يساعدك عصير الكرفس في الحصول علي بشرة رائعة إلي حد ما، وهو يعمل كبديل لمنتجات التجميل الإصطناعية المتاحة في السوق وذلك من خلال إستكشاف فوائد عصير الكرفس للبشرة. وسوف نعرض لكم في هذا المقال الفوائد المهمة جدًا لبشرتك عند تناولك عصير الكرفس وكيف سيغير من شكل البشرة ونضارتها وترطيب الجلد.

يمكنك أيضًا قراءة: إذا كانت لديك مشاكل بالجنس.. تعرف على فوائد الموز!

فوائد عصير الكرفس للبشرة

1- ترطيب الجلد:

يتم إستخراج كمية عالية من الماء في الكرفس حوالي 95 % من وزن النبات يحتوي على الماء. وبالتالي، فإن شُرب عصير الكرفس بطريقة مُنتظمة يمكن أن يُلبي الإحتياجات اليومية من المياه والحفاظ علي خلايا الجلد رطبة بشكل كبير، ونتيجة لذلك تحصلين على بشرة ناعمة.

2- يمنع تلف الجلد:

هناك الكثير من العوامل التي ينتج عنها تلف الجلد منها التعرض للأشعة فوق البنفسجية وتحتاج إلي حماية البشرة من ضرر الجذور الحرة الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، وهذا هو أحد فوائد عصير الكرفس. صدق أو لا تصدق المحتوي المائي العالي إلي جانب مضادات الأكسدة التي تساعد عصير الكرفس منع تلف الجذور الحرة.

طريقة إستخدام الكرفس للوصول إلى نتيجة مذهلة في منع تلف الجلد:
مزج 1/2 كوب من الكرفس مع ملعقة كبيرة من العسل و ثمرة موز و 1/2 كوب سبانخ و كوب من الثلج ثم توضع المكونات في الخلاط ثم إضافة حليب جوز الهند بعد خلط المكونات قبل إزالتها من الخلاط، ثم تناولي هذا العصير في الصباح قبل التعرض للشمس للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

يمكنك أيضًا قراءة: هل سمعت من قبل أن السبانخ تعالج مشاكل العين؟!

3- مقاوم للشيخوخة:

عصير الكرفس لديه الفيتامينات المختلفة والتمنوعة الأساسية التي يحتاجها الجسم مثل فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين ك، النياسين، الفولات والتي تساعدك في التخلص من التجاعيد وإستعادة مرونة الجلد وإنتاج المزيد من الكولاجين والحفاظ علي بشرتك أصغر سناً وأكثر سلاسة، فإن كل هذه الفوائد تُضاف إلي عصير الكرفس تساهم في مقاومة الشيخوخة.

طريقة إستخدام الكرفس لمقاومة الشيخوخة:
قومي بإضافة 5 سيقان من الكرفس مع كوب من العنب إلي الخلاط مع إضافة كمية من الماء وحوالي 1/4 كوب من جذور الكركم المفروم ومعلقة من مسحوق الكركم وتناولي هذا الخليط يومياً بإعتباره منشط للجلد.

4- يحافظ علي شباب البشرة:

يتم تحميل عصير الكرفس بالفيتامينات مثل فيتامين ك، فيتامين ج، فيتامين ب، فيتامين أ، النياسين والفولات وهي عناصر ضرورية لإصلاح ضرر الجلد، وكذلك الحفاظ علي جمال بشرتك. هذه الفيتامينات تساعد أيضاً في إنتاج الكولاجين وتغذية البشرة، لذلك من الضروري الحصول علي بشرة سلسة وخالية من التجاعيد.

5- توهج الجلد:

هناك العديد من المعادن الموجودة في عصير الكرفس، والتي تشمل الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنسيوم، السلينوم،هلم جرا، والتناول المنتظم له يمكن أن يؤدي إلي توهج جلدك.

6- علاج حب الشباب:

  • يساعد عصير الكرفس في قتل البكتيريا والفيروسات التي تعمل على ظهور حبوب الشباب ثم علاج البشرة من حب الشباب والوقايه منه.
  • يعالج الكرفس أيضًا الإكزيما والصدفيه بشكل ملحوظ جدًا، حيث أنه يخفف من مشاكلهم وذلك لأن الكرفس لديه مكونات تقوم بتكسير أغشية الخلايا المسؤولة عن تكون الإكزيما مما يؤدي إلى قتلها وتدميرها نهائيًا.

7- يمنع إلتهاب الجلد:

  • يقوم عصير الكرفس بتعزيز نظام المناعة بالجسم كله، حيث تمتص خلايا الدم البيضاء الأملاح الموجودة بعصير الكرفس من خلال تركيبها الخلوي ثم تستخدم هذه الأملاح كآلة أو مادة تدافع ضد الإلتهابات الموجودة بالجدل والبشرة.
  • يساعد عصير الكرفس على تكوين ألياف الكولاجين بالجلد والبشرة المسؤول عن شباب ونضارة وحيوية البشرة لتظهرين بشكل أصغر من سنك.

8- علاج البُهاق:

يحتوي نبات الكرفس على مادة Psolarea - وهي مادة تُسمى باللغة العربية السورالين التي تحفز في إنتاج الميلانين في الجسم وهي المادة المهمة في علاج مرض البهاق - لذلك فإن عصير الكرفس مفيد أيضًا لعلاج البُهاق، فيمكنك إستهلاكه مع التعرض لأشعة الشمس المعتدلة كما ذكرنا في أول المقال.

يمكنك أيضًا قراءة: الصداع النصفي، الإمساك، قلة المناعة، عسر الهضم مشاكل يومية نواجهها جميعنا.. الحل في العنب!

فوائد عصير الكرفس للشعر

لا يقدم عصير الكرفس فوائد للبشرة والجسم فقط بل للشعر أيضاً، وهناك العديد من الطرق للإستفادة من عصير الكرفس ومنها:

العناية بالشعر:

  1. وقد سبق الذكر بأن عصير الكرفس يضم كمية عالية من الماء وفيتامين أ وكلاهما عناصر عظيمة للشعر.
  2. يعمل محتوي الماء الموجود في الكرفس علي ترطيب فروة الرأس والتخلص من قشرة الرأس بسهولة.
  3. في حين يوفر فيتامين أ التغذية لجذور الشعر ويجعلها صحية
  4. ومن المعروف أن عصير الكرفس يحفز من نمو الشعر وتحسين نسيجه وبالتالي الحصول علي شعر خصب ورائع.

مقالات متعلقة بـ : فوائد عصير الكرفس للبشرة

فوائد العنب‎

فوائد العنب‎

فوائد السبانخ‎

فوائد السبانخ‎

فوائد الشاي‎

فوائد الشاي‎

تعرف على فوائد النعناع‎

تعرف على فوائد النعناع‎

فوائد الموز للشعر‎

فوائد الموز للشعر‎

فوائد الجزر‎

فوائد الجزر‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

تصفح المزيد