سان خوسيه عاصمة كوستاريكا هي مركز اقتصادي وثقافي وسياسي في وادي السيليكون وأكبر مدينة في شمال كاليفورنيا. مع العدد التقديري لعام 2016 من 1،026،908، وهي ثالث أكبر مدينة سكانية في ولاية كاليفورنيا (بعد لوس انجليس وسان دييغو) والعاشر الأكثر اكتظاظا بالسكان في الولايات المتحدة.

يقع سان خوسيه في وسط وادي سانتا كلارا، على الشاطئ الجنوبي لخليج سان فرانسيسكو، ويغطي مساحة 179.97 ميلا مربعا (466.1 كم 2). سان خوسيه هو مقاطعة مقاطعة مقاطعة سانتا كلارا، المقاطعة الأكثر ثراء في ولاية كاليفورنيا واحدة من أكثر المقاطعات الغنية في الولايات المتحدة.

سان خوسيه هي أكبر مدينة في كل من منطقة خليج سان فرانسيسكو ومنطقة سان خوسيه سان فرانسيسكو أوكلاند الإحصائية المشتركة، التي تحتوي على 7.7 مليون و 8.7 مليون شخص على التوالي.

وقبل وصول الإسبان، كانت المنطقة المحيطة بسان خوسيه يسكنها شعب أوهلون. تأسست سان خوسيه في 29 نوفمبر 1777، وبوبلو دي سان خوسيه دي غوادالوبي، أول مدينة تأسست في ولاية كاليفورنيا.

عندما اكتسبت ولاية كاليفورنيا في عام 1850، أصبح سان خوسيه العاصمة الأولى للدولة. بعد الحرب العالمية الثانية، شهدت سان خوسيه طفرة اقتصادية، مع النمو السكاني السريع والضم العدواني للمدن والمجتمعات القريبة التي نفذت في 1950s و 1960s. وسرع النمو السريع لصناعات التكنولوجيا العالية والإلكترونيات من الانتقال من مركز زراعي إلى منطقة حضرية حضرية. وتشير نتائج التعداد الأمريكي لعام 1990 إلى أن سان خوسيه قد تجاوز رسميا سان فرانسيسكو باعتبارها المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في شمال كاليفورنيا.

وبحلول التسعينات، أصبحت سان خوسيه وبقية وادي السيليكون المركز العالمي للصناعات التقنية العالية والإنترنت، مما يجعلها أسرع اقتصاد في كاليفورنيا نموا.

سان خوسيه هي مدينة عالمية، بارزة كمركز للابتكار، لثراءها وارتفاع تكلفة المعيشة. موقع سان خوسيه في صناعة التكنولوجيا الفائقة المزدهرة، كمركز ثقافي وسياسي واقتصادي اكتسبت المدينة لقب "عاصمة وادي السيليكون". سان خوسيه هي واحدة من أغنى المدن الكبرى في الولايات المتحدة والعالم، ولها ثالث أعلى الناتج المحلي الإجمالي للفرد في العالم (بعد زيورخ وسويسرا وأوسلو، النرويج)، وفقا لمؤسسة بروكينغز.

سان خوسيه لديها سوق الإسكان أغلى في البلاد وخامس أغلى سوق الإسكان في العالم، وفقا لاستطلاع ديموغرافيا الدولي الإسكان القدرة على تحمل التكاليف عام 2017.

شركات التكنولوجيا العالمية الكبرى بما في ذلك سيسكو سيستمز، إيباي، إيقاع أنظمة التصميم، أدوبي أنظمة، باي بال، الديباج، سامسونج، أيسر، ويسترن ديجيتال الحفاظ على مقرها الرئيسي في سان خوسيه، في وسط وادي السيليكون.

مقالات متعلقة بـ : سان خوسيه عاصمة كوستاريكا

برازيليا عاصمة البرازيل‎

برازيليا عاصمة البرازيل‎

بيساو عاصمة غينيا بيساو‎

بيساو عاصمة غينيا بيساو‎

مدينة جيبوتي العاصمة‎

مدينة جيبوتي العاصمة‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد