسق الأسنان حلول حديثة فى طب تجميل الأسنان .
و أيضاً تجميل الأسنان قدم طرقاً لتبييض الأسنان كحل لإصفرارها و الذى تسببه المشروبات التى تحتوى على الكافيين أو التدخين أو عدم الإهتمام بغسيل الأسنان بشكل دورى منتظم ، و من هذه الحلول إزالة الجير و الطرق الحديثة و الصحية كالتبييض بالليزر و ذلك يتم فى جلسات تبييض و بدرجات تبييض حسب الرغبة و حسب ما يناسب الشخص .
هذه هى خطوات صحة الأسنان و جمالها، فإذا مررتى بكل خطوة فيها و خرجتى منها بنجاح فستتمتعين بإبتسامة صحية و جميلة و ستخوضين المرحلة الأهم لثقتك بنفسك و دعم جمالك .
لا تتخلى عن إبتسامتك و تذكرى دائماً أن جمالك الداخلى أهم من جمالك الخارجى ، دُمتى جميلة داخياً و خارجياً عزيزتى .

مقالات متعلقة بـ : صحة الأسنان و رائحة الفم

7 طرق للتوقف عن التدخين‎

7 طرق للتوقف عن التدخين‎

التدخين‎

التدخين‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

صحة الطفل الغذائية‎

صحة الطفل الغذائية‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

تصفح المزيد