كوناكري هي العاصمة وأكبر مدينة في غينيا. كوناكري هي مدينة ميناء على الأدغال وتعمل كمركز اقتصادي ومالي وثقافي لغينيا. سكانها اعتبارا من تعداد غينيا لعام 2014 كان 1،660،973 وتقع أصلا في جزيرة تومبو، واحدة من دي لوس، ومنذ ذلك الحين انتشرت شبه جزيرة كالوم المجاورة.

من الصعب التأكد من عدد سكان كوناكري الحالي، على الرغم من أن مكتب الشؤون الأفريقية في الولايات المتحدة قد قدر ذلك ب 2 مليون نسمة. ويبلغ عدد سكان غينيا 12.61 مليون نسمة.

كان كوناكري قد استقر أصلا على جزيرة تومبو الصغيرة وانتشر بعد ذلك إلى شبه جزيرة كالوم المجاورة، على امتداد 36 كيلومترا (22 ميل) من الأراضي الممتدة من 0.2 إلى 6 كيلومترات (660 إلى 19،690 قدم).

تأسست المدينة أساسا بعد تنازل بريطانيا عن الجزيرة إلى فرنسا في عام 1887. في عام 1885 كانت قريتا كوناكري وبوبينيت الجزيرة أقل من 500 نسمة.

أصبحت كوناكري عاصمة غينيا الفرنسية في عام 1904 وازدهرت كميناء للتصدير، خاصة بعد أن فتحت السكك الحديدية (المغلقة الآن) إلى كانكان فتح المناطق الداخلية من البلاد لتصدير الفول السوداني على نطاق واسع.

في العقود التي تلت الاستقلال، ازدهر سكان كوناكري، من 50،000 نسمة في عام 1958 إلى 600،000 في عام 1980، إلى أكثر من مليوني شخص اليوم.

وقد شكلت مساحة الأرض الصغيرة والعزلة النسبية عن البر الرئيسي، في حين أنها ميزة لمؤسسيها الاستعماريين، عبئا على البنى التحتية منذ الاستقلال.

في عام 1970، سقط الصراع بين القوات البرتغالية و بيغك في غينيا البرتغالية المجاورة (الآن غينيا بيساو) إلى جمهورية غينيا عندما هبطت مجموعة من 350 من القوات البرتغالية والمنشقين الغينيين بالقرب من كوناكري، هاجمت المدينة وأطلقت سراح 26 أسير حرب البرتغالية من قبل المجلس الشعبي للهجرة قبل التراجع، بعد أن فشل في إسقاط الحكومة أو قتل قيادة بيغك.

كامب بويرو، معسكر اعتقال مخيف أثناء حكم سيكو توري، يقع في كوناكري.

ووفقا لمجموعات حقوق الإنسان، توفي 157 شخصا خلال احتجاج غينيا عام 2009 عندما فتح المجلس العسكري النار على عشرات الآلاف من المتظاهرين في المدينة في 28 سبتمبر 2009.

مقالات متعلقة بـ : كوناكري عاصمة غينيا

بروكسل عاصمة بلجيكا‎

بروكسل عاصمة بلجيكا‎

مدينة غواتيمالا عاصمة غواتيمالا‎

مدينة غواتيمالا عاصمة غواتيمالا‎

سانت جورج عاصمة غرينادا‎

سانت جورج عاصمة غرينادا‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد