هي أكبر دولة في المملكة المتحدة، وتشترك في الحدود البرية مع اسكتلندا في الشمال وويلز في الغرب والبحر الأيرلندي في الشمال الغربي وبحر الكلت في الجنوب الغربي وبحر الشمال في الشرق، وتُعتبر إنجلترا البلد الأكثر اكتظاظاً بالسكان في المملكة المتحدة، إذ تقطنها أكثر من 51 مليون نسمة وهو ما يمثل 84% من المجموع الكلي، رابع أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان، والرابعة والعشرين في العالم.

السياحة في إنجلترا:
انجلترا من اهم البلدان على الخارطة السياحية العالمية فهي تتمتع بتاريخ طويل وعريق وثقافة منتشرة في بلدان العالم من خلال اللغة الانكليزية ، تعتبر مدن انجلترا بشكل عام اكثر الوجهات السياحية في المملكة المتحدة جذباً للسياح خصوصاً العاصمة لندن التي تعد الوجهة الاولى للسياحة في انجلترا تليها مانشستر وليفربول وغيرها.

معلومات قبل السفر:
السفر الى انجلترا يحتاج الى الحصول على فيزا “تأشيرة دخول” حيث يمكنك البقاء في المملكة المتحدة لمدة 6 اشهر كحد اقصى، كما أن العملة في بريطانيا هي الجنيه الاسترليني وذلك بعد خروج من الاتحاد الاوروبي مؤخراً، اما بالنسبة للمواصلات فتعتبر المواصلات العامة هي الانسب والاقل تكلفة حيث ان سيارات الاجرة ذات تكلقة عالية لذا ننصحك بتجنبها، بالنسبة للمطاعم في انجلترا فإنك ستجد الكثير من المطاعم الشرق اوسطية والهندية والشرقية الى جانب المطاعم الغربية طبعاً وهذا مايجعل بريطانيا بلداً يمتاز بالتنوع.

أهم الوجهات السياحية:

لندن: تُسمى بمدينة الضباب وهي اجمل مدن انجلترا وعاصمة بريطانيا كما انها تصنف كإحدى أكبر المدن في العالم حيث يبلغ عدد سكانها 8 ملايين نسمة تقريباً، تعد مدينة لندن احدى المدن الراقية عالمياً في مجال الثقافة والأزياء والتمويل والسياسة والتجارة، و تعتبر السياحة في انجلترا لندن إحدى الوجهات الهامة والمفضلة لدى الكثير من السياح في العالم، وذلك نسبة لكثرة المناطق الطبيعية فيها ومعالمها السياحية المشهورة التي قل نظيرها في أماكن أخرى من العالم كالآثار القديمة والقصور والمتاحف والأبراج والكنائس وغير ذلك.

مانشستر: مانشستر اجمل مدن انجلترا في الشمال والمدينة الثانية في المملكة المتحدة يعيش فيها نحو 3 ملايين شخص، وهي تعد وجهة للسفر الى انجلترا يفضلها السياح سنوياً لاحتوائها على مناطق وأماكن سياحية غاية في الروعة تبهر أنظارهم ، تعتبر المدينة مهد معالم انجلترا السياحية والثقافية ومهد الثورة الصناعية في العالم، إضافة إلى احتوائها على العديد من الوجهات والمنتجعات والمرافق الرياضية ومراكز التسوق ووسائل الترفيه التي تجعل للمدينة مكانة خاصة في مجال السياحة .

ليفربول: احدى مدن انجلترا السياحية تعد من اكثر المناطق السياحية في انجلترا زيارة حيث تجذب أكثر من ملايين السياح من شتى أنحاء العالم على مدار السنة، والسبب في ذلك هو كثرة الاماكن السياحية في انجلترا ليفربول وتعدد معالم انجلترا البارزة فيها كالأسواق والمتاحف والمكتبات، والعديد من مناطق التسوق والمطاعم والمتاجر والمنتزهات التي يرغبها الزوار دائماً ويقضون فيها أوقاتاً ممتعة.

برمنجهام : برمنجهام إحدى مدن انجلترا وهي من اجمل وجهات السفر الى انجلترا للسيّاح فهي مدينة تتصف بالحيوية والتنوع والعراقة فتاريخها يمتد إلى 1500 عام، اليوم مدينة برمنجهام تعد واحدة من مدن انجلترا السياحية المتميزة بالتسوق و الفعاليات الدولية والحياة الليلية، ناهيك عن مطاعمها التي نالت العديد من الجوائز، كل ذلك جعل من برمنجهام احدى اكثر الاماكن السياحية في انجلترا جاذبية.

برايتون: من ابز مدن بريطانيا تقع على الساحل الجنوبي لانجلترا يبلغ عدد سكانها حوالي 480،000 نسمة تتميز بالمعالم الأثرية ، بدأت برايتون بجذب المزيد من الزوار بعد تحسن النقل البري إلى لندن ، وأصبحت نقطة الصعود لقوارب السفر إلى فرنسا ، يعد الرصيف الفيكتوري وقصر البافليون ومناطق التسوق المختلفة والثقافة والموسيقى والفنون وغيرها العديد من اماكن السياحة في انجلترا برايتون مقصداً للسياح سنوياً.

السياحة في إنجلترا مليئة بالمتعة والمُغامرة نظراُ لقوة الدولة من حيث الجانب السياحي بالإضافة إلى إمتلاكها للعديد من الأماكن السياحية التي تؤهلها إلى خوض مضمار المنافسة العالمية في مجال السياحة. فلاشك إن قرارك بزيارة إنجلترا للسياحة سيكون قرارًاً صائباً.

مقالات متعلقة بـ : السياحة في إنجلترا

دولة تركيا‎

دولة تركيا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد