فينتيان هي العاصمة وأكبر مدينة في لاوس، وتقع على ضفاف نهر ميكونغ بالقرب من الحدود مع تايلاند. أصبحت فينتيان عاصمة في 1563 بسبب مخاوف من غزو بورمي ولكن نهب في وقت لاحق ثم تم هدمها إلى الأرض في عام 1827 من قبل سيامي (التايلاندية).

كانت فينتيان العاصمة الإدارية خلال الحكم الفرنسي، وبسبب النمو الاقتصادي في الآونة الأخيرة، أصبح الآن المركز الاقتصادي لاوس.

يشار إلى فينتيان باعتبارها موطن النصب الوطني الأكثر أهمية في لاوس: هذا لوانغ، الذي هو رمز لاوس ورمز البوذية في لاوس.

ويمكن العثور على المعابد البوذية الهامة الأخرى في لاوس هناك أيضا، مثل هاو فرا كايو، التي كانت تضم سابقا الزمرد بوذا.

عدد سكان فينتيان عاصمة لاوس

يقدر عدد سكان المدينة ب 760،000 نسمة (2015). استضافت المدينة دورة الألعاب الخامسة والعشرين لجنوب شرق آسيا في ديسمبر 2009 تحتفل بمرور 50 عاما على دورة ألعاب جنوب شرق آسيا.

أهم الأماكن السياحية في فينتيان

على الرغم من أن لا تزال مدينة صغيرة، العاصمة تشهد تدفق كبير من السياح. المدينة تحتوي على العديد من المعابد والمعالم البوذية مع فا ان لوانغ، البوذية ستوبا، واحدة من الاكثر شهرة في لاوس.

هو أهم نصب تذكاري وطني وشعبية جدا بين السياح الأجانب. تم بناء الأصل في 1566 من قبل سيثاثيراث الملك، وتم ترميمها في عام 1953. يبلغ طول ستوبا الذهبية 45 مترا، ويعتقد أنها تحتوي على بقايا من بوذا.

موقع آخر هو أيضا شعبية بين السياح هو وات سي موانغ. تم بناء المعبد على أنقاض ضريح الخمير الهندوسية، ويمكن رؤية بقايا وراء قاعة التنسيق.

وقد بنيت في عام 1563، ويعتقد أنها تحرسها روح فتاة محلية تدعى "سي"، وتقول الأسطورة إن نانغ سي، التي كانت حاملا في ذلك الوقت، قفزت إلى وفاتها كذبيحة، مثلما كان العمود في المعبد يقف تمثال الملك سيسافانغ فونغ.

النصب التذكاري، باتوكساي، بدأ البناء في عام 1957 واكتمل في عام 1968، وربما كان أبرز معلم في المدينة.

في حين أن قوس النصر في باريس مستوحى من الهندسة المعمارية، والتصميم يتضمن زخارف لاو نموذجية بما في ذلك "كيناري"، وهي امرأة طيور أسطورية. يمكن للزوار النشطين الصعود إلى أعلى النصب التذكاري، الذي يكشف عن منظر بانورامي للمدينة.

تم بناء حديقة بوذا في عام 1958 من قبل لوانغ بو بونليوا سوليلات ويحتوي على مجموعة من المنحوتات البوذية والهندوسية، منتشرة بين الحدائق والأشجار. وقد بنيت الحديقة على بعد حوالي 28 كيلومترا جنوب فينتيان على حافة نهر ميكونغ.

فينتيان هي موطن لواحدة من ثلاث أزقة البولينج في لاوس (الاثنان الآخران في لوانغ برابانغ وباكسي). هناك العديد من الفنادق من الدرجة العليا في فينتيان.

مقالات متعلقة بـ : فينتيان عاصمة دولة لاوس

تيمفو عاصمة دولة بوتان‎

تيمفو عاصمة دولة بوتان‎

بورتو نوفو عاصمة بينين‎

بورتو نوفو عاصمة بينين‎

بروكسل عاصمة بلجيكا‎

بروكسل عاصمة بلجيكا‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد