ليس جميع الرجال غير مخلصين، العلاقات التي بها اخلاص وحب ووفاء تدوم فترات أطول ورغم ذلك العلاقة الغير صادقة يمكن أن تسبب للفتاة الشعور بالألم وعدم الأمان وأمور مؤذية أخرى بخصوص الثقة بالنفس وعلاقتها العاطفية، لذلك من المهم جدًا التعرف عل الأشياء التي تجعل العلاقة العاطفية صحية وذلك من خلال البحث عن رجل ترتبط به الفتاة ليس من المتوقع أن يقوم بخيانتها مع امرأة أخرى بأي شكل من الأشكال.

خطوات هامة للتعرف على الرجل الصادق الذي لا يخون

أولًا – لاحظي المؤهلات المقبولة في الرجل عن طريق العناصر التالية:

  • تعرفي على اخلاصه: كونه مخلص فسيتكلم باخلاص بدون نفاق وسيفعل مجموعة من الأشياء التي توضح ذلك على سبيل المثال سيساعد بدون البحث عن مكافأة.
  • ابحثي عن أمانته: ترغبين في رجل أمين في حياته يوميًا، هذا الشخص يمكن أن يكون مناسب للعلاقة العاطفية ولذلك عليكِ اختباره حينما تعرفيه على سبيل المثال انتبهي لما يقوم بفعله وقوله.
  • تعرفي على مدى انفتاحه وانغلاقه بخصوص الأفكار المختلفة: فالشريك المحتمل لابد أن يكون منفتح على الأفكار الايجابية ووجهات النظر وعليكِ معرفة إذا ما كان سيغضب بسهولة حينما تطرحي عليه الاسئلة الجدلية.
  • راقبي علامات احترامه للآخرين: يقال إنكِ تعرفي الشخص من طريقة معاملته للعاملين معه، لذلك شاهدي إذا ما كان يتعامل مع النادلين أو موظفي الخدمات بصورة قاسية أم ودود.

ثانيًا – ابحثي عن الرجل المخلص وذلك عن طريق العناصر التالية:

  • شاركيه شيئًا فكلما قضيتِ وقتا أكثر معه كلما تعرفتِ عليه أكثر على سبيل المثال رافقيه في رحلات أو حفلات أو القيام بالأعمال الخيرية.
  • أسأليه عن حالته الاجتماعية وكيف يتصورها في المستقبل.
  • تجنبي حانات الفنادق فما يزيد عن 35% من الرجال يميلون إلى خيانة زوجاتهم في حانات الفنادق لذلك دائمًا اجلسوا سويًا في المطاعم أو المقاهي.
  • تجنبي مواعدة الخائنين: فمن خان امرأة سيخون غيرها فهذه عملية متتابعة لدى بعض الرجال.
  • لاحظي إذا ما كان الرجل يجالس نساء جذابات: هذه طريقة جيدة جدًا لمعرفة إذا ما كان سيتعامل معكِ دون خيانة أم لا وركزي في عينيه وطريقة تعامله مع تلك النساء.

ثالثًا – أنشئي علاقتك العاطفية على الإخلاص وفي النور وذلك عن طريق العناصر التالية :

  • اعلني عن نواياكي بكل وضوح وصدق فبعض الرجال قد يستغلون العلاقة العاطفية من خلال الحديث عن أن الحب ليس كل شيء وهناك العلاقة الزوجية التي تدوم وهناك من يقول أن الزواج ليس كل شيء، وحسب الحديث سيظهر نوع الرجل الذي ترتبطي به.
  • اجعلي اللقاءات دائمًا بينكِ وبين من تحبيه جذابة فإن لم تفعلي فلا تلوميه حينما يخونك في المستقبل.
  • لاحظي نقاط الضعف والقوة في شخصية من ترتبطين به فهناك بعض العلامات السلوكية التي تحتاج إلى أسئلة مباشرة، فلو قال أشياء مثل: هذا ليس من شأنك، أو أنا بالغ بما فيه الكفاية لذلك لا ينبغي أن أخبركِ أين كنت، ولو سألكِ أين كنتِ الليلة الماضية ؟! فكل هذه الأسئلة تظهر مدى حبه أو كرهه لكِ.
  • أنتِ تستحقي السعادة: أنتِ تستحقي أن ترتبطي برجل مؤمن ومخلص يسعى ليجعلكِ سعيدة، ويمكن أن تنخفض الثقة بالنفس لو قام الرجل بالخيانة في المستقبل، لذلك ابحثي عن طبيب نفسي يساعدك لو حدثت لكِ خيانة في السابق ولتحديد إذا ما كان الشخص الجديد خائن أو لا.

مقالات متعلقة بـ : كيف ترتبطين برجل لا يمكن أن يخونك

كيف تكسبين قلب الرجل حسب صفات برجه؟‎

كيف تكسبين قلب الرجل حسب صفات برجه؟‎

الفرق بين عقل الرجل والمرأة‎

الفرق بين عقل الرجل والمرأة‎

العنف‎

العنف‎

أهمية الرياضة للأطفال‎

أهمية الرياضة للأطفال‎

صحة الطفل الغذائية‎

صحة الطفل الغذائية‎

كيف تعتنى الأسرة بالطفل نفسيا وبدنيا؟‎

كيف تعتنى الأسرة بالطفل نفسيا وبدنيا؟‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

ما هو مفهوم العنوسة؟‎

ما هو مفهوم العنوسة؟‎