تاراوا هي جزيرة مرجانية وعاصمة جمهورية كيريباس، تقع في وسط المحيط الهادئ. وتنقسم إلى شمال تاراوا، الذي يشترك إلى حد كبير مع الجزر الأخرى النائية من مجموعة جلبرتس؛ وجنوب تاراوا، التي هي موطن ل 50،182 اعتبارا من عام 2010 - نصف مجموع سكان البلاد. ومن المعروف أن الجزيرة مرجانية من قبل الغرباء كموقع معركة تاراوا خلال الحرب العالمية الثانية.

تاراوا لديها بحيرة كبيرة، 500 كيلومتر مربع (193 ميلا مربعا) المساحة الإجمالية، والشعاب المرجانية واسعة. وعلى الرغم من وفرة الطبيعة في الأسماك والمحار بجميع أنواعها، فإن الموارد البحرية تتعرض للضغط بسبب السكان الكبيرين والمتناميين. الجفاف متكرر، ولكن في السنوات العادية هطول الأمطار كافية للحفاظ على الخبز، والبابايا وأشجار الموز وكذلك جوز الهند والباندانوس.

شمال تاراوا يتكون من سلسلة من الجزر، مع معظم جزيرة الشمالية يجري بواريكي. يتم فصل الجزر في أماكن من خلال قنوات واسعة التي عبرت أفضل في المد المنخفض.

في جنوب تاراوا، وبناء الطرق السببية أنشأ الآن شريط واحد من الأراضي من بيتيو في الغرب إلى بووتا في شمال شرق البلاد.

مناخ جزيرة تاراوا

جزيرة استوائية مع سعف النخيل موجهة في اتجاه الرياح السائدة.

تاراوا تتصف بهطول الأمطار بكثرة على مدار العام. المناخ لطيف من أبريل إلى أكتوبر، مع الرياح الشمالية الشرقية السائدة ودرجات حرارة مستقرة قريبة من 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت). من نوفمبر إلى مارس، جلبت العواصف الغربية الأمطار والأعاصير في بعض الأحيان.

ويتفاوت هطول الأمطار اختلافا كبيرا بين الجزر. على سبيل المثال، المتوسط السنوي هو 3000 ملم (120 بوصة) في الشمال و 500 ملم (20 بوصة) في جنوب جزر جلبرت.

وتقع معظم هذه الجزر في الحزام الجاف للمنطقة المناخية المحيطية الاستوائية وتجربة فترات الجفاف الطويلة.

تاريخ مدينة تاراوا

في الميثولوجيا الخاصة بـ كيريباتي كانت تاراوا أرض عندما الأرض والمحيطات والسماء لم تكن مشقوق بعد من قبل ناريو العنكبوت. وهكذا بعد أن دعا السماء "كاراوا" و "ماراوا" المحيط، ودعا قطعة من الصخور التي "ريكي" (إله آخر أن ناريو وجدت) وقفت عندما رفع السماء كما، "تاراوا". ثم أنشأ ناريو بقية الجزر في كيريباتي وأيضا ساموا.

وصل الناس إلى هذه الجزر منذ آلاف السنين، وكانت هناك هجرات من كيريباتي ومنها منذ العصور القديمة.

الأدلة من مجموعة من المصادر، بما في ذلك التعارف عن طريق الكربون وتحليل الحمض النووي، ويؤكد أن استكشاف المحيط الهادئ شملت تسوية جزر جلبرت بحلول عام 200 قبل الميلاد. ولا يزال شعب كيريباس من البحارة الممتازين القادرين على القيام بعمليات عبور المحيطات في السفن المصنوعة محليا باستخدام تقنيات الملاحة التقليدية.

كان توماس جيلبرت، قائد سفينة شركة الهند الشرقية شارلوت، أول أوروبي يصف تاراوا، الذي وصل في 20 يونيو 1788. أطلق عليه اسم جزيرة ماثيو، بعد مالك سفينته شارلوت. سمي بالبحيرة، شارلوت باي. تنقذ رسومات جيلبرت 1788.

تم مسح الجزيرة في عام 1841 من قبل الولايات المتحدة إكسبلورينغ إكسبيديشن.

افتتح مكتب بريد تاراوا في 1 يناير 1911.

السير آرثر غريمبل كان ضابطا إداريا في مقرها في تاراوا (1913-1919)؛ وأصبح المفوض المقيم لمستعمرة جزر جيلبرت وإليس في عام 1926.

خلال الحرب العالمية الثانية، احتلت تاراوا من قبل اليابانيين، وبداية من 20 نوفمبر 1943 كان مسرحا لمعركة تاراوا الدموية. وفي ذلك اليوم، هبطت قوات مشاة البحرية الأمريكية في تاراوا وتعرضت لخسائر فادحة من الجنود اليابانيين الذين كانوا يشغلون مناصب راسخة على الجزيرة المرجانية. وقام المارينز بتأمين الجزيرة بعد 76 ساعة من القتال المكثف مع ما يقرب من 6000 قتيل في المجموع من كلا الجانبين.

وبدأت حكومة كيريباتي مشروعا لاستعادة الطرق بتمويل من البنك الدولي في عام 2014 لسطح الطريق الرئيسي بين بيتيو في الغرب إلى بونريكي في الشرق ، وهو الطريق الرئيسي الذي يمر عبر تاراوا من طريق ترابي.

مقالات متعلقة بـ : تاراوا عاصمة كيريباس

فينتيان عاصمة دولة لاوس‎

فينتيان عاصمة دولة لاوس‎

مدينة الكويت عاصمة دولة الكويت‎

مدينة الكويت عاصمة دولة الكويت‎

بريشتينا عاصمة كوسوفو‎

بريشتينا عاصمة كوسوفو‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد