يعتبر الموز وسيلة رائعة لنمو الشعر لانه غني بالفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والكربوهيدرات والزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر بشكل عام، كما أنه يعزز الشعر ويجعله لامع وحريري فخلطة من الموز واحدة يمكنها بكل بساطة معالجة قشرة الرأس وتساقط الشعر، وأفضل ما في الموز أنه طبيعي وعضوي ما يجعله آمن تمامًا للاستخدام مع أي شخص.

  • الفوائد الرئيسية للموز للشعر تتركز في احتوائه على كميات عالية من البوتاسيوم التي تقوي الشعر، وتقلل من التقصف، فهو ليس فقط عظيم لشعرك ولكنه جيد للصحة العامة بشكل كامل. وهناك سبب آخر يدفع الناس استخدام الموز للشعر هو أنه علاج منزلي ولا يحتاج إلى أي مكونات كيميائية أخرى معه.
  • والموز ليس رائعا للشعر فقط بل إنه رائع للبشرة أيضًا الحساسة لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات الرائعة للأعصاب والقلب والهضم.

فوائد استخدام الموز للشعر

  1. تغذية الشعر التالف بسبب الحرارة: يمكن للموز أن يعالج الشعر الذي تجعد بسبب ارتفاع درجة الحرارة بفضل الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليه، وخليط الموز يحتوي على 75% منه مياه تعمل بمثابة مرطب.
  2. الموز يجعل الشعر صحي وأكثر لمعانا: ويمكنك وضع عجينة مصنوعة من الموز وزيت الزيتون وبياض البيض على فروة الرأس، وترك العجينة لمدة 15 دقيقة قبل غسلها.
  3. الموز يصلح الشعر الجاف: يستخدم الموز كمرطب للشعر وكذلك البشرة ويمكنك وضع عجينة الموز على الشعر الجاف مع خلطه بثلاثة ملاعق عسل ووضعه على الشعر لمدة 15 دقيقة قبل غسله.
  4. الموز مناسب لعلاج تساقط الشعر: فخليط الموز يعالج تساقط الشعر لأنه يعتبر بمثابة كيراتين طبيعي، ويمكنك هرس الموز حتى يصبح معجونا ثم وضعه على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم غسله.
  5. الموز منعّم طبيعي للشعر: أحد فوائد الموز أنه يعتبر منعم طبيعي للشعر وذلك من خلال خلطه على حليب جوز الهند ووضعه على الرأس لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالشامبو.
  6. الموز يحدّ من انكاش الشعر: وذلك لاحتواءه على فيتامين أ و فيتامين ب الموجودان فيه ويمكن هرس الموز ووضعه على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله لعلاج انكماش الشعر.
  7. الموز يقوي الشعر ويمنع تساقطه: وذلك لاحتواءه على جميع الفيتامينات المقوية للشعر.
  8. الموز يفرد الشعر: وذلك من خلال خليط مكون من 2 موز و2 ليمون وزبادي ويتم مزجهم ليصبحوا معجون ناعم دون اضافة الماء ووضعه على الشعر لمدة 40 دقيقة قبل غسيله.

مقالات متعلقة بـ : فوائد الموز للشعر

فوائد الرمان الصحية‎

فوائد الرمان الصحية‎

فوائد الجوافة‎

فوائد الجوافة‎

فوائد التين‎

فوائد التين‎

فوائد البطيخ‎

فوائد البطيخ‎

فوائد التفاح الأخضر‎

فوائد التفاح الأخضر‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

تصفح المزيد