بورتو نوفو عاصمة دولة بينين وتحمل اسم هوجبونو و أجاشي أيضًا، وكانت عاصمة داهومي الفرنسية. وتغطي البلدية مساحة 110 كيلومترا مربعا، ويبلغ عدد سكانها 223،552 نسمة.

في الأساس تم تطويرها لتكون ميناء لتجارة الرقيق، وهي جزء مهم من العديد من الإمبراطوريات الأوروبية في ذلك الوقت بما في ذلك الإمبراطورية البرتغالية.

بورتو- نوفو هو ميناء على مدخل خليج غينيا، في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد. وهي ثاني أكبر مدينة في بنين، وعلى الرغم من أن بورتو نوفو هي العاصمة الرسمية، حيث مقر المجلس التشريعي الوطني، فإن مدينة كوتونو الأكبر هي مقر الحكومة، حيث تقع معظم المباني الحكومية وتعمل الإدارات الحكومية.

تنتج المنطقة المحيطة بمدينة بورتو نوفو زيت النخيل والقطن والكابوك. تم اكتشاف البترول قبالة ساحل المدينة في التسعينات، ومنذ ذلك الحين أصبحت مصدر للتصدير هام.

بورتو نوفو تضم مجموعتين عرقيتين، اليوروبا والبندقية. على الرغم من أن السكان الأصليين في المنطقة كانوا يتحدثون اليوروبا، يبدو أن هناك موجة من الهجرة تمت من منطقة ألادا إلى الغرب، والتي جلبت تي أغبانلين ومجموعته إلى منطقة أجاشي. جلبت هذه المجموعة الوافد الجديد معهم لغتهم الخاصة، واستقر بين السكان الأصليين، المضيفين اليوروبا بهم. ويبدو أن كل مجموعة إثنية حافظت منذ ذلك الحين على قومياتها العرقية دون أن تستوعب إحدى المجموعات لغويا.

في نهاية القرن التاسع عشر، كانت المدينة تحت طموحات الإمبريالية الفرنسية ومجال النفوذ. ونتيجة لذلك، بدأ المجتمع الذي عرض سابقا ثنائية اللغة إندوغلوسيك الآن لإظهار ثنائية اللغة إكسوغلوسيك، مع إضافة الفرنسية إلى ذخيرة اللغة من سكان المدينة. على عكس المهاجرين في وقت سابق من المهاجرين في المدينة ولكن الفرنسيين سعت لفرض لغتهم في جميع مجالات الحياة، والقضاء تماما على استخدام وانتشار اللغات الأصلية.

وبموجب الحكم الاستعمارى الفرنسى، كانت الرحلة عبر الحدود الى نيجيريا تحت حكم نيجيريا من اجل تجنب الضرائب القاسية والخدمة العسكرية والعمل الجبرى معمرة. وتجدر الإشارة إلى أن منطقة الحدود بين نيجيريا وبنن تخترق بشكل تعسفي المناطق المتاخمة من اليوروبا وإغون يتحدث الناس. مزيج من كل الحقائق المذكورة آنفا من التاريخ، إلى جانب حقيقة أن المدينة نفسها تقع في نطاق النفوذ الاجتماعي والاقتصادي النيجيري جعلت بورتو نوفيانز موقف وخصائص تشير إلى تفضيل لبعض المقاييس من ثنائية الجنسية أو المزدوجة على سبيل المثال، أفلام الفيديو المنزلية النيجيرية في اليوروبا، مع الترجمة الإنجليزية أصبحت شعبية للغاية في بورتو نوفو وضواحيها.

مقالات متعلقة بـ : بورتو نوفو عاصمة بينين

سوكر العاصمة الدستورية لدولة بوليفيا‎

سوكر العاصمة الدستورية لدولة بوليفيا‎

سوكر العاصمة الدستورية لبوليفيا‎

سوكر العاصمة الدستورية لبوليفيا‎

تيمفو عاصمة دولة بوتان‎

تيمفو عاصمة دولة بوتان‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد