عاصمة بولندا هي وارسو وهي أكبر مدينة فيها، وموقعها سهل الوصول إليه حيث إنها تتواجد على نهر فيستولا، وتبعد عن بحر البلطيق بمسافة حوالي 260 كيلومتر، وتبعد عن جبال الكاربات بمسافة قدرها حوالي 300 كيلومتر، ويبلغ عدد سكانها 1726581 وفق تعداد السكان لسنة 2014 وبهذا تعتبر وارسو أحد أكبر المدن من ناحية تعداد السكان في اوروبا، ومساحة المدينة تبلغ حوالي 516.9 كيلومترمربع، ولها تاريخ سياسي كبير حيث تم تدمير حوالي خمسة وثمانين بالمائة منها في الحرب العالمية الثانية، لكن تعافت بعد ذلك وأصبحت من الوجهات السياحية العالمية، وكذلك مركز مهم جدًا في اوروبا الشرقية والوسطى.

معلومات هامة عن مدينة وارسو عاصمة بولندا

يطلق على مدينة وارسو اسم مدينة العنقاء وذلك لوقوع الكثير من الحروب فيها ومن أكثرها أهمية الحرب العالمية الثانية، وحصلت مدينة وارسو في عام 1940 على وسام عسكري virturti military وذلك لبسالة سكانها وبطولاتهم في الحرب، ولقد حوصرت عام 1939، وتعني كلمة وارسوا الانتماء إلى Warsz وهذا يدل على الأصل الخاص بالسلافيين الذين كانوا يعيشون في هذه المدينة.

ما هو طقس وارسو عاصمة بولندا

وارسو تتميز بمناخ رطب قاري وشتاءها بارد وصيفها معتدل الحرارة وتصل درجات الحرارة في المتوسط في شهر يناير سالب 3 درجة مئوية، وتصل درجة الحرارة لـ 19.3 درجة مئوية في شهر يوليو وترتفع درجة الحرارة لتصل إلى ثلاثين درجة مئوية في الصيف وبالنسبة لمعدلات تساقط الأمطار السنوي فهي تصل إلى 495 ميلليمتر وخاصة في شهر يوليو تكثر الأمطار، ولكن فصل الربيع، وفصل الخريف تصبح الطبيعة أجمل بكثير هناك.

أهم الأماكن السياحية في مدينة وارسو

وتتمتتع وارسو ببعض الأماكن الجاذبة للسياحة ويجدر زيارتها وسنذكرها في هذا التقرير:

  1. البلدة القديمة Warsow Old Twon : وهي بلدة هامة جدًا لأنها أقدم مكان في وارسو وتعرف باسم ستاروكا أيضًا، وتحظى بإقبال عدد كبير من السياح سنويًا.

  2. حديقة نافورة وارسو Multimedia fountain Park : وهذه الحديقة تتمتع بكثير من النباتات الجذابة والمطاعم ونافورة واحدة راقصة بصورة الكترونية تقوم بجذب السياح من حول العالم.

  3. حديقة ساكسون Saxon Garden : وهي أحد الحدائق العامة المتواجدة في مدينة وارسو وتقع أمام ميدان بيزودسكي وهي أقدم حديقة عامة في المدينة حيث كان تأسيسها في آخر القرن السابع عشر.

  4. القصر الملكي Royal Castle : في وارسو وهو قصر قديم ظل متماسك على مر العصور وكان بيت الحكم لدى الملوك البولنديين منذ القرن السادس عشر ميلاديًا.

  5. حسن وارسو Warsaw Barbican : وهو من الحصون المبنية على شكل نصف دائرة وهو من الأطلال التي بقت من شبكة التحصينات التاريخية المعقدة التي أنشئت في العصور الوسطى من أجل حماية مدينة وارسو من أعداءها.

  6. حديقة حيوان وارسو: وهي من الحدائق العالمية والتي تتواجد بجانب نهر فيستولا وتمتد إلى 99 فدان في وسط وارسو وهي من الأماكن الهامة سياحيا ويزورها ما يزيد عن مليون زائر بصورة سنوية.

مقالات متعلقة بـ : ما هي عاصمة بولندا

ما هي عاصمة إيطاليا‎

ما هي عاصمة إيطاليا‎

كييف عاصمة اوكرانيا‎

كييف عاصمة اوكرانيا‎

ما هي عاصمة المملكة العربية السعودية‎

ما هي عاصمة المملكة العربية السعودية‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد