سانتو دومينغو، رسميا سانتو دومينغو دي غوزمان، هي العاصمة وأكبر مدينة في الجمهورية الدومينيكية وأكبر منطقة حضرية في منطقة البحر الكاريبي من قبل السكان. في عام 2010، كان عدد سكانها 965،040، وارتفع إلى 2،908،607 عندما تم تضمين المنطقة الحضرية المحيطة بها. المدينة متلاصقة مع حدود ديستريتو ناسيونال ("D.N."، "المنطقة الوطنية")، في حد ذاته تحدها ثلاثة جوانب من مقاطعة سانتو دومينغو.

أسسها بارثولوميو كولومبوس في 1496، على الضفة الشرقية لنهر أوزاما ثم نقلها نيكولاس دي أوفاندو في 1502 إلى الضفة الغربية من النهر، المدينة هي أقدم المستوطنات الأوروبية المأهولة بالسكان في الأمريكتين، وكان المقعد الأول من الحكم الاستعماري الاسباني في العالم الجديد.

سانتو دومينغو هو موقع أول جامعة، كاتدرائية، قلعة، دير، وحصن في العالم الجديد. تم إعلان المنطقة الاستعمارية في المدينة كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

كان سانتو دومينغو تدعى سيوداد تروجيلو من 1936 إلى 1961، بعد دكتاتور الجمهورية الدومينيكية رافائيل تروخيو، عين العاصمة بعد نفسه. وبعد اغتياله استأنفت المدينة تعيينها الأصلي.

سانتو دومينغو هو المركز الثقافي والمالي والسياسي والتجاري والصناعي في جمهورية الدومينيكان، مع الصناعات الأكثر أهمية في البلاد يجري داخل المدينة.

سانتو دومينغو أيضا بمثابة الميناء الرئيسي للبلاد. ميناء المدينة في مصب نهر أوزاما يستوعب أكبر السفن، والميناء يعالج كل من الركاب الثقيلة وحركة الشحن. درجات الحرارة عالية على مدار السنة، مع نسيم بارد حول وقت الشتاء.

ويتدفق نهر اوزاما على بعد 148 كيلومترا قبل تفريغه الى البحر الكاريبى. وكان موقف سانتو دومينغو على مصارفها ذات أهمية كبيرة للتنمية الاقتصادية في المدينة ونمو التجارة خلال العصر الاستعماري. نهر أوزاما هو المكان الذي يوجد فيه أكثر المطارات ازدحاما في البلاد.

متوسط درجة الحرارة في سانتو دومينغو يختلف قليلا، لأن الرياح التجارية الاستوائية تساعد على التخفيف من الحرارة والرطوبة على مدار السنة. بفضل هذه الرياح التجارية، سانتو دومينغو لديها مناخ استوائي ولكن نادرا ما يختبر الحرارة التي يمكن للمرء أن يتوقع أن تجد.

ديسمبر حتى مارس هي أروع الشهور مع الأيام الحارة مع أقل الرطوبة والليالي الطازجة (درجات الحرارة من 17 إلى 19 درجة مئوية (63 إلى 66 درجة فهرنهايت)).

يوليو حتى سبتمبر هي أحر. ويبلغ متوسط هطول الأمطار في سانتو دومينغو 1،445 مليمتر (56،9 في المائة) سنويا. في الأشهر الأكثر جفافا من نوفمبر حتى أبريل، ولكن نظرا لرياح التجارة والجبال إلى الجنوب الغربي، وينظر المطر حتى خلال هذه الأشهر.

ولأن شهره الأكثر جفافا هو أقل من 60 مليمترا (2.4 بوصة)، فإن سانتو دومينغو يقع تحت فئة المناخ الموسمية الاستوائية تحت تصنيف المناخ كوبن.

ومثل العديد من المدن الأخرى في منطقة البحر الكاريبي، فإن سانتو دومينغو معرض جدا للأعاصير. وقد تسبب إعصار جورج في تدمير شديد في سبتمبر 1998.

وكانت أدنى درجة حرارة مسجلة هي 11 درجة مئوية (51.8 درجة فهرنهايت) في 5 فبراير 1951 و 7 يناير 1957 وكان أعلاها 39.5 درجة مئوية (103.1 درجة فهرنهايت) في 29 مايو 2002.

مقالات متعلقة بـ : سانتو دومينغو عاصمة الجمهورية الدومينيكية

لا باز العاصمة الفعلية لدولة بوليفيا‎

لا باز العاصمة الفعلية لدولة بوليفيا‎

سوكر العاصمة الدستورية لدولة بوليفيا‎

سوكر العاصمة الدستورية لدولة بوليفيا‎

سوكر العاصمة الدستورية لبوليفيا‎

سوكر العاصمة الدستورية لبوليفيا‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد