إذا كنت من محبي التسوق عبر الانترنت فبالتأكيد يهمك مقالة عن الجمعة السوداء Black Friday والتي سنتحدث فيها عن مجموعة من الأسئلة التي تبدر في ذهن الكثير من المستخدمين لشبكة الانترنت، ويسعون لشراء بضائع عليها خصومات تصل إلى خمسين بالمئة في جميع مجالات الحياة خاصة الهواتف الذكية، والأجهزة الكهربائية، والاكسسوارات فتابعونا.

س – ما هي الجمعة السوداء؟

ج – الجمعة السوداء Black Friday هو اليوم الذي يلي عيد الشكر ويكون يوم جمعة لأن عادة ما يكون عيد الشكر يوم الخميس، ويستخدم بصورة غير رسمية أو شبه رسمية لبداية موسم التسوق في العطلة، فتقريبًا جميع المحال تقدم مجموعة من الخصومات ويقف المستهلكون طوابير في وقت مبكر جدًا، استجابة لتلك الخصومات، والجمعة السوداء ليست يوم واحد فقط ولكنها أكثر من يوم.

في السنوات القليلة الماضية ( بدءًا من عام 2013 على وجه التحديد) بدأت مبيعات الجمعة السوداء قبل يوم الجمعة نفسها مع بعض المتاجر، التي بدأت مبيعاتها وخصوماتها في عيد الشكر وحتى البعض منهم يبدأ من يوم الاثنين أو الأربعاء، بالتالي لن يكون من المستغرب أن نرى يووم الجمعة الأسود Black Friday يبدأ من يوم الاثنين كل عام وذلك نتيجة ارتفاع ايرادات الجمعة السوداء، بالاضافة لمبيعات عيد الشكر، والاثنين الأخضر Green Monday أو سايبر مانداي Cyber Monday.

س – لماذا سميت الجمعة السوداء؟

ج – أقرب سبب لتسميتها بالجمعة السوداء Black Friday هو أن العديد من التجار يحصلون على أعلى أرباح يوم الجمعة السوداء، وعادة في الحسابات ما تسجل الشركات خسائرها باللون الأحمر، والمكاسب باللون الأسود، وهذا التقليد مازال يعيش حتى في برامج المحاسبة الحديثة، وبالتالي مصطلح الجمعة السوداء جاء من ذلك الأمر.

س – إذًا متى يوم الجمعة السوداء Black Friday ؟

ج – الجمعة 24 نوفمبر 2017.

س – متى يعلن تجار التجزئة رسميًا عن تخفيضاتهم ؟

ج – أغلب الإعلانات يتم نشرها في صحيفة يوم عيد الشكر ( قبل يوم الجمعة الأسود)، ولكن في الآونة الأخيرة بدأت العديد من المتاجر في الولايات المتحدة الأمريكية نشر إعلاناتها في وقت مبكر من شهر نوفمبر وفي بعض الأحيان تتسرب حتى في شهر أكتوبر، فبعض المخازن تحتوي عل البضائع التي عليها عروض وتنشرها فقط على شبكة الانترنت.

س – هل هناك مبيعات كبيرة على شبكة الانترنت يوم الجمعة الأسود ؟

ج – أغلب المبيعات الخاصة في الجمعة السوداء تكون على شبكة الانترنت بالأساس فحينما تبدأ مبيعات الجمعة السوداء Black Friday فإنها تكون على شبكة الانترنت في أيام تسبق يوم الجمعة السوداء في حد ذاته فكثير من المواقع مثل أمازون وسوق دوت كوم وغيرها من المواقع.

س– هل البنوك مغلقة في عيد الشكر بالولايات المتحدة الأمريكية ؟

ج – نعم عيد الشكر هو عطلة فيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية ولهذا السبب تغلق معظم البنوك في عيد الشكر ( يوم الخميس ).

س – هل البنوك مفتوحة يوم الجمعة الأسود في الولايات المتحدة الأمريكية ؟

ج – نعم الجمعة السوداء ليست عطلة فيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية، وأغلب البنوك مفتوحة يوم الجمعة الأسود، على الرغم من أن يوم الجمعة الأسود هو عطلة تسوق غير رسمية، وقد يتم اغلاق بعض المؤسسات المالية يوم الجمعة الأسود للسماح لموظفيها بالتسوق.

مقالات متعلقة بـ : 7 معلومات مفيدة حول الجمعة السوداء

ما هى الجمعة السوداء‎

ما هى الجمعة السوداء‎

ما هى الجمعة البيضاء (White Friday)

مصطلحات إقتصادية‎

مصطلحات إقتصادية‎

ما هي الديمقراطية ؟‎

ما هي الديمقراطية ؟‎

ما هي سرعة الضوء؟‎

ما هي سرعة الضوء؟‎

ما هو الديناميت وسبب تسميته بهذا الاسم؟‎

ما هو الديناميت وسبب تسميته بهذا الاسم؟‎

ما هى الديمقراطية؟ .. النشأة و التعريف‎

ما هى الديمقراطية؟ .. النشأة و التعريف‎

ما هى الجاذبية الارضية‎

ما هى الجاذبية الارضية‎

هجرة الرسول إلى المدينة‎

هجرة الرسول إلى المدينة‎

تصفح المزيد