في ظل التطور التكنولوجي الهائل ومع زيادة عدد مستخدمي الهواتف النقاله الحديثة ولاسيما التطبيقات الحديثة ، ومع إنتشار محاولات إختراق الهواتف والتجسس على خصوصيات الأفراد، تتردد أصوات كثيرت لتتسأل عن جدوى هذه التطبيقات من حيث الأمان ، في هذا المقال شرح مختصر لأفضل التطبيقات من حيث الأمان والمميزات التقنية الحديثة .

تطبيق Telegram:
هذا التطبيق القادم وبقوّة في مجال المحادثات الآمن، كما أنه يعِد جميع مستخدميه بأنه لا يسجل أي معلومات حول المستخدمين. وهناك خاصية إضافية بشأن وضع توقيت للرسائل بحيث يتم حذفها بعد وقت محدد ، كما أنه يتيح لك خاصية تدمير الملفات تلقائيا وهكذا تستطيع تدمير اي ملف سواء كان صورة او فيديو او تسجيل صوتي يخصك ولو كان في هاتف صديقك. هذا بالإضافة إلى خاصية التشفير الكاملة التي تتميز بها مراسلاتك وهكذا لن يطلع احد على ملفاتك غيرك انت ومن ارسلتها له .

تطبيق Wickr:
هذا التطبيق تم تطويره من قِبل ناشط ومخترِق يدعى Nico Sell، وحسب مسؤولوا التطبيق فإنه لا يقوم بتسجيل أي معلومات خاصة حول الشخص كما أنه لا يصل لأي معلومات حساسة حوله ، صمم هذا التطبيق خصيصا لمن يرسل رسائل كثيرة للناس وهو لا يخزن الرسائل في سيرفراته بحيث لن تبقى نسخة لرسائلك في اي مكان بالإضافة إلى خاصية التدمير التلقائي بحيث يتم تدمير رسائلك في الوقت الذي تحدده بشكل تلقائي .

تطبيق Cyberdust:
هذا التطبيق صمم لمن يشارك كل شيء مع الاصدقاء فهو يتيح إخفاء تلقائي لأي صورة او خريطة أو فيديو تم إرساله مباشرة بعد 30 ثانية من مشاهدتها من قبل المتلقي لضمان الخصوصية ، كذلك يمتاز التطبيق بأنه قريب من نظام المحادثات في سناب شات .

تطبيق  TextSecure:  
يتمتع بواجهة تشبه للغاية تطبيق Hangouts من جوجل و التي تعد مريحة للتحدث و التواصل لمدة زمنية طويلة مع الأصدقاء، بطبيعة الحال ما يميز التطبيق هو القدرة على تشفير الرسائل و منع أصحاب التطبيق و جهات ثالثة من الوصول إلى الرسائل و المحادثات.

تطبيق iMessage:
متاح على آيفون و يعد من أفضل التطبيقات التي تعمل على تشفير رسائل المستخدمين، إذا كنت من مستخدمي آيفون فإنه الخيار الأفضل لك ، التطبيق يتمتع بواجهة مريحة و مميزات رائعة للدردشة مع الأصدقاء و أنت مرتاح، تؤكد آبل أنها لا تصل إلى المحادثات و ما يتبادله المستخدمين بفضل أحدث تكنولوجيا التشفير التي تعتمدها في خدمتها .

مقالات متعلقة بـ : ما هي التطبيقات الأكثر أماناً ؟

ما هى جائزة نوبل‎

ما هى جائزة نوبل‎

من هو على مصطفى مشرفة‎

من هو على مصطفى مشرفة‎

ما هى الجاذبية الارضية‎

ما هى الجاذبية الارضية‎

تاريخ جائزة نوبل‎

تاريخ جائزة نوبل‎

مثلث برمودا‎

مثلث برمودا‎

الهاتف الذكي واضراره‎

الهاتف الذكي واضراره‎

تقنيات الشاشات اللمسيّة‎

تقنيات الشاشات اللمسيّة‎

من هو أحمد زويل؟‎

من هو أحمد زويل؟‎

ما هو اختراع أشعة الليزر؟‎

ما هو اختراع أشعة الليزر؟‎

تصفح المزيد