وجه المرأة وبشرتها تحتاج إلى عناية كبيرة جداً كي تظل مشرقة وناعمة ومفعمة بالحيوية، وتنفق النساء الكثير من الأموال من أجل الحصول على منتجات العناية بالبشرة ذات الجودة العالية.

ولكن بالرغم من غلاء تلك المنتجات وجودتها إلا أنها تؤثر على المدى البعيد على البشرة وتصيبها بالترهلات والعديد من الأمراض الأخرى نظراً لاحتوائها على المواد الكيميائية التي تدخل في صناعة كافة الماركات العالمية.

ولكن لجأ خبراء التجميل والعناية بالشرة إلى استخدام المواد الطبيعية الموجودة داخل كل بيت لتكون مواد عناية بالبشرة، مثل بعض أنواع الطعام من الخضروات والفاكهة، بعض الأعشاب التي نستخدمها يومياً، كما استخدموا بعض الزيوت الطبيعية، وكانت النتيجة رائعة ولا يوجد لها أضرار جانبية.

واليوم نأتي ببعض الوصفات الطبيعية المنزلية للعناية بالبشرة:
تنظيف البشرة باستخدام الزيوت الطبيعية:
مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند او زيت اللوز مع زيت الخروع بدلاً من استخدام الصابون العادي وذلك لاحتواء الصابون على مواد كيميائية مضرة للبشرة.
بالنسبة لاستخدام زيت الخروع مع زيت اللوز الحلو تكون بنسبة 25 إلى 75%، ويتم تنظيف البشرة عن طريق فرك كمية صغيرة من الزيت على الوجه الجاف والقيام بتدليك البشرة لعدة دقائق، ثم استخدام منشفة نظيفة مبللة بالماء البارد وتحريكها على الوجه بلطف، ثم استخدام منشفة أخرى جافة لمسح الوجه بطريقة لطيفة لإزالة الزيوت المتبقية، وهذا يجعل البشرة أنظف وأنعم دائما.

ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها:
بالنسبة لمعظم أنواع البشرة زيت جوز الهند هو الحل المناسب لترطيب البشرة وإعطائها النضارة المطلوبة، حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكولاجين الطبيعي الذي ينقي البشرة ويجعلها مشدودة ونضرة وذات بريق طبيعي، كما أنه مناسب جداً للبشرة الدهنية التي دائماً ما تتعرض لحب الشباب حيث أن زيت جوز الهند يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا.

تقشير البشرة أو السكراب:
يعتبر السكر من المقشرات الطبيعية والآمنة على البشرة جداً، حيث يتم مزج كمية من السكر الخشن مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو اللوز الحلو بنسبة متساوية وفركه على الوجه بحركة دائرية لطيفة، كما أنه مقشر للجسم عامةً، ويمكن مزج صودا الخبز مع السكر والزيت واستخدام المزيج لتقشير الجلد وإزالة الرؤوس السوداء أو الأوساخ المترسبة على الجلد.

مكافحة الشيخوخة بمواد طبيعية:
من أفضل المواد المستخدمة لمكافحة الشيخوخة هو الكولاجين الطبيعي ويوجد كما سبق وذكرنا في زيت جوز الهند، كما يجب تناول الأطعمة التي تحفز الجسم على إفراز الكولاجين الطبيعي من الجسم نفسه وتلك الأطعمة مثل التي تحتوي على فيتامين سي والحديد.

مقالات متعلقة بـ : وصفات طبيعية منزلية للعناية بالبشرة

التدخين‎

التدخين‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

صحة الطفل الغذائية‎

صحة الطفل الغذائية‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

تصفح المزيد