كينغستون عاصمة جامايكا وأكبر مدينة بها، وتقع على الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة. ويواجه الميناء الطبيعي المحمي من قبل باليسادوز وهو خط رملي طويل يربط بين مدينة بورت رويال ومطار نورمان مانلي الدولي إلى بقية الجزيرة.

في الأمريكتين، كينغستون هي أكبر مدينة ناطقة باللغة الإنجليزية جنوب الولايات المتحدة.

تم دمج الهيئات الحكومية المحلية في أبرشيات كينغستون وسانت أندرو من قبل قانون كينغستون وقانون سانت أندرو لعام 1923، لتشكيل كينغستون وسانت أندرو كوربوراتيون (كساك).

بيج كينغستون، أو "منطقة الشركات" يشير إلى تلك المناطق تحت كساك. ومع ذلك، فإنه لا يشير فقط إلى أبرشية كينغستون، التي تتكون فقط من وسط المدينة القديمة وميناء رويال.

بلغ عدد سكان أبرشية كينغستون 96،052 نسمة، وبلغ عدد سكان سانت أندرو باريش 555،828 نسمة في عام 2001.

يحد كينغستون فقط سانت أندرو من الشرق والغرب والشمال. الحدود الجغرافية لرعية كينغستون تشمل المجتمعات التالية، حدائق تيفولي، دنهام تاون، وسط مدينة كينغستون، حديقة الأبطال الوطنية، حدائق كينغستون، راي تاون، حدائق بورنموث، نورمان جاردنز، سبرينغفيلد، رينوك لودج، ميناء رويال جنبا إلى جنب مع أجزاء من ألمان وبلدة فرانكلين، ورولينجتون تاون.

وتحد المدينة من ستة أميال إلى الغرب، ستوني هيل إلى الشمال، بابين إلى الشمال الشرقي وميناء هاربور فيو إلى الشرق، والمجتمعات في المدن والضواحي سانت أندرو. المجتمعات في المناطق الريفية سانت أندرو مثل غوردون تاون، بنك مافيس، لورانس الحانة، جبل. إيري و بول باي لا يمكن وصفها بأنها في مدينة كينغستون.

جزءان يشكلان المنطقة الوسطى من كينغستون: وسط المدينة التاريخي، و نيو كينغستون. ويخدم كل من مطار نورمان مانلي الدولي وأيضا من قبل أصغر و في المقام الأول تينسون بين إيرودروم المحلي.

مقالات متعلقة بـ : كينغستون عاصمة جامايكا

ريغا عاصمة لاتفيا‎

ريغا عاصمة لاتفيا‎

بريشتينا عاصمة كوسوفو‎

بريشتينا عاصمة كوسوفو‎

أستانا عاصمة كازاخستان‎

أستانا عاصمة كازاخستان‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد