الصين هي الدولة الأكثر سكانًا في العالم مع أكثر من 1.338 مليار نسمة. تقع في شرق آسيا ويحكمها الحزب الشيوعي الصيني في ظل نظام الحزب الواحد ، تمتد البلاد على مساحة 9.6 مليون كيلومتر مربع، منذ إدخال إصلاحات اقتصادية قائمة على نظام السوق في عام 1978 أصبحت الصين أسرع اقتصادات العالم نموًا حيث أصبحت أكبر دولة مصدرة في العالم وثاني أكبر مستورد للبضائع. يعد الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم،من حيث الناتج المحلي الإجمالي .

السياحة في الصين

تشهد السياحة في الصين إرتفاع واسع منذ الإصلاح الإقتصادي الصيني، وذلك بعد ظهور الطبقة الوسطى الغنية الجديدة وذلك بعد تسهيل قيود الحركة من قِبَل السُلُطات الصينية فشهدت الصين عصراً من الإزدهار، الآن أصبحت ثالث بلد يزوره السائحون، حيث شهدت في سنة 2010 زيارة 55.98 مليون سائح والتبادل الأجنبي للعُمُلات وصلَ إلى 45.8 $ مليار دولار أمريكي، لِتُصبِح رابع أكثر بلد من حيث التبادُل التِجاري وشهدت الصين إزدياد في الإستثمار الأجنبي .

معلومات قبل السفر

إذا كنت قد نويت السفر للصين فلابد أن تعرف بعض المعلومات التي لا يمكن الإستغناء عنها منها:

  • السفر الى الصين يحتاج تأشيرة مسبقة لذا عليك الحصول على فيزا الصين قبل سفرلك .
  • العملة الرسمية هي اليوان واللغة الرسمية هي الصينية وقد تجد في المدن الكبرى للصين من يتحدث اللغة الانكليزية كما ننصحك ايضاً بتعلم بعض العبارات باللغة الصينية التي تفيدك في التواصل مع الناس هناك.
  • كما ننصحك عزيزي المسافر اذا ما قررت السفر الى الصين ان تتعرف على عادات وآداب شعبها كي تلقى حفاوة في الاستقبال كآداب الطعام مثلاً والحديث واحترام قوانين البلاد .
  • بالنسبة للمواصلات يمكنك بالاعتماد على وسائل النقل العام حيث تشتهر المدن الكبرى في الصين باختناقاتها المرورية ويمكن لسيارة الاجرة ان تكون خياراً خاطئاً حينها.
  • يمكنك تجنب زيارة الاماكن السياحية في الصين في اوقات الاعياد الرسمية لانها تكون مزدحمة بالسكان المحليين وبشكل كبير.
  • أفضل الأوقات للسفر للصين والتمتع بأقصى درجة عند بداية شهر أبريل حتى شهر سبتمبر.

أشهر المدن السياحية الصينية

تشتهر الصين بأنها دولة ذو مساحة واسعة وبها العديد من المدن السياحية التي لا نظير لها في عراقتها وتاريخها وجمالها ، فلنتعرف الأن على أجمل مدن الصين :

  • السياحة في بكين :

بكين العاصمة وواحدة من اهم مدن الصين السياحية تحوي واحداً من عجائب الدنيا السبع وهو سور الصين العظيم الى جانب مجموعة من الاماكن السياحية التي تستقطب السياح من كافة انحاء العالم مثل المدينة المحرمة ، معبد السماء ، حديقة بيهاي ،حديقة حيوانات بكين، القصر الصيفي .

  • السياحة في شنغهاي :

تعد شنغهاى الواقعة على الساحل المركزى للصين اكبر مدن الصين ومركزاً مالياً عالمياً. قلبها هو منطقة بوند الشهيرة وهي منتزه الواجهة البحرية الذي تصطف فيه المباني التي تعود إلى عهد الاستعمار ، وأنت في شنغهاي يمكن أن تستمع بزيارةمنطقة بوند ، ديزني لاند شنغهاي ، برج لؤلؤة الشرق ، متحف شنغهاي ، حوض اسماك المحيط شنغهاي ، حديقة يو يوان ، شارع نانجين ، متحف مدام توسو شنغهاي .

  • السياحة في هونج كونج :

هونج كونج احدى اهم وجهات السياحة في الصين لا بل في آسيا كلها حيث تتمتع بالكثير من المقوّمات وعوامل الجذب السياحية سواء أكانت طبيعية ام تاريخية وثقافية ، والسطور التالية ستعرض عليك اهم الأماكن السياحية في هونج كونج ، يمكن زيارة ديزني لاند هونغ كونغ ، جزيرة لانتاو ، حديقة المحيط ، نغونغ بينغ 360 ، تمثال بوذا الكبير ، حديقة فكتوريا، حديقة ويتلاند هونغ كونغ ، متحف العلوم هونغ كونغ .

  • السياحة في كوانزو :

تقع كوانزو على نهر اللؤلؤ شمالي غرب هونج كونج وهي ثالث اكبر مدن الصين وتعتبر من المراكز التجارية والصناعية الرائدة في الصين ، يقبل السيّاح الى كوانزو باعداد كبيرة كواحدة من وجهات السياحة في الصين حيث تتوفر فيها مشاهد  طبيعية جميلة وتضم العديد من المواقع التاريخية والمعالم من الثقافة الصينية مثل : حديقة ومنتزة باراديس تشايم لونج ، برج كانتون ، جزيرة شاميان ، حديقة حيوانات كوانزو ، مسجد هوايشينغ .

مقالات متعلقة بـ : السياحة في الصين

دولة تركيا‎

دولة تركيا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد