جورج تاون هي عاصمة غيانا، وتقع في المنطقة 4، والذي يعرف أيضا باسم منطقة ديميرارا مهايكا. وهو أكبر مركز حضري في البلاد. وهو يقع على ساحل المحيط الأطلسي عند مصب نهر ديميرارا وكان يطلق عليها اسم "جاردن سيتي في منطقة البحر الكاريبي."

يخدم جورج تاون في المقام الأول كمركز التجزئة والإدارية. كما أنه بمثابة مركز الخدمات المالية. وسجلت المدينة 118،363 نسمة في تعداد عام 2012.

بدأت مدينة جورج تاون كبلدة صغيرة في القرن الثامن عشر. في الأصل، كانت عاصمة مستعمرة ديميرارا-إسيكيبو تقع في جزيرة بورسلين في نهر ديميرارا تحت إدارة الهولنديين. عندما استولى البريطانيون على المستعمرة في عام 1781، اختار المقدم روبرت كينغستون مصب نهر ديميرارا لإنشاء بلدة تقع بين بلانتيشنز ويرك-إن-روست و فليسنغن.

كان الفرنسيون الذين جعلوها عاصمة عندما استعمروا في عام 1782. ودعا الفرنسي العاصمة لونغشامبس. عندما تم استعادة المدينة إلى الهولنديين في 1784، تم تغيير اسمها ستابروك بعد نيكولاس جيلفينك، رب ستابروك، ورئيس شركة الهند الغربية الهولندية. في نهاية المطاف توسعت المدينة وغطت ممتلكات فليسنغن، لا بورغاد وحواء ليري إلى الشمال، و ويرك-إن-روست ولا ريبنتير إلى الجنوب.

أعيدت تسميته جورج تاون في 29 أبريل 1812 تكريما للملك جورج الثالث. وفي 5 مايو 1812، صدر مرسوم ينص على أن المدينة التي كانت تسمى سابقا ستابروك، مع المناطق الممتدة من لا بينيتنس إلى الجسور في كينغستون والدخول إلى المعسكرات العسكرية، ستسمى جورج تاون.

وينص المرسوم على أن تعرف مقاطعات جورجتاون المختلفة بأسمائها. وكان من المقرر أن يتم الإشراف على جورج تاون من قبل لجنة يختارها الحاكم ومحكمة السياسة. ومن المقرر إعداد تقديرات للنفقات.

وبحلول عام 1806، طلب مالك فلسينغن إعفاءه من مسؤولية الحفاظ على الطريق الذي يسمى الآن شارع كامب، ولكن المحكمة رفضت الطلب. وفي عام 1810، تكلف صيانة الطرق في المنطقة التي تسمى جورج تاون 000 11 غيلدر في السنة.

اكتسبت جورج تاون وضع المدينة الرسمية في 24 أغسطس 1842 خلال عهد الملكة فيكتوريا.

وتعكس أسماء أجنحة وشوارع جورج تاون تأثير الهولنديين والفرنسيين والإنجليز الذين أداروا المدينة في فترات مختلفة من التاريخ.

مقالات متعلقة بـ : جورج تاون عاصمة غيانا

بيشكيك عاصمة جمهورية قيرغيزستان‎

بيشكيك عاصمة جمهورية قيرغيزستان‎

بانجي عاصمة جمهورية افريقيا الوسطى‎

بانجي عاصمة جمهورية افريقيا الوسطى‎

بيساو عاصمة غينيا بيساو‎

بيساو عاصمة غينيا بيساو‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد