سانت جورج هي عاصمة غرينادا. المدينة محاطة بجبال من البراكين القديمة وتقع على ميناء على شكل حدوة حصان.

سانت جورج هي وجهة سياحية شعبية في منطقة البحر الكاريبي، وهي موطن كلية سانت جورج في الطب، والمدينة يوجد بها مطار البلاد الدولي ، ومطار موريس بيشوب الدولي. الصادرات الرئيسية هي الكاكاو فول الكاكاو، جوزة الطيب، والتوابل صولجان.

لديها مناخ استوائي معتدل يضمن نجاح إنتاج التوابل. وتعد جوزة الطيب محصولا رئيسيا، تليها التوابل مثل الكاكاو والسمكة والقرنفل والفانيلا والقرفة والزنجبيل.

يقام كرنفال سنوي في الأسبوع الثاني في أغسطس في مدينة سانت جورج ويحتفل هذا المهرجان بتحرير العبيد. وتستمر احتفالات ليلة الاحد فى ساعات الصباح الباكر يوم الاثنين. يوم الاثنين يقام مهرجان الكرنفال على خشبة المسرح في حديقة الملكة، حيث الأزياء والمواضيع والملكات كاليبسو يتم الحكم. يوم الثلاثاء، يهتز سانت جورج لأصوات العصابات الصلب كاليبسو لأنها موكب في الشوارع.

نبذة تاريخية عن سانت جورج

تأسست سانت جورج من قبل الفرنسيين في 1650 عندما "لا غريناد" (غرينادا) تم شراؤها من قبل جاك دييل دو باركيه، حاكم المارتينيك. وقد بدأ الفرنسيون استعمارهم بسلسلة من المناوشات التي أدت بالفعل إلى إبادة السكان الأصليين في الجزيرة الكاريبية.

وفي عام 1666، قام المستعمرون الفرنسيون ببناء حصن خشبي على نتوء يطل على ميناء غرينادا الطبيعي وسميت فورت رويال. في عام 1705، بدأ العمل على حصن نجوم جديد في نفس الموقع، مع أربعة معاقل حجرية، لتصميم جان دي جيو دي كايلوس، كبير المهندسين في "جزر أمريكا" جزر الهند الغربية الفرنسية. تم الانتهاء منه في عام 1710.

وفي الوقت نفسه، تم العثور على الاستيطان الاستعماري الأصلي على الحافة الشرقية للميناء دعا سانت لويس بعد الملك لويس التاسع من فرنسا، المعروف فيما بعد باسم بورت لويس، أن تكون عرضة للفيضانات والملاريا، لذلك تم بناء مدينة جديدة تسمى فيل دي فورت الملكي ("فورت رويال تاون").

عندما تم التنازل عن الجزيرة إلى بريطانيا العظمى بموجب معاهدة باريس في عام 1763، أعادت الإدارة الجديدة تسمية مدينة سانت جورج، بعد أن أعيدت تسمية القديس إنكلترا و فورت رويال باسم فورت جورج، بعد الملك جورج الثالث.

في 1 نوفمبر 1775 كان هناك حريق في بلدة سانت جورج المعروفة باسم النار الكبير من سانت جورج. بعد حريق كبير من 1771، تم نقل معظم المنازل الداخلية في شارع غرانبي إلى غوييف.

بعد انسحاب بريدجتاون، بربادوس، في منتصف الثمانينات، أصبحت سانت جورج عاصمة بديلة لـ المستعمرة السابقة لجزر ويندوارد البريطانية.

وكان تيكال أول متجر للوجبات الفنية في غرينادا وافتتح في ديسمبر 1959. غرينادا حققت استقلالها عن بريطانيا في عام 1974. بعد انقلاب يساري في عام 1983، غزت الجزيرة من قبل القوات الأمريكية وتمت إعادة حكومة ديمقراطية.

في عام 2004، تعرض سانت جورج وبقية غرينادا للضرب الشديد بسبب إعصار إيفان. وقد خلف الإعصار دمارا كبيرا عبر الجزيرة وشل الكثير من البنية التحتية للجزيرة.

وتشير التقديرات إلى أن نحو 90 في المائة من منازل الجزيرة قد لحقت بها أضرار وأصيبت أشجار جوز الطيب التي تعد أساسية لاقتصاد غرينادا.

وبعد ذلك بعام بمساعدة من المانحين الدوليين (كندا والولايات المتحدة والصين وفنزويلا وترينيداد وتوباغو والاتحاد الأوروبي) شهدت غرينادا تحولا كبيرا في جهود إعادة البناء.

وبحلول عام 2007، شاركت غرينادا كما هو مقرر في استضافة كأس العالم للكريكيت 2007. الآن سانت جورج هي واحد من أعلى 10 وجهة اليخوت.

مقالات متعلقة بـ : سانت جورج عاصمة غرينادا

دولة الكاميرون‎

دولة الكاميرون‎

دولة الرأس الأخضر‎

دولة الرأس الأخضر‎

دولة بوليفيا‎

دولة بوليفيا‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد