اخترع جاكوب شيك الأمريكي الجنسية ماكينة الحلاقة الكهربية في الفترة ما بين الأعوام 1928- 1931م وماكينة الحلاقة الكهربية عبارة عن مجموعة من الشيفرات الحادة التي تقوم بقص شعر الذقن أو الرأس من خلال حركة محرك صغير مثبت بنهاية هذه الشيفرات ومربوط بصورة فيزيائية محكمة، وفي هذه المقالة نلقي الضوء على حياة جاكوب شيك مخترع ماكينة الحلاقة الكهربائية.

حياة جاكوب شيك الأولى

  • الكولونل جاكوب شيك ولد في 16 سبتمبر 1877م وفي عمر السادسة عشر من عمره شيك كان مسؤول في خط السكك الحديدية التي تمتد من لوس كوريلوس، نيو مكسيكو إلى منجم للفحم الذي فتحه والده.
  • التحق جاكوب شيك في فوج المشاة الأمريكي يوم 14 عام 1989 وبعد فترة وجيزة تم تعيينه في الفلبين في الفيلق الثامن في الفرقة الثامنة، وترقى ليصبح ملازم ثان في فوج المشاة الثامن عام 1903.
  • وقد تجنس بالجنسية الكندية حتى يهرب من تحقيق الكونجرس بخصوص تهربه من الضرائب بعدما قام بتحويل أغلب ثروته إلى شركات قابضة في جزر البهاماز.
  • شارك في الحرب الأمريكية الفلبينية بعدما تطوع في القوات المسلحة الأمريكية سنة 1898م ثم عاد إلى الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1908 وهو مريض بمرض الزحار ( الدوسنتاريا).

كيفية تصميمه ماكينة الحلاقة الكهربائية

  • حينما أصيب بمرض الزحار بدأ تصميم النسخة الأولى من ماكينة الحلاقة الكهربائية لتساعده في الحلاقة، ولقد تمت ترقيته إلى رتبة ملازم أول وبعد ذلك سافر إلى ألاسكا ليخدم هناك في فرقة الجيش الامريكي ويساعد في مد خطوط تلغراف الجيش.
  • وتقاعد جاكوب شيك رسميًا سنة 1910 ثم عاد للخدمة العسكرية في الجيش الأمريكي في الفترة الزمنية ما بين 1916-1918 وحصل على رتبة (كابتن) ثم ( ليوتنانت كولونل) وذلك لكي يشارك في الحرب العالمية الأولى.

أعمال جاكوب شيك التجارية

  • أسس جاكوب شيك أول شركة له تحمل اسم ( ماجازين ريبيتنغ رازور كو) عام 1925 وكانت تبيع ماكينات الحلاقة مع شفرات خراطيش مصممة خصيصًا، وتم بيع الشفرات بحيث يمكن استبدالها دون لمس الشفرة ذاتها، وقدمت هذه الشركة رأس المال الضروري لتطوير ماكينة الحلاقة الكهربائية الخاصة به والتي قام ببيعها لشركة ( أمريكان تشين أند كابل) عام 1928.

مقالات متعلقة بـ : جاكوب شيك مخترع ماكينة الحلاقة الكهربية

فرديناند كاريه مخترع الثلاجة‎

فرديناند كاريه مخترع الثلاجة‎

ألفريد نوبل مخترع الديناميت‎

ألفريد نوبل مخترع الديناميت‎

انريكو فيرمي مخترع المفاعل النووي‎

انريكو فيرمي مخترع المفاعل النووي‎

مفهوم الثقافة والتعليم‎

مفهوم الثقافة والتعليم‎

سمات التعليم فى مجتمعات مختلفة‎

سمات التعليم فى مجتمعات مختلفة‎

من هي ملالا يوسف زاي؟‎

من هي ملالا يوسف زاي؟‎

أفضل الجامعات في العالم‎

أفضل الجامعات في العالم‎

من هو أحمد زويل؟‎

من هو أحمد زويل؟‎

من أرنستو تشي جيفارا‎

من أرنستو تشي جيفارا‎

تصفح المزيد