هي أكبر دولة في كل من أمريكا الجنوبية و أمريكا اللاتينية وخامس أكبر دولة في العالم، سواء من حيث المساحة الجغرافية أو عدد السكان وهي أكبر البلدان الناطقة بالبرتغالية في العالم، والوحيدة في الأمريكتين ، وإقتصادها هو سابع أكبر اقتصاد في العالم من قبل الناتج المحلي الإجمالي الاسمي، وهي واحدة من أسرع الاقتصادات الكبرى نموا في العالم حتى عام 2010.

السياحة في البرازيل:
تعتبر البرازيل من اجمل الوجهات السياحية في القارة الامريكية فعدا عن شهرتها في مجال الرياضة وكرة القدم بشكل خاص وشهرتها ايضاً في زراعة القهوة، تتمتع البرازيل بطبيعة ساحرة تتمثل بالشواطئ الجميلة والمنتزهات كما أنها تضم مجموعة كبيرة من الاماكن السياحية التي تجذب السيّاح من كافة انحاء العالم.

تقع البرازيل في القارة الامريكية الجنوبية ويحدها من الشمال كل من سورينام، فنزويلا، كولومبيا، غويانا، المحيط الأطلسي ومن الجنوب الأوروغواي أما من الشرق فيحدها المحيط الاطلسي ومن الغرب كل من البيرو، الأرجنتين، الباراغواي، كولومبيا وبوليفيا.
عاصمة البرازيل هي برازيليا
كعادة أغلب الدول فإن السفر الى البرازيل يتطلب الحصول على فيزا أولاُ وذلك عبر مراجعة القنصلية او السفارة البرازيلية في بلدك، وعند حصولك على الفيزا يمكنك زيارة البرازيل لمدة 90 يوم كحد اقصى.

العملة الرسمية في البرازيل هي الريال البرازيلي واللغة الرسمية هي البرتغالية.

أشهر الاماكن السياحية في البرازيل:

ساو باولو: تُعتبر مدينة ساو باولو من اكبر مدن البرازيل واكثرها ازدحاماً بالجاليات العربية كما انها تعرف بكونها من اهم وجهات السياحة في البرازيل حيث تشتهر بمعالمها الاثرية وكثرة المتاحف الى جانب الاسواق الشعبية الجميلة ، كما تمتلئ ساو باولو بالأماكن السياحية الفاخرة والطبيعة الساحرة، مثل اكواريوم ساو باولو، منتزه إبيرابويرا، متحف ساو باولو للفن، حديقة ساو باولو النباتية، حديقة حيوانات ساو باولو.

ريو دي جانيرو: مدينة ريو دي جانيرو من اجمل مدن البرازيل ومن اشهر وجهات السياحة في البرازيل خصوصاً لمن يرغب في الاستجمام وزيارة الاماكن الطبيعية الخلابة حيث تتميز بشواطئها الساحرة مثل شاطئ كوباكابانا الى جانب العديد من الاماكن السياحية التي تجذب السيّاح من اماكن مختلفة حول العالم ومن اشهر معالمها تمثال المسيح المخلص، ليس فقط تمتاز المدينة بشواطئ ممتازة وطبيعة خلابة بل هناك العديد من الأماكن السياحية مثل تمثال المسيح الفادي، شاطئ كوباكابانا ، حديقة ريو دي جانيرو النباتية.

سلفادور: احدى مدن البرازيل الواقعة في شمال شرق البلاد ضمن ولاية باهيا تعتبر مدينة تاريخية تحتضن الكثير من الأماكن السياحية بما في ذلك الشواطئ الخلابة مثل بورتو دي بارا وستيلا ماريس، تشتهر المدينة بكثرة المهرجانات والكرنفالات حتى أنها تلقّب بمدينة السعادة حيث يشارك سكان المدينة افراحهم في تلك الكرنفالات مع زوّار المدينة والسيّاح من كافة انحاء العالم.

ريسيفي: تعتبر ريسيفي من اهم اماكن السياحة في البرازيل وتلقّب ببندقية البرازيل لاحتوائها على العديد من القنوات المائية والجسور الجميلة كتلك التي تتواجد في ايطاليا، تضم المدينة العديد من الاماكن السياحية كالشواطئ الساحرة وتتميز بأجوائها الرومانسية وكثرة احتفالاتها ايضاً.

البرازيل دولة رائدة في مجال السياحة لاسيما فى العشر سنوات الأخيرة، حيث بدأ الإهتمام بالسياحة لما لها من أهمية إقتصادية للبرازيل، فهي دولة عامرة بالأماكن السياحية والتي تجعلها جديرة بالزيارة بالإضافة إلى الطبيعى الرائعة التى تجعلك مطمئن النفس وهادئ الروح عند التأمل فيها.

مقالات متعلقة بـ : السياحة فى البرازيل

دولة تركيا‎

دولة تركيا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد