يقوم الناس باستخدام محرك البحث جوجل للحصول على المساعدة والمساندة، ولكن أحيانا يشعر بعض الأشخاص بحالة من الضياع والحاجة إلى مزيد من المعلومات حول أمور تحدث لهم، فيقوم هؤلاء بالذهاب مباشرة إلى عالم الانترنت، وبالقيام بوضع تساؤلاتهم في محرك البحث ليحصلوا على إجابات لها، ورغم قدرة محرك البحث جوجل على نقل وتبادل المعلومات حول العالم، وبكل اللغات، ولكن قام موقع برايت سايد بالتحذير من البحث عبر صفحات المحرك في 10 موضوعات نظرا لما يمكن حدوثه من النتائج العكسية.

وهذه الموضوعات هي:

الأعراض الجسدية: الحالة الصحية، والمشكلات التي تشكو منها بجسدك، دائما تشكل مصدرا رئيسيا للقلق والتوتر، لذلك فأنت تفكر تلقائيا في الذهاب إلى محرك البحث جوجل لوضع تساؤلاتك ووصف الأعراض التي تحس بها، ولكن عليك فهم هذا جيدا أن المعلومات التي تتواجد على محرك البحث ليست دائما صحيحة وذلك بسبب مصدرها الغير احترافي والغير موثوق، لذلك لن تستطيع الحصول على مساعدة بهذه الطريقة، كما أن تصديقك وتنفيذك لبعض ما وجدته قد يصيبك بأضرار، لأن كل جسم وله ظروفه الخاصة، ولذلك بادر بالذهاب إلى طبيب عوضا عن ذلك.

الأفكار الإجرامية: عالم الإنترنت ملئ بالأفكار المختلفة، الصالحة والمضرة، مثلا إذا قمت بالبحث عن طريقة صنع القنبلة، وهي تندرج تحت بند الاهتمامات المشبوهة، عليك أن تعلم جيدا أن تلك الاستفسارات معرضة للتعقب من قبل الأمن القومي، وخدمات الردع، حيث يمكنهم الوصول إلى بياناتك الشخصية في وقت قصير.

مرض السرطان وأشكاله المختلفة: هذا المرض الخبيث تتعدد أنواعه وصوره المختلفة، وأيضا تختلف أعراضه وأحيانا تتشابه مع أعراض أمراض أخرى، مثل فقدان التوازن، صداع الرأس، والهزلان والضعف العام، فيجب عليك الذهاب إلى طبيب ليقوم بالفحص والتشخيص، لكي تطمئن على صحتك، وتتجنب اللبس مع الأمراض.

حشرات الأسرة: تتواجد هذه الحشرات بكثرة في المناطق الرديئة، والأماكن التي لا يتم تنظيفها بشكل جيد، وتقوم هذه الحشرات بمهاجمة الجسم بطريقة مفاجئة ودون إنذار مسبق، كما تترك أيضا آثارها السلبية على الجسم، وتؤثر عليه، ويصعب العثور على هذه الحشرات المزعجة أو رؤيتها عن قرب، وإذا رأيت شكلها عن قرب فلن تستطيع النوم مرة أخرى، لذلك لا تقم بالبحث عنها حتى تستطيع النوم.

رئة المدخنين: يحتاج المدخنين إلى رؤية شكل رئتهم وما وصلت إليه، رغبة منهم في الاطمئنان على صحتهم، وما وصلوا إليه، وتعتوتعتبر صور رئتي المدخن والأضرار التي لحقت بها نتيجة التدخين، مثل السهم في القلب، حيث تؤثر  شكلها سلبيا على صحة المدخن، ونفسيته، وتصيبه بالقلق المضاعف. لذلك لاتقم بالبحث عن هذا الموضوع خاصة إذا كنت من المدخنين.

الأمراض الجلدية: هناك أمراض كثيرة تصيب الجلد، وأغلب هذه الأمراض تكون سيئة للغاية، لذلك ننصحكم بعدم البحث عن الأمراض الجلدية كافة، عبر مواقع البحث، بسبب التفاصيل والمعلومات السيئة الموجودة علىموافع البحث عن هذه الأمراض، لأن بحثك عن هذه الأمراض حتما سيزيد من معدلات التوتر، والقلق، على حالتك الصحية.

لا تبحث عن إسمك: نعم، لا تبحث عن اسمك لأن النتيجة لن تروق لك، لأن المعلومات تنتقل بسهولة عبر شبكة الإنترنت، والتي يقوم محرك البحث جوجل بحفظ العديد منها، بالتفاصيل، مثل اسمك، صورك، مشاركاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك لا تبحث عنه لأنك غالبا لن تصدق نتائج البحث، ولن تكون جيدة لك.

الحيوانات المتوحشة: الهلع والخوف من الحيوانات، فوبيا الحيوانات كما تسمى، كيلا تصاب بهذه الفوبيا، لا تقم بالبحث عن الحيوانات والتفاصيل لها، لأن هذه المعلومات ممكن أن تسيطر عليك وعلى تفكيرك، وتزرع الخوف بداخلك، خاصة لأنها ستعلمك بحجمها ومدى تأثيرها على الإنسان، لذلك لا تبحث وتزرع بداخلك الهلع والخوف منها.

إزالة الهالات السوداء، الرؤوس السوداء: هناك العديد من المواقع التي تقدم بعض النصائح للعناية بالبشرة، والتي ليست مضمونة ويمكن أن تأتي بنتائج عكسية معك، لذلك لا تهدر الوقت في البحث عن مثل هذه الأمور.

مشاهدة عملية الولادة: هناك أفلام تصويرية، وصور تظهر مراحل ولادة الطفل، سواء طبيعية، أو قيصؤية، والتي تققوم برفع ضغط الدم العصبي عند المشاهد، وأيضا تتسبب بازعاج الكثيرين عند عرضها حتى ولو مقطع ضمن فيلم ما، وتضر النساء اللاتي اقترب موعد ولادتهن، لذلك حاول ألا تبحث عنها.

مقالات متعلقة بـ : الموضوعات الأكثر بحثاً على جوجل

ما هى جائزة نوبل‎

ما هى جائزة نوبل‎

من هو على مصطفى مشرفة‎

من هو على مصطفى مشرفة‎

ما هى الجاذبية الارضية‎

ما هى الجاذبية الارضية‎

تاريخ جائزة نوبل‎

تاريخ جائزة نوبل‎

مثلث برمودا‎

مثلث برمودا‎

الهاتف الذكي واضراره‎

الهاتف الذكي واضراره‎

تقنيات الشاشات اللمسيّة‎

تقنيات الشاشات اللمسيّة‎

من هو أحمد زويل؟‎

من هو أحمد زويل؟‎

ما هو اختراع أشعة الليزر؟‎

ما هو اختراع أشعة الليزر؟‎

تصفح المزيد