كيف مات بروسلي بطل الفنون القتالية الشهير؟ بروسلي توفى عام 1973 في العاشر من شهر مايو حيث فقد الوعي خلال جلسة جلسة حوار لموسم "دخول التنين" في مسابقة الغولدين هارفيست في هونج كونج.

عانى بروسلي من نوبات صداع شديدة وهرع إلى مستشفى هونك كونج المعمداني على الفور حيث شخص الأطباء حالته بالسكتة الدماغية، وتمكنوا من الحد من التورم في الدماغ وذلك باستخدام مادة المانيتول.

الصداع والوذمة الدماغية تكررا مرة أخرى بعدما حدثت في فقدان الوعي الأول في وقت لاحق من وفاته.

في 20 يوليو 1973 كان بروسلي في هونج كونج لتناول العشاء مع الممثل جورج لازنتبي، الذي كان ينوي إنتاج فيلمًا له.

ووفقًا لزوجة بروسلي المدعوة ليندا، التقى لي المنتج رايموند تشو في الثانية مساء في المنزل لمناقشة صناعة الفيلم (لعبة الموت).

عملا حتى الرابعة مساء وبعد ذلك ركبا السيارة سويا إلى منزل زميلة لي بيتي تينغ باي، الفنانة التايوانية. وقرأ الثلاثة السيناريو 0في منزل تينغ. وبعد ذلك غادر تشو لحضور عشاء عمل.

في وقت لاحق اشتكى بروسلي من الصداع وأعطته تينغ مسكنًا يحتوي على كل من الاسبرين والميبروبامات المهديء، وحوالي الساعة السابعة والنصف استلقى ليحصل على عفوة من النوم.

حينما لم يأتِ بروسلي على العشاء جاء المنتج رايموند تشو إلى الشقة لكنه لم يتمكن من إيقاظ بروسلي.

وتم الاتصال بالطبيب الذي أمضى 10 دقائق محاولًا اعادة انعاش بروسلي قبل أن يرسله إلى الاسعاف إلى مستشفى كوين اليزابيث. مع وقت وصول الاسعاف كان بروسلي قد فارق الحياة وعمره 32 عامًا.

لم تكن هناك إصابة خارجية واضحة ومع ذلك ووفقًا لتقارير التشريح فإن دماغ بروسلي قد تورمت بشكل كبير من 1400 إلى 1575جرامًا بزيادة قدرها 13%.

ووجد طبيب التشريح مادة الـ ايواجيسيك في نظامه. وفي الخامس عشري من شهر أكتوبر من عام 2005 قال تشاو في مقابلة له أن بروسلي توفى بسبب رد فعل تحسسي لمادة المابروبامات المهدئة المكونة أساسا من مادة الايكواجيسيك والذي وصفه تشاو بأنه مكون شائع الاستخدام في المسكنات.

عادت ليندا زوجة بروسلي إلى مسقط رأسها في سياتل ودفنت جثة بروسلي في القطعة رقم 276 من مقبرة ( ليك فيو) في سياتل.

شارك في مراسم الجنازة يوم 25 يوليو 1973 كل من تاكي كيمورا، وستيف ماكوين، وجيمس كوبرن، وتشاك نوريس، وجورج لازينبي، ودان انوسانتو، وبيتر شين، وشقيق بروسلي روبرت.

في وقت وفاة بروسلي العديد من الشائعات ظهرت على وسائل الاعلام تقول أن بروسلي الأيقونة المشهورة توفى بصورة مفاجأة وأن هناك لعنة قد حلت عليه وعلى أسرته. و هذا بعد قصة حياة طويلة مليئة بالنجاحات والمفارقات ايضاً.

مقالات متعلقة بـ : كيف مات بروسلي

قصة حياة بروسلي‎

قصة حياة بروسلي‎

أبو علي بن الحسن بن الهيثم‎

أبو علي بن الحسن بن الهيثم‎

الثقافة والتعليم .. علاقة تكامل أم تنافر‎

الثقافة والتعليم .. علاقة تكامل أم تنافر‎

مفهوم الثقافة والتعليم‎

مفهوم الثقافة والتعليم‎

سمات التعليم فى مجتمعات مختلفة‎

سمات التعليم فى مجتمعات مختلفة‎

من هي ملالا يوسف زاي؟‎

من هي ملالا يوسف زاي؟‎

أفضل الجامعات في العالم‎

أفضل الجامعات في العالم‎

من هو أحمد زويل؟‎

من هو أحمد زويل؟‎

من أرنستو تشي جيفارا‎

من أرنستو تشي جيفارا‎

تصفح المزيد