فاكهة الموز هي فاكهة استوائية أثبتت أنها طعام ممتاز للرجال نظرًا لأنه غني بالمغذيات والطاقة، ويُعتقد أنه يحسن الحالة المزاجية ويزيد من تدفق الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، ويحسّن من آداء الرجال في علاقتهم الحميمية مع النساء، خاصة وأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، ومفيد للقلب والأعصاب، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الموز على مادة التريبتوفان وهو محسن للحالة المزاجية ومسكن خفيف، كما أن الموز غني بالمغنيسيوم والمنجنيز ويعاني أكثر الرجال من نقص هذين المعدنين رغم أنهما مفيدان جدًا لصحة البروستاتا ( الغدد الصغيرة في حوض الرجال التي تعتبر جزء من جهازهم التناسلي).

  • الموز يحسن الآداء الجنسي بشكل عام لأنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من البروملين، وفيتامين ب وكلاهما مسؤولان عن زيادة الرغبة الجنسية والمرونة الكلية والوظيفية للرجال، فهناك بعض الأطعمة التي يمكنها تحسين الصحة العامة ورفع مستويات الطاقة من أهمهم الموز.

أهم فوائد الموز

  1. الموز مصدر فوري للطاقة: قطعة الموز الواحدة تحتوي على 105 سعر حراري ويمكن لهذا الطعام الصحي ذو السعرات الحرارية المنخفضة أن يضبط مستويات الجلوكوز لدى الرجال بعد ممارسة الرياضة، وكذلك النساء يستفدن أيضًا من تناول الموز فهو يحسن مستوى الطاقة.
  2. يكافح الموز التشنجات العضلية: إذا ما كنت تصاب بتقلصات في العضلات تؤلمك كثيرا فهذا بسبب انخفاض مستويات المغنيسيوم والبوتاسيوم في جسمك لذلك تناول الموز يساعد على حل هذه المشاكل لأنه غني بهذه الفيتامينات.
  3. الموز يساعد في تنظيم ضغط الدم: نظرًا لأنه منخفض الصوديوم ويحتوي على بوتاسيوم ولذلك فهو فعّال في السيطرة على مستويات ضغط الدم وتقليل خطر الاصابة بنوبات القلب او السكتات الدماغية.
  4. الموز يحتوي على البروبيوتيك الطبيعي: الذي يعزز نمو البكتريا المفيدة في الأمعاء وتنظيم حركتها ومنع التشنج البطني وهو مفيد لصحة العظام ويقلل مستوى الـ PH في المعدة مما يجعل الأمر أكثر سهولة لامتصاص الكالسيوم في الجسم، ويعتقد أيضا أنه يساعد في القضاء على حصوات الكلى، والتخلص من السموم الضارة.
  5. الموز يحسن من الصحة الجنسية: فليس فقط الموز طعام مفيد إلا أنه يحسن من الصحة الجنسية نظرًا الحتواءه على الفيتاميناتوالمغذيات التي تحفز انتاج هرمون التستوستيرون وتحسين الدافع الجنسي للرجل، وهذه المادة الكيميائية هي المسؤولة عن شعور الرجل بالارتياح والنشوة.

مقالات متعلقة بـ : فوائد الموز للجنس

فوائد الرمان الصحية‎

فوائد الرمان الصحية‎

فوائد الجوافة‎

فوائد الجوافة‎

فوائد التين‎

فوائد التين‎

فوائد العنب‎

فوائد العنب‎

فوائد البطيخ‎

فوائد البطيخ‎

فوائد التفاح الأخضر‎

فوائد التفاح الأخضر‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

تصفح المزيد