سوكر هي العاصمة الدستورية لبوليفيا، عاصمة إدارة تشوكيساكا، والمدينة السادسة الأكثر اكتظاظا بالسكان في بوليفيا. تقع سوكر في الجزء الجنوبي الأوسط من البلاد على ارتفاع 2،810 متر (9،214 قدم). هذا الارتفاع العالي نسبيا يعطي المدينة مناخ معتدل بارد على مدار السنة.

في 30 نوفمبر 1538، تأسست سوكر تحت اسم سيوداد دي لا بلاتا دي لا نويفا توليدو (مدينة الفضة من نيو توليدو) بيدرو أنزوريس، ماركيس دي كامبو ريدوندو.

في عام 1559، أنشأ الملك الاسباني فيليب الثاني أودينسيا دي شاركاس في لا بلاتا مع السلطة على منطقة تغطي ما هو الآن باراغواي وجنوب شرق بيرو وشمال شيلي والأرجنتين، والكثير من بوليفيا.

كانت أودينسيا دي تشاركاس فرع من النيابة الملكية في بيرو حتى عام 1776، عندما تم نقله إلى النيابة الجديدة التي أنشئت في ريو دي لا بلاتا. في عام 1601 تأسست دير ريكوليتا من قبل الفرنسيسكان، وفي 1609 تأسست أساقفة في المدينة. في 1624 تأسست جامعة سانت فرانسيس كزافييه تشوكيساكا.

وهي مدينة إسبانية جدا خلال الحقبة الاستعمارية، ويتم تنظيم الشوارع الضيقة في وسط المدينة في شبكة تعكس الثقافة الأندلسية التي تتجسد في بنية منازل المدينة العظيمة والعديد من الأديرة والكنائس.

لا تزال سوكري مقر الكنيسة الرومانية الكاثوليكية في بوليفيا، ومشهد مشترك هو أعضاء من الأوامر الدينية يرتدون الزي التقليدي. بالنسبة لمعظم تاريخها الاستعماري، كان مناخ سوكر المعتدل المفضل من قبل الملوك الإسبانية والأسر الغنية المشاركة في تجارة الفضة القادمة من بوتوسي. العهد على هذا هو قلعة غلوريتا.

جامعة سوكر (جامعة مايور ريال y بونتيفيسيا دي سان فرانسيسكو كزافييه دي تشوكيساكا) هي واحدة من أقدم الجامعات في العالم الجديد.

في 25 مايو 1809 بدأت حركة استقلال بوليفيا مع رنين جرس كنيسة سان فرانسيسكو. كان هذا الجرس يصل إلى نقطة الكسر، ولكن لا يزال يمكن العثور عليها في كنيسة اليوم: هو واحد من أثمن الاثار من المدينة.

مهرجان الوقت في سوكر

في 25 مايو 1809 بدأت حركة استقلال بوليفيا مع رنين جرس كنيسة سان فرانسيسكو. كان هذا الجرس يصل إلى نقطة الكسر، ولكن لا يزال يمكن العثور عليها في كنيسة اليوم: هو واحد من أثمن الاثار من المدينة. حتى القرن التاسع عشر، كان لابلاتا المركز القضائي والديني والثقافي للمنطقة. أعلنت العاصمة المؤقتة ل ألتو بيرو المستقلة حديثا (في وقت لاحق، بوليفيا) في يوليو 1826.

في 12 يوليو 1839، أعلن الرئيس خوسيه ميغيل دي فيلاسكو قانونا يصف المدينة عاصمة بوليفيا، وأعيد تسميته تكريما للزعيم الثوري أنطونيو خوسيه دي سوكر.

بعد التدهور الاقتصادي في بوتوسي وصناعة الفضة، فقد سوكري مقعد الحكومة البوليفية عندما انتقل إلى لاباز في عام 1898. كثير من [من؟] يجادل سوكر كان موقع بداية حركة استقلال أمريكا اللاتينية ضد إسبانيا. ويقال إن أول مستعمرة "غريتو ليبيرتاريو" (صرخة الحرية) في أي نصف الكرة الغربي من المستعمرة الإسبانية قد وقعت في سوكري في عام 1809. ومن السخرية من وجهة النظر هذه، أن بوليفيا كانت آخر الأراضي الإمبراطورية الإسبانية في أمريكا الجنوبية للحصول على استقلالها، في عام 1825. في عام 1991 أصبحت سوكري أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تجذب المدينة الآلاف من السياح كل عام بسبب وسط المدينة الذي تم الحفاظ عليه جيدا مع المباني من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. تقع سوكري عند سفح تلال تشوروكيلا وسيكا سيكا التوأم، وهي البوابة إلى العديد من القرى الصغيرة التي

تعود إلى الحقبة الاستعمارية، وأكثرها شهرة هو تارابوكو، موطن مهرجان "بوجلاي" الملون الذي عقد في شهر مارس ومعظم هؤلاء القرويين أعضاء في إحدى الجماعات العرقية الأصلية. العديد من اللباس في الملابس المميزة لقرى كل منها.

مقالات متعلقة بـ : سوكر العاصمة الدستورية لدولة بوليفيا

برازيليا عاصمة البرازيل‎

برازيليا عاصمة البرازيل‎

غابورون عاصمة دولة بوتسوانا‎

غابورون عاصمة دولة بوتسوانا‎

سراييفو عاصمة دولة البوسنة والهرسك‎

سراييفو عاصمة دولة البوسنة والهرسك‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد