بالطبع هناك أكثر من ستة طرق لإنقاص الوزن ولكننا سوف نسرد أفضل ستة طرق وأسهلهم بالنسبة إلينا.

1- شرب الماء: بعكس جميع المشروبات الأخرى الماء ليس به أى سعرات حرارية، وأيضا لا يوجد به كربوهيدرات ونسبة الصوديوم الموجوده به ضئيله جدا، عكس جميع المشروبات الأخرى التى توجد بها سعرات حرارية وكربوهيدرات بنسب كثيرة.

2- ممارسة الرياضة: تعتبر ممارسة الرياضة مع النظام الغذائى هي أفضل طريقة لإنقاص الوزن، نصف ساعة يوميا من تمارين الكارديو والتي تعتمد بشكل أساسي ورئيسي علي حرق الأكسجين والسكر ف الدم لإنتاج الطاقة، وهي من أهم التمارين التي تستخدم في إنقاص الوزنن، وتجعلنا نفقد ما يقرب من 200-300 سعر حراري يوميا، وتقوم بشد الجسم وتجعل هناك تناسق بين حجم الذراعين والساقين.

3- شرب كوب من القهوه قبل ساعة من الذهاب إلي العمل : من الممكن أن نقول أن شرب كوب من القهوة قبل الذهاب إلى العمل هي الطريقة التي تشبه (شرب المياه)، فتناول كوب من القهوه مع حليب خالي من الدسم يعطي فقط 11 سعر حراري، ولو كانت القهوه سادة تعطي فقط 5 سعر حراري.

4- تناول الخضروات: الخضروات من الأشياء التي تساعد على إنقاص الوزن ويفضل استبدال الطعام  الذي يحتوي علي كربوهيدرات ودهون بنسبة كبيرة مثل الأرز والاسباغيتي والبطاطا والبقوليات بالخضروات مثل الخيار، الفاصولياء، السبانخ، والكرفس.

5- زيادة عدد ساعات النوم: النوم لأكثر من 7-8 ساعات وهو المعدل الطبيعي لساعات النوم يعتبر أفضل الوسائل لكبح الشهية وتخفيف الوزن، ويساعد علي تقليل افراز الهرمونات التي تساعد علي زيادة الوزن مثل الكورتيزو، كما أن الحصول علي قسط كافي من النوم يساعدك على تحقيق  أداء أفضل عند ممارسة الرياضة.

6- تنظيم وقت الطعام: ممكن أن يساعد تحديد وتنظيم مواعيد الطعام على زيادة الكثير من العوامل التي تساعد في خسارة الوزن، فمثلا الفطور من الساعة 7-8 صباحا، الغداء من الساعة 12-1 مساءا، والعشاء من الساعة 6-7 مساءا، بهذه الطريقة سيكون لديك وقت كاف بين وجبات الطعام للهضم، والأكثر أهمية، سيكون لديك وقت كاف للهضم بعد وجبة العشاء، وقبل وقت النوم.

مقالات متعلقة بـ : 6 طرق فعالة لإنقاص الوزن

التدخين‎

التدخين‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

صحة الطفل الغذائية‎

صحة الطفل الغذائية‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

تصفح المزيد