تونس دولة تقع في شمال إفريقيا يحدها من الشمال والشرق البحر الأبيض المتوسط ومن الجنوب الشرقي ليبيا ومن الغرب الجزائر عاصمتها مدينة تونس. تبلغ مساحة الجمهورية التونسية 163,610 كم2، يبلغ سكان الجمهورية التونسية حسب آخر الإحصائيات سنة 2014 ما يقارب 10 ملايين و 982,8 ألف نسمة.

السياحة في تونس:
تُعتبر السياحة في تونس أحد أهم دعائم الإقتصاد التونسي لما تضخه من موارد كبيرة للدولة ، تمتلك تونس سياحة مزدهرة وتشهد البلاد تزايداً كبيراً في اعداد السيّاح القادمين من مختلف انحاء العالم لاستكشاف معالمها السياحية التي تتنوع مابين التاريخية والثقافية والترفيهية والطبيعية.

معلومات قبل السفر:
لابد أن تعلم عزيزي المسافر السفر الى تونس يحتاج الى تأشيرة دخول يمكن لمواطني الدول العربية استخراجها من القنصلية او السفارة التونسية في بلادهم وهي تخولهم الاقامة في تونس لمدة لا تتجاوز 90 يوم، وأن العملة الرسمية في تونس هي الدينار التونسي، كما تعتبر تكلفة السفر الى تونس غير مرتفعة وتناسب محدودي الميزانية فهي تضم خيارات عديدة للاقامة وبأسعار متفاوتة، كذلك الامر بالنسبة للطعام والمواصلات، وأن افضل وقت لزيارة تونس هي الفترة من يناير إلى يونيو حيث المناخ الدافئ اللطيف.

أهم الأماكن السياحية في تونس:

متحف سوسة الاثري: من اهم الاماكن السياحية في سوسة تونس لاحتوائه على ثاني أكبر مجموعة فسيفساء بعد المتحف الوطني بباردو ، تم تأسيسه 1951 في مدينة سوسه القديمة وهي مدينة مُدرجة في قائمة التراث العالمي. ويضم المتحف مجموعة كبيرة من التحف والآثار التي خُلفت من عصور تاريخية عدة وخاصة في مدينة سوسة.

قلعة سوسة: من أجمل معالم السياحة في سوسة تونس ذات الطابع التاريخي، حيث يعود تشييدها إلى أواخر القرن الثامن الميلادي لتكون بذلك الحصن المنيع للمدينة من ناحية البحر.

مرسى القنطاوي: يعتبر مرسى القنطاوي في مدينة سوسة السياحية من أهم المراسي في جمهورية تونس، وهو مرسى سياحي شهير يقع على ساحل البحر المتوسط تم افتتاحه على يد الحبيب بورقيبة عام 1979، ويضم المرسى مجموعة من المراكب ومراكب الصيد كما يضم عدداً من الأماكن الترفيهية مثل الحدائق والمطاعم والمقاهي المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ولذلك فإن المرسى يعد من اهم مناطق السياحة في تونس.

مدينة حمامات تونس: تلك المدينة الساحرة والتي تبعد عن العاصمة التونسية 65 كيلو متر، وتضم مجموعة من اهم الاماكن السياحية في تونس مثل شاطئ الحمامات والآثار الرومانية والمدينة القديمة والقصبة وغيرها الكثير.

قرطاج تونس: تقع قرطاج على بعد 15 كيلو متراً من العاصمة تونس الخضراء وتقع فوق ربوة ارتفاعها 57 متراً، ويمتد شريطها الساحلي الذي يقع على البحر المتوسط مسافة 3 كيلو متر، تتميز مدينة قرطاج بطبيعتها الجميلة واحتوائها على العديد من الأماكن الآثرية، ما يجعلها مدينة سياحية من الطراز الأول حيث تجلب حوالي مليون سائح سنوياً، وقد تم إدراج مدينة قرطاجة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

متحف باردو الوطني: متحف خاص بالآثار التي تم العثور عليها من الحفريات التي تمت خلال القرنين الـ19 والـ20 والتي تعود لعصور تاريخية مختلفة من التاريخ التونسي. وقد اكتسب المتحف شهرة عربية وعالمية حتى أنه يعتبر ثاني أهم متحف عالمياً في فن الفسيفساء الروماني، ويقع المتحف داخل مدينة باردو التي تبعد عن تونس الخضراء العاصمة التونسية مسافة 4 كيلو متر فقط.

إن قرار السفر لتونس من أجل السياحة والتنزه ومُشاهدة جمال الطبيعة الخلابة لهو قرار صائب، لاسيما إن كان في الأوقات التي تم ذكرها حتى يمكنك الحصول على كامل المُتعة بتونس ومعالمها، حيث الأثار القديمة والمتاحف العريقة والطبيعة الساحرة.

مقالات متعلقة بـ : السياحة في تونس

دولة تركيا‎

دولة تركيا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد