دولة تقع جزئيًا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط : صقلية وسردينيا، تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا، بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان ، تغطي الأراضي الإيطالية مساحة 301,338 كم2 وتتأثر بمناخ موسمي معتدل. يسكن البلاد 60.2 مليون نسمة وهي سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا، وتحل في المرتبة 23 بين الدول الأكثر سكانًا في العالم.

معلومات عن إيطاليا:
إيطاليا هي مهد الحضارة الغربية كما نعرفها اليوم، وفيها تشكلت الإمبراطورية الرومانية العريقة والسياحة فيها تاريخية وثقافية من الدرجة الأولى، إلى جانب مآكلها المشهورة عالميًا مثل البيتزا والباستا وغيرها، كما تُشكل إيطاليًا همزة وصل بين أوروبا وبين المغرب الغربي وشمال إفريقيا.

سياحة في إيطاليا:
تعتبر ايطاليا من أجمل اماكن السياحة حول العالم حيث هناك أكثر من 40 مليون سائح يزورون إيطاليا كلّ سنة، وبهذا فهي تحتل المرتبة الخامسة في السياحة العالمية. ويزور غالبية السياح الأماكن المقدسة والآثار التاريخية فيها، منها الكولوسيوم والفوروم رومانوم في روما والغاليريهات في البندقية ومدرّج فيرونا ومدينة بومبي المهدّمة ، ولواء توسكانا.

أشهر المدن السياحية:
مدينة روما: هي عاصمة ايطاليا واكبر مدنها واكثرها سكاناً حيث يصل عدد سكانها الى 2.7 مليون نسمة. يمتد تاريخ مدينة روما على 2500 عام حيث كانت المدينة عاصمة المملكة الرومانية العظيمة وتعتبر إحدى أماكن ولادة الحضارة الغربية والجمهورية الرومانية، حيث خلف هذا التاريخ العديد من معالم السياحة في ايطاليا روما ومن أهمها الكولوسيوم المشهور ، يمكنك الوصول الى مدينة روما عن طريق مطار روما الدولي او ما يسمى مطار ليوناردو دافنشي اكبر مطارات ايطاليا.

مدينة ميلان: مدينة ميلان اجمل مدن ايطاليا ستشعر بنوع من السحر الخاص، وذلك لروعة هذه المدينة وغناها بالأماكن الأثرية الحضارية التي تتناغم مع جمال الطبيعة ، تعتبر مدينة ميلان من اجمل مدن السياحة في ايطاليا التي تستقطب العديد من السياح حول العالم ، يعتبر مطار مالبينسا او ما يسمى مطار ميلانو Milan Malpensa Airport من اكبر واهم مطارات مدن ايطاليا ، حيث يقع على بعد 40 كم من قلب مدينة ميلان.

مدينة فلورنسا: تقع مدينة فلورنسا في الجزء الشمالي من إيطاليا وهي من أكبر مدن ايطاليا وأهمها تراثاً تاريخياً وفنياً واقتصادياً حيث يمر بها نهر أرنو. تعتبر مدينة فلورنسا مهد النهضة الفنية واشتهرت في العالم بأسره كمهد للفن والعمارة بمبانيها التاريخية ومعالمها ومتاحفها الغنية بالمعروضات الفريدة ، تستقطب مدينة فلورنسا العديد من السياح الاجانب والعرب سنوياً.

مدينة البندقية: ستأسرك مدينة البندقية او فينيسيا تلك المدينة العائمة بسحر طبيعتها وجمال ابنيتها وضيق شوارعها وقنواتها الرائعة، وتعد من اجمل مدن ايطاليا ، حيث يعتبر اكتشاف افضل الاماكن السياحية في ايطاليا فينيسيا سيراً على الأقدام من انجح الطرق لاكتشاف هذه المدينة التاريخية الرائعة ، يمكنك الوصول الى مدينة البندقية عن طريق مطار فينيسيا الدولي في ايطاليا سياحة او ما يعرف باسم مطار ماركو بولو Venice Marco Polo Airport الذي يبعد عن مركز المدينة حوالي 8 كم .

أشهر المعالم السياحية:
مدرج كولوسيوم: مدرج روماني أثري يقع في قلب مدينة روما االايطالية ويعتبر من اشهر معالم السياحة في روما وهو احد اكبر الهياكل التي تعود الى الامبراطورية الرومانية.

البانثيون: مبنى اثري يعود تاريخه لعام 26 ميلادي حين بني لأول مرة، يعتبر احد اهم الاماكن السياحية في روما ايطاليا ويستقطب آلاف الزوار من كافة انحاء العالم. المبنى كان معبداً لجميع آلهة روما القديمة ويضم منحوتات وتماثيل ومنقوشات على جدرانه.

نافورة تريفي: نافورة تريفي او نافورة الامنيات من اشهر الاماكن السياحية في روما بنيت سنة 1762 تتميز بجمال منحوتاتها فبإمكانك ان ترى آلهة البحر نبتون في مركز النافورة على عربة لها شكل الصدفة التي تجرها المخلوقات البحرية، تقع النافورة في مركز مدينة روما ايطاليا.

السلالم الإسبانية: من اشهر المناطق السياحية في روما والتي يرتادها الكثير من سيّاح المدينة، تنتهي هذه السلالم عند دوار القارب هي عبارة عن درج واسع يربط بين دوار إسبانا وساحة ترينيتادي مونتي كما تتواجد بالقرب منها العديد من معالم روما السياحية منها نافورة تريفي كما يحيط بها العديد من الفنادق والمطاعم.

ساحة دومو: من اشهر الاماكن السياحية في ميلان وتعتبر وجهة رئيسية لسياح المدينة بسبب احتضانها لكاتدرائية دومو الشهيرة احدى اكبر الكاتدرائيات في العالم بالاضافة الى العديد من المطاعم والمقاهي.

مسرح لا سكالا: واحد من اشهر دور الاوبرا في العالم افتتح سنة 1778، يقع المسرح في مدينة ميلان داخل مبنى فخم وتقام على منصة المسرح الاكبر في ايطاليا حفلات لكبار المطربين العالميين. بإمكان سياح مدينة ميلان زيارة المسرح والاستمتاع بعروض الاوبرا من خلال الحجز المسبق على موقع دار الاوبرا الرسمي ويعد من اهم اماكن السياحة في ميلان.

كاتدرائية ميلانو: ثالث اكبر كاتدرائية في اوروبا ومن اشهر معالم السياحة في ميلان ، تحوي الكاتدرائية العديد من الرسوم واللوحات التي رسمها كبار الفنانين. تعتبر كاتدرائية ميلان من المواقع الاثرية السياحية نظراً لتجسيدها الحضارة والفنون الاوروبية في كل زاوية وتفصيل من تفاصيلها.

قوس السلام: بورتا سيمبيون او قوس النصر هو عبارة عن بوابة ضخمة لها شكل القوس تعود الى القرن التاسع عشر ، وتقع في المنطقة المركزية لمدينة ميلان حيث تحيط بها عدة شوارع هامة ، يعتبر قوس السلام هذا من اهم معالم السياحة في ميلان.

قلعة سفورزيسكو: قلعة تاريخية تعود الى القرن الخامس عشر وقد بنيت بأمر من دوق ميلانو فرانشيسكو سفورزا الأول ، تعتبر من اكبر قلاع اوروبا وتضم العديد من المتاحف ومجموعة كبيرة من المعروضات الفنية القديمة والحديثة لأشهر الفنانين في ايطاليا والعالم.

مقالات متعلقة بـ : السياحة في إيطاليا

دولة تركيا‎

دولة تركيا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد