قرحة المعدة من أسوأ الأمراض التي يصاب بها الانسان وعلاجها مهم جدًا أن يعرفه جميع البشر لأنه لا يوجد أحد غير معرض للإصابة بقرحة المعدة، والقرحة التي في المعدة تظهر على شكل تآكل في الخلايا المبطنية للمعدة من الداخل، والسبب في ذلك هو إصابة المعدة بالتلوث البكتيري العصوي ( بكتريا الهيليوكوباكتر)، وأسباب الإصابة بها متعددة وأشهرها في الوقت الحالي تناول الكثير من المسكنات أو شرب الخمور، أو التدخين أو الأكل الكثير بصورة عشوائية دون اتباع نظام مناسب للأكل، فالمأكولات صعبة الهضم تؤثر بصورة سلبية على آداء المعدة بالكامل ووارد جدًا أن تصيبها بـ قرحة المعدة، ومن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة أيضًا الإفراط من شرب المياه الغازية، أو المياه الفوارة، أو أكل المأكولات الساخنة جدًا، أو شرب الكثير من الشاي والقهوة والمشروبات الأخرى التي يوجد بها الكثير من الكافيين. وعلاج قرحة المعدة يمكن أن يتم بصورتين إما بالأدوية أو باستخدام الأعشاب الطبيعية وهذا ما سنتناوله في تقريرنا التالي.

5 علاجات لقرحة المعدة بالأعشاب كالتالي:

  • الطريقة الأولى: اشرب ثلاثة أكواب من العرق سوس ( منقوعه) بصورة يوميًا فستساعدك بصورة شبه نهائية من التخلص من آلام قرحة المعدة.
  • الطريقة الثانية: يمكنك أن تحتسي فنجان من القهوة مضاف إليه عصير الكرنب بصورة يومية قبل أن تتناول أي وجبة من وجبات النوم، وستصاب براحة شديدة من آلام قرحة المعدة.
  • الطريقة الثالثة: قم بغلي الشعير في الماء وتناول ثلاثة أكواب باردة بعد الغلي بصورة يومية، واحرص على أن تترك الشعير يغلي في الماء حتى يتبخر مستوى النصف من المياه، وأضف عليه العسل الأسود المصنوع من الحنطة.
  • الطريقة الرابعة: يمكنك أن تشرب الماء الدافي المحلى بالعس فهو أيضًا جيد لكن لابد أن شربه على الريق؟
  • الطريقة الخامسة: علاج قرحة المعدة أيضًا يمكن أن يتم باستخدام الزنجبيل لأنه يحتوي على مجموعات مطهرة من المواد التي تقوم بتطهير المعدة، لذلك احرص على تناول فنجان من الزنجبيل المغلي المحلى بالعسل بصورة يومية حتى التخلص من مرض قرحة المعدة بالكامل.

أعشاب أخرى مفيدة لـ علاج قرحة المعدة:

  1. عشب البابونج: يمكنك أن تستخدمه وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من الباونج على فنجان من الماء المغلق وتشرب فنجانين بصورة يومية، بعد غلي الماء لمدة عشرة دقائق.
  2. بذر الكتان: مهم جدًا وفعّال في تسكين آلام قرحة المعدة التي تنتج وتشعرك بالانزعاج، لذلك يمكنك أن شرب فنجان من مشروب بذر الكتان بصورة يومية ويتم تحضيره من خلال وضع نصف فنجان في كوب الغلي ووضع ملعقة من بذر الكتان، ويُترك للغلي لمدة ثلاثة دقائق وبعد ذلك يترك عشرة دقائق ويشرب منه وله مفعول جيد جدًا.
  3. الكمون: أيضًا من الاعشاب المفيدة في علاج قرحة المعدة وذلك من خلال غلي القليل منه في الماء ووضع خمسة ملاعق من الكمون في الكوب وتناول أربعة كؤووس مغلية لمدة عشرة أيام بعد كل وجبة.

مقالات متعلقة بـ : علاج قرحة المعدة بالاعشاب

اعراض قرحة المعدة والقولون‎

اعراض قرحة المعدة والقولون‎

علاج قرحة المعدة بالماء‎

علاج قرحة المعدة بالماء‎

ما هي القرحة الهضمية‎

ما هي القرحة الهضمية‎

صحة الطفل الغذائية‎

صحة الطفل الغذائية‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

تصفح المزيد