مع التطور العلمي والبحثي فى العشرين سنه الماضية ، أصبح من السهل الوصول للمعلومة أين كانت ومهما كانت صعوبتها وسريتها ، إذ كان من الصعب أن تصل لمعلومة أو تنشأ بحثاً كاملاً إلا بعد جهد مضنى ،لكن من التطورات والتقنيات الحديثة يمكنك بضغطة زر أن تصل إلى ما تريد معرفته بكل سهولة ويسر .

التعريف بالشركة:
شركة جوجل واحدة من أكبر الشركات العالمية والتي تعمل في المجال التكنولوجي وتحديداً في تقنية البحث ، حيث تملك الشركة أكبر محرك بحث في العالم يعرفه الصغير قبل الكبير ، ويتم إستخدام مُحرك البحث جوجل مليار مره في اليوم الواحد .

فكرة تأسيس جوجل:
نشأت شركة جوجل عام 1998 على يدلاري بيج، وسيرجي برن ، حيث كانت فكرة محرك البحث جوجل هى موضوع رسالة الدكتوراه في جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا ، وقد إفترض في الرسالة أن محرك البحث الذي يقوم بتحليل العلاقات بين مواقع الشبكة من شأنه أن يوفر ترتيبًا لنتائج البحث أفضل من ذلك الذي توفره أي أساليب متبعة .

الموقع الجغرافي والتسمية:
تقع شركة جوجل اليوم في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا بالولايات المُتحدة الأمريكية ويعمل بها 50000 موظف حول العالم ، ولها ما يقرب من 70 مكتب مُنتشر فى 40 دولة ، وتم إختيار إسم جوجل بالخطأ ، حيث مان من المُفترض أن يكون ” جوجول ” وهي كلمة إنجليزية تعنى الرقم الكبير والذي يتكون من مائة صفر ، ولكن مع خطأ مطبعي صار الإسم ” جوجل ” وبقى على حالة هكذا حتى اليوم .

خدمات جوجل:
تُقدم جوجل اليوم العديد من الخدمات البحثية والأعلانية وتقديم التقارير واختصار الروابط على المستوى البحثي فجوجل هي أكبر محرك بحث يقدم المعلومة بسهولة ويسر ويمكن أن تصل للمعلومة بضغطة زر واحدة في Google Search وفي أسرع وقت ممكن ستصل إلى ما تريده .

وعلى المستوى الإعلاني فتُقدم الشركة خدماتها الإعلانية من خلال المواقع الخاصة بها ولعل من أشهر والذى يُعد أكثر المصادر المالية والربحية للشركة  Google Adwords.

وفي مجال المراسلات فتأتي جوجل كأفضل الشركات التى تُقدم هذه الخدمة وذلك من خلال خدمة Gmail  والذي أصبح من أشهر خدمات المرسلات الإلكترونية في العالم .

وهناك خدمات أخرى كخدمة Google maps والذي يساعد الكثير من المسافرين حول العالم في الوصول إلى وجهتهم بكل دقة وسهولة . وخدمة Google Drive  حيث يمكنك الإحتفاظ بكل المستندات أى كان محتواها من خلال أخذ نسخة منها ويمكن إستدعائها في أى وقت تشاء .

كذلك يأتي  YouTube كأشهر الخدمات التي تقدمها جوجل بعدما تم شراءه عام 2006 بقيمة 1.65 مليار دولار .

مقالات متعلقة بـ : ماذا تعرف عن شركة جوجل؟

ما هى جائزة نوبل‎

ما هى جائزة نوبل‎

من هو على مصطفى مشرفة‎

من هو على مصطفى مشرفة‎

ما هى الجاذبية الارضية‎

ما هى الجاذبية الارضية‎

تاريخ جائزة نوبل‎

تاريخ جائزة نوبل‎

مثلث برمودا‎

مثلث برمودا‎

الهاتف الذكي واضراره‎

الهاتف الذكي واضراره‎

تقنيات الشاشات اللمسيّة‎

تقنيات الشاشات اللمسيّة‎

من هو أحمد زويل؟‎

من هو أحمد زويل؟‎

ما هو اختراع أشعة الليزر؟‎

ما هو اختراع أشعة الليزر؟‎

تصفح المزيد