للمرأة الحامل.. مهام منزلية تشكل خطر على صحتك وصحة الجنين تجنبيها ..  عندما تعلم السيدة أنها أصبحت حامل، يكون هذا خبر سعيد على العائلة بالكامل، فيبدء الجميع بتوفير كل سبل الرعاية والراحة لها، حتى لا تشعر بأي تعب، ينتج عنه إجهاض الحمل، ويؤثر على الجنين، فجسم السيدة الحامل في هذا الوقت، يمر بمرحلة صعبة، فلا تحملِ جسدك فوق طاقته، من عمل وإجهاد، فهذا الوقت يحتاج إلى راحة كبيرة وبشكل مستمر.

وعليكِ أيتها الحامل أيضًا، الحرص على تناول الأكل الصحي، الذي يحتوي على العناصر الغذائية، والحرص على تخفيف المهام المنزلية التي تقومي بها، فكل ذلك يمكن أن يؤثر على صحتك، وعلى صحة الجنين، حتى ينعم بصحة جيدة فيما بعد، عند الولادة، لذا أحرصي على تجنب المخاطر التي تعيق سلامتك وسلامة الجنين.

مهام منزلية أحرصي على البعد عنها أثناء الحمل

1. أيتها الحامل، عليكِ الحذر من القيام بالأعمال المنزلية التي تقومي فيها بالانحناء إلى أسفل كثيرًا، أثناء القيام بها، فحاولِ ألا تنحني بهذا الشكل المُتعب، لأن هذا قد يسبب ألمًا في الأعصاب، أنتِ في غنى عنه في هذا الوقت.

2. حاولي تجنب المهام المنزلية التي تضطري فيها إلى رفع الأشياء الثقيلة، مثل حمل المنضدة أو كراسي الأنتريه الثقيلة للتنظيف من أسفله، فكل هذا يمكن أن يكون خطيرًا على صحتك وسلامة حملك، ويمكن أن تسبب التعب لظهرك، فحاولي تجنب كل هذه الأنشطة التي تحتاج إلى مجهود كبير أثناء الحمل، وتذكري أن صحتك لا تتحمل كل هذا المجهود في الوقت الحالي.

3. أثناء فترة الحمل، يكون جسدك أكثر حساسية من أي وقت سابق، لذلك عليكِ البعد عن المهام المنزلية، التي تحتوي على التنظيف، حتى تجنبي لمس المنظفات المنزلية، فهذا يمكن أن يسبب لكِ الحساسية.

4. وفقًا لما ذكرناه في السابق، حاولي تجنب لمس المنظفات المنزلية، بارتداء القفازات، وبالتالي أيضًا عليكِ محاولة تجنب استخدام منتجات التنظيف التي تطلق أبخرة متطايرة، فليس لمس هذه الأشياء فقط هي المضرة على صحة الحامل، بل الأبخرة التي تصدر منها أيضًا، فيجب عدم تعرض الجهاز التنفسي للمرأة الحامل إلى الكثير من الكيماويات المتطايرة.

5. إذا كنتِ من محبات تربية القطط، فإذا أصبحتِ حامل، تجنبي تنظيف القطة بمتعلقاتها، وخاصة الرمل الخاص بفضلاتها، فأن هذا الرمل يحتوي على الطفيليات، المُضرة جدًا بصحة المرأة الحامل على وجه الخصوص.

6. وأخيرًا، على المرأة الحامل أن تخلد إلى النوم لعدد سعات لا تقل عن الثمان سعات يوميًا، خلال فترة الليل، فهذه الراحة أنتِ بحاجة إليها جدًا، فمن النوم تستمد الحامل طاقتها، لمواصلة يومها بشكل طبيعي إلى حدًا ما.

مقالات متعلقة بـ : للمرأة الحامل.. مهام منزلية تشكل خطر على صحتك

أهم الأطعمة التي يجب أن تتناولها المرأة الحامل‎

أهم الأطعمة التي يجب أن تتناولها المرأة الحامل‎

آلام الحوض والمفاصل في فترة الحمل‎

آلام الحوض والمفاصل في فترة الحمل‎

ما أسباب تأخر الحمل‎

ما أسباب تأخر الحمل‎

كيف يحدث الحمل‎

كيف يحدث الحمل‎

كيف يحدث الحمل بسرعة‎

كيف يحدث الحمل بسرعة‎

كيف يحدث الحمل بتوأم‎

كيف يحدث الحمل بتوأم‎

كيف تشرق من الداخل على عالمك الخارجي ؟‎

كيف تشرق من الداخل على عالمك الخارجي ؟‎

التدخين‎

التدخين‎

ما هو مفهوم العنوسة؟‎

ما هو مفهوم العنوسة؟‎

تصفح المزيد