سانت جونز هي العاصمة وأكبر مدينة في أنتيغوا وبربودا، وهي دولة تقع في جزر الهند الغربية في البحر الكاريبي، ويبلغ عدد سكانها 22193 نسمة، وسانت جونز هي المركز التجاري لدولة أنتيغوا وبربودا وميناء رئيسي لجزيرة أنتيغوا.

تاريخ سانت جونز

كانت مستوطنة سانت جون المركز الإداري لأنتيغوا وبربودا منذ أن استعمرت الجزر لأول مرة في عام 1632، وأصبحت مقر الحكومة عندما حصلت الدولة على الاستقلال في عام 1981.

اقتصاد سانت جونز

سانت جونز هي أحد أكبر المدن الأكثر تقدمًا في جزر الأنتيل الصغرى، وتشتهر المدينة بمراكز التسوق الخاصة بها فضلا عن المحلات الموجودة في جميع أنحاء المدينة، وبيع المجوهرات المصممة، والملابس الراقية، بالاضافة إلى المؤسسات المستقلة المحلية التي تدير محلات الأزياء.

سانت جونز تجذب السياح بسبب المنتجعات في الجزيرة، والسفن السياحية التي ترسو في الميناء بالاضافة إلى التراث الموجود هناك، وتتمتع الصناعة المصرفية الاستثمارية بوجود قوي في المدينة، وهناك مكاتب للمؤسسات المالية العالمية الكبرى في سانت جونز.

وهناك سوق على الجانب الجنوبي الغربي من المدينة حيث يتم فيها بيع المنتجات الطازجة من اللحوم والأسماك بصورة يومية.

ومن أشهر الشركات الموجودة في سانت جونز شركة أنتيغوا روم ديزتيليري ، ومقرها قلعة في الجزيرة وهي الشركة الوحيدة لانتاج الرم ( نوع من الخمر )، وتنتج أكثر من 180 ألف غالون من الزجاجات المعبأة.

الديموغرافية

غالبية سكان سانت جونز مختلطين ما بين أشخاص من أصول إفريقية، وأوروبيين افريقيين، وأقلية اوروبية بما في ذلك البريطانية والبرتغالية، وهناك عدد من العرب المسيحيين المشرقيين.

الحكومة

وتقع مقر هيئة الطيران المدني في شرق الكاريبي على طريق المصنع في سانت جونز، ويربط سانت جونز ما بين والثام فوريست في لندن انجلترا.

السياحة

هناك العديد من المتاحف، بما في ذلك متحف أنتيغوا وبربودا ومتحف الفن البحري، وهو مرفق صغير يحتوي على حجر الأساس المتحجر، والحجارة البركانية، والخشب المتحجر، ومجموعة من أكثر من 10،000 أثر، والتحف الفنية من حطام السفن الإنجليزية.

شرق سانت جون هو ملعب سير فيفيان ريتشاردز، وهو ملعب متعدد الاستخدامات في نورث سوند، تم إنشاؤه في الغالب لمباريات الكريكيت، واستضاف المباريات خلال كأس العالم للكريكيت 2007. يقع أنتيغوا ريكريتيون غروند، الاستاد الوطني في أنتيغوا وبربودا، في سانت جونز.

مقالات متعلقة بـ : سانت جونز عاصمة دولة أنتيغوا وبربودا

اين تقع دولة أنتيغوا وباربودا‎

اين تقع دولة أنتيغوا وباربودا‎

دولة اليابان‎

دولة اليابان‎

دولة المغرب‎

دولة المغرب‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد