فينيسيا مدينة السحر والجمال، مدينة الرومانسية والخيال، المدينة العائمة وقلب إيطاليا النابض بالحياة البحرية، تقوم مدينة البندقية على 118 جزيرة مرتبطين ببعضهم البعض عن طريق 400 جسر ليكونوا تاريخا طويلا من السحر والجمال، وتقع المعالم السياحية والتاريخية الموجودة في البندقية في المركز التاريخي، والجزر الموجودة بها فقط، ولايوجد منهم شيئ على اليابسة، وتعد من أجمل المدن الموجودة في إيطاليا، ومصدر كبير من مصادر الجذب السياحي.

ونستعرض بعض أهم المعالم الموجودة بها:

•ميدان سان ماركو الشهير:
المكان الوحيد الذي يطلق عليه ميدان في فينيسيا والبقية يطلق عليهم ساحات، وتستطيع منه أن تشاهد معالم تاريخية كثيرة مثل كنيسة القديس مارك، وبرج الساعة وغيرهم.

•كنيسة سان ماركو:
وتقع في وسط الميدان، وهي مطلية بالذهب، ومغطاة بفسيفساء تصف تاريخ المدينة، وبجانبها منحوتات تمثل شهور السنة، ويوجد أعلى الباب الرئيسي لها أربعة خيول برونزية تم نقلهم من القسطنطينية إلى فينيسيا عام 1204، أثناء الحملة الصليبية، الكنيسة من الداخل أيضا مرصعة بالذهب والفسيفساء التي تصور مقطوعات من الكتاب المقدس، وهي مصدر هام جدا لجذب السياح، ولايوجد رسوم لدخولها، أيضا تستطيع حجز دخولها من الإنترنت قبل الذهاب بدلا من الانتظار هناك.

•جسر ريالتو:
وهو من أشهر الجسور التي تربط المدينة ببعضها، ويربط هذا الجسر من أضيق منطقة في القناة، ويقام عليه عدة متاجر صغيرة للسياح، وهو أقدم جسر موجود تم بنائه في القرن السادس عشر، على يد أنطونيو دا بونته والذي ربط القناة العظمى للماء بالجزيرة، وهو من المعالم التاريخية الهامة في فينيسيا.

•برج الساعة:
يقع هذا البرج بجوار كاتدرائية سان ماركو، ويرجع تاريخ بنائه لأكثر من ألف عام، يحتوي على خمسة أجراس، لكل منهم نغمة رنين مختلفة، ومازالوا يعملون حتى الآن، وتستطيع مشاهدة المدينة من أعلى البرج ومشاهدة معالمها.

•متحف كورير:
يضم المتحف عدة لوحات ورسومات تحكي قصة المدينة، وأيضا يعرض تسلسل الأشخاص والحكايات والأحداث التي تصف وتحكي تاريخ المدينة، وهو من أهم المتاحف في إيطاليا.
•قبة بلانيتاريو دي ميلانو:
أكبر قبة موجودة في إيطاليا، تحتوي على مسرح يعرض أفلاما ثقافية تحكي عن الكواكب والنجوم والاجسام السماوية، وأيضا يتم استخدامها كشاشة عرض لرؤية المناظر الخلابة والرائعة.
•دار أوبرا تياتروا لافينس:
من أقدم وأفضل دور الأوبرا في إيطاليا، إذا كنت تميل إلى الأوبرا فيجب عليك أن تحجز وتشاهد عرضا في تياتروا لافينس، وبعدها تستمتع بالمناظر المحيطة بالمكان الرائعة.

مقالات متعلقة بـ : المعالم السياحية في البندقية

دولة تركيا‎

دولة تركيا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد