نعلم دائمًا أن تاج المرأة هو شعرها، وتسعى كل إمرأة دائمًا إلى العناية به والحفاظ على جماله ورونقه وشبابه مهما تقدم عمرها، فمنهم من يهتمون بلونه الطبيعي ولكن يستخدمون الزيوت الطبيعية وحمامات الكريمات المفيدة لفروة الرأس والشعر، ومنهم من يهتم بتغيير لونه كل فترة حسب إتباعها لألوان الموضة ومجاراة العصر وأيضًا المناسب للون بشرتها وشكل وجهها والقصة والتسريحة التي تليق بها، ومنهم من يلجأ للصبغة حتى يخفوا الشعر الأبيض والتخلص من علامات الشيخوخة والتقدم في العُمر وأخرين يمتلكون الشعر الأبيض بالوراثة أو الإجهاد أو المشاكل الصحية والأمراض مثل أمراض المناعة الذاتية ونقص في فيتامين ب 12 أو مشاكل في الغدة النخامية أو الغدة الدرقية.

وفي الآونة الأخيرة وجدت العديد من الأنواع المختلفة لصبغات الشعر والألوان أيضاً وأصبحت النساء تتفقد الموضة في صبغ الشعر وأحدث الألوان في كل عام، وبالرغم من وجود العديد من الأنواع المختلفة لصبغة الشعر إلا أنه يلزم اختيار النوع المناسب للشعر حيث لا يؤذي الشعر بعد صبغه حيث أنه توجد أنواع رديئة جداً من صبغات الشعر تتلف الشعر وتؤذيه بدرجة كبيرة لاحتوائها على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي تحرق الشعر وتتلفه وتتركه سيئاً.

فلذلك يجب الاختيار وبعناية فائقة النوع الجيد الذي يحتوي على مواد طبيعية ومغذية في نفس الوقت للشعر وغير ضارة،حيث يجب اختيار النوع الذي لا يحتوي على الأمونيا وذلك لأنها تقوم بحرق الجلد وبصيلات الشعر، كما يجب اختيار النوع الذي لا يوجد به صوديوم أو بوتاسيوم وكبريتات الأمونيوم حيث أن تركيزها يكون بنسبة كبيرة في بعض الأنواع مما يسبب الإصابة بالربو وأمراض الرئة عند استنشاق الأبخرة المتطايرة منها.

ونستعرض بعض تلك الأنواع الطبيعية التي تُغذي الشَعر ولا تضره:

يمكنك أيضًا قراءة: لا تتكاسلي في الإهتمام بشعرك وتعرفي على أفضل الأطعمة لشعر صحي
Original & Mineral (أوريجينال أند مينيرال)

من أشهر أنواع الصبغات التي يستخدمها المشاهير لصبغ الشعر، وهي علامة تجارية استرالية والمفضلة لدى الكثير، وتحتوي على الكثير من الألوان المبهجة والغنية والنابضة بالحياة وتعمل على تغطية الشعر الأبيض بدرجة ممتازة وتدوم لفترات طويلة.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Natulique Organic colours (ناتوليك أورجانيك كلورز)

وهي واحدة من الأنواع المفضلة التي تعزز الشعر وتمنحه لوناً رائعاً وتغطية مثالية للشعر الأبيض كما أنها تحتوي على مواد عضوية تغذي الشعر مثل الزيوت المستخرجة من بذور دوار الشمس والجوجوبا والعنب، وتحتوي على الحمضيات الأساسية المستخرجة أيضاً من الجريب فروت والليمون.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Logona Herbal Hair Color Crème (لوجونا هيربل)

وهي نوع من الصبغة حيث تحتوي على صبغة وكريم مغذي للشعر أيضاً وتحتوي على نباتات طبيعية مثل الحناء وزيت بذور الجوجوبا والزيوت العطرية النقية.

أفضل أنواع صبغات الشعر

K pour Karite Natural Hair colour (كيه بور كاريت ناتشرال)

وهذا النوع هو نتيجة لخبرة سنين في صالونات الشعر حيث يعمل على إضافة حجم للشعر ومنحه لمعان ومتوفر في شكل مسحوق أو كريم ويقوم بتغطية الشعر الأبيض بدقة ويحتوي على مواد طبيعية مثل النعناع وخل التفاح.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Sante Herbal Hair Colours (سانتي هيربال)

وهي عبارة عن كريم صبغة آمن للنساء ويناسب السمراوات والشقراوات ويحتوي على الحناء وبروتين القمح لمنح الشعر قوة ولمعان.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Root Vanish (رووت فانيش)

وهي ليست صبغة للشعر بأكمله ولكنها لجذور الشعر فقط، وهي مثالية وتبدو طبيعية جداً، ومناسبة للرجال والنساء ولا تحتوي على أي مواد سامة على الإطلاق، وتضيف لمعان للشعر ونتيجتها تظهر في خلال بضع ثواني فقط.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Tints Of Nature (تينتس)

وهي مجموعة فعالة من منتجات تلوين الشعر وعلاجه، كما أنها تحتوي على العديد من الألوان الثابتة، وتأتي مع الشامبو الخاص بها وتحتوي على مواد طبيعية مستخرجة من النباتات.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Naturigin Permanent Hair Colour (ناتوريجين بيرمانينت)

حصلت تلك العلامة التجارية الدنماركية على أفضل منتج لللجمال الطبيعي في سوق الولايات المتحدة عامي 2014/2015 حيث كانت المفاجأة أنها خالية تماماً من الأمونيا، وهي مزيج من الليمون العضوي والزيوت الطبيعية المستخرجة من اليوسفي والتي تعمل على حماية الشعر وتغذيته وتركه لامعاً براقاً بعد التلوين.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Madison Reed (ماديسون رييد)

لا تحتوي أيضاً على الأمونيا وتحتوي على زيت الأركان والكيراتين الطبيعي وتقدم مجموعة من الأولان التي تناسب جميع السيدات.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Saach Organics (ساك أورجانيك)

وهي عبارة عن ألوان شعر طبيعية مستمدة من النباتات الطبيعية والمعادن مما يجعلها مزيج مثالي من الأعشاب النادرة التي تعالج الشعر وتلونه دون وجود مواد كيميائية، وهي مصنوعة من قبل شركة صغيرة متخصصة في منتجات الجمال الطبيعي، ويعمل ذلك النوع على علاج التقصف وتكسر الشعر مما يجعل الشعر يبدو سميكاً ولامع وصحي كما أنها تمنح تغطية ممتازة للشعر الأبيض.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Organic Colour Systems (أورجانيك كلور سيستم)

قد تبدو تلك الماركة وكأنها من الماركات العضوية البحتة ولكنها ليست كذلك حيث تحتوي على الكثير من المكونات العضوية الغير معتمدة ولكن تم إطلاق اسم الشركة منذ أكثر من ثلاثون عاماً، ولكن ذلك النوع من الصبغات يحتوي على مواد كيميائية في أدنى التركيزات الممكنة التي لا تحدث ضرراً للشعر.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Oway Hair Color (أوواي)

وهو منتج مصنوع من النباتات التي نمت في مزارع إيطاليا وبعض الزيوت العطرية النقية حيث تترك الشعر ملوناً بدقة وبصحة ولمعان.

أفضل أنواع صبغات الشعر

NUTRISSE GARNIER (نوترايس جارنيه)

تُعتبر صبغة الشعر NUTRISSE من غارنيه من أهم الصبغات التي تُغذي الشعر وتقوم بتلوينه في نفس الوقت بسبب التركيبة الغنية التي صُنعت منه هذه الصبغة وهي زيت الأفوكادو، حيثث تتغلل في فروة الرأس حتى تُسيطر على اللون الطبيعي وتقوم بتلوينه بأكمله من الجذور وتعطيه لون طبيعي يدوم لفترة طويلة.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Color Silk - Revlon (ريفلون)

أفضل ما تختاريه من ريفلون هو صبغة Color Silk حيث يمكنك إختيار اللون المناسب لبشرتك دون خوف فهي تعمل على تغذية الشعر وتعطيه لون لامع وجذاب يدون معكِ لفترة طويلة.

أفضل أنواع صبغات الشعر

L'OREAL PARIS (لوريال باريس)

تُعطي صبغة لوريال باريس لشعرك المعان الذي تحلمين به، وإذا كنتِ تريدين تخفيف اللون النحاسي الموجود بشعرك حاليًا أستخدمي صبغة Banisher Brass.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Palette - Schwarzkopf (صبغة باليت)

باليت هي العلامة التجارية التابعة للعلامة الأصلية الشهيرة بمستحضرات التجميل الألمانية"شوارزكوبف"، والمعروفة في العالم بأكمله بجودة منتجاتها، حيث تستطيع صبغة باليت على إخفاء الشعر الأبيض بقوة وفعالية كبيرة وهي الآن متاحة بالأسواق بإسم "Intensive color creme" التي تحمي الشعر وتحتوي على زيوت طبيعية وكيراتين وبانثينول.

أفضل أنواع صبغات الشعر

CHI Ionic Color (صبغة تشي)
تشتهر صبغة تشي بدرجات ألوانها الشقراء الفاتحة والألوان الجريئة أيضًا، ورشح إستخدامها بدون خوف كثير من السيدات التي سبق لهم تجربتها من قبل حيث أنها صبغة خالية من الأمونيا، كما أنها تشتهر أيضًا بقوة فعالية الشامبو البلسم الخاص بهذه العلامة التجارية.

أفضل أنواع صبغات الشعر

L'Oreal Profissional INOA (لوريال بروفيشنال)

منتج أخر من صبغات الشعر لشركة لوريال وهي لوريال بروفيشنال إينوا، فهي صبغة آمنة جدًا على الشعر لأنها خالية من الأمونيا وشِبه دائمة على الشعر فلونها لا ينتهي بسهولة وتبقى على الشعر لفترة طويلة وهذا لعدم إحتوائها على الأمونيا.

أفضل أنواع صبغات الشعر

L'Oreal Superior Preference Glam Lights (لوريال جلام لايتس)

مناسبة جدًا لصاحبات خُصلات الشعر الفاتح، فهي سريعة وسهلة الإستخدام بدون مساعدة مصففي الشعر، فكل ما عليكِ فعله أن تملئين فرشاة الصبغة بالتركيبة الموجودة بالعبوة وتسرحين بها شعرك ولا تنسي من الجذور إلى الأطراف، فهي تُعطي الخُصلات لون فاتح عن اللون الذي كان قبله.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Clairol Nice 'n Easy (كليرول نايس ان ايزي)

تُعتبر هذه الصبغة من أفضل الصبغات المُخصصة لصاحبات الشعر الخفيف وتمتاز بدرجة الأشقر الداكن، كما أنها نجحت وبجدارة في إزالة اللون الرمادي الموجود بالشعر الطبيعي ولمعانه ومقامة البهتان.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Clariol Natural Instincts (كليرول ناتشرال انستينكتس)

الإختيار الأمثل لإخفاء اللون الرمادي في شعرك ومشهورة في الصيدليات باللون البني والأحمر، فهي تعطي الشعر اللمعان المطلوب وإخفاء البهتان منه نهائيًا.

أفضل أنواع صبغات الشعر

dpHUE Color Boosting GLOSS+ Deep Conditioning Treatment

من أفضل المستحضرات التي تساعد على تثبيت الصبغة بشكل دائم على الشعر، ويبدأ مفعوله بعد 3 دقائق من وضعه على الشعر، كما أنه قادر بشكل كبير وقوي في تغطية لون الشعر الرمادي لجميع أنواع الشعر ويُرطبه بشكل عميق ويعطيكِ إنتعاش كبير.

يمكنك أيضًا قراءة: هل تعلمين أنك تخسرين ما بين 50-100 شعرة يوميًا.. ولكن ما السبب في تساقط الغير طبيعي؟

 

أفضل أنواع صبغات الشعر

Davines Alchemic Conditioner (صبغة دافينز)

إذا كنتِ من صاحبات تغيير لون الشعر كثيرًا، فهذه الصبغة مناسبة جدًا لكي حتى لا تذهبين كثيرًا لصالون تصفيف الشعر حتى تُجددي من لمعان لون الصبغة التي تضعينها على شعرك، فقط ضعي منه على شعرك والنتيجة ستظهر بعد 5 دقائق فقط، حيث يُعطي للون شعرك دفعة إضافية في كل مرة تقومين بإستعمال هذا المستحضر ويحافظ على لون صبغتك من زوالها وكأنك تصبغين شعرك من جديد.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Rita Hazan Root Concealer Touch-Up Spray (صبغة ريتا هازان)

هذا المُستحضر مهم جدًا لصاحبات الشعر المصبوغ فهو مضاد للماء والبهتان والتبقيع، فهو سهل الإستخدام فقط ضعيه بدقة على المكان الذي تحتاجينه وهذا سيكون سهل جدًا من خلال الفوه المصنوعة في أعلى الزجاجة لسهولة التركيز على المكان الذي تريدين صبغه.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Manic Panic Creamtone (صبغة مانيك بانيك)

أول وأقوى شركة تخصصت في إختراع وإكتشاف ألوان الشعر الخاصة بألوان عرائس البحر وهي شركة Manic Panic، حيث أثبتت نفسها في هذا الإتجاه منذ40 عامًا، حيث قامت هذه الشركة بإنتاج درجات Creamtone لمن يحبون ألوان الباستيل في درجات الأزرق والوردي أو أي درجة بينهم.

أفضل أنواع صبغات الشعر

Overtone Daily Conditioner

يمكنك إستخدام هذا المستحضر أيضًا للحفاظ على لون شعرك فهو من المرطبات المُعززة للون، وبع ألوان كثيرة حسب لون الصبغة التي تضعينها على شعرك، كما يمكنك إستخدامه يوميًا للحفاظ على لون شعرك الغير إعتيادي.

أفضل أنواع صبغات الشعر

 

يمكنك أيضًا قراءة: بأشياء بسيطة جدًا ومتوفرة لديكِ حافظي على صحة شعرك!

وكان ذلك استعراض لأهم وأفضل أنواع الصبغات الطبيعية و الآمنه على الشعر.

مقالات متعلقة بـ : أفضل أنواع صبغات الشعر

التدخين‎

التدخين‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

صحة الطفل الغذائية‎

صحة الطفل الغذائية‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

تصفح المزيد