إيجور سيكورسكي البولندي الروسي والأمريكي الذي اخترع المروحية عام 1909 ولا تعجب فقد ولد في روسيا وتجنس بالجنسية الأمريكية والبولندية وهو أحد رواد مجال صناعة الطيران فهو أول من صمم وطار بطائرة متعددة المحركات، وهو صاحب الفضل بتطوير أول طائرة مائية عابرة للمحيط في ثلاثينات القرن الماضي، ولا ننسى بالطبع أنه صاحب أول مروحية أمريكية والتي تطورت بعد ذلك لتصبح المروحية التي نراها في الوقت الحالي.

سيرته الذاتية وبداية اهتمامه بعلوم الطيران

  • ولد ايجور سيكورسكي في مدينة كييف في يوم 25 مايو 1889 في وقت كانت الامبراطورية الروسية مازالت حاكمة ليكون هو الأخ الأصغر لإخوته الخمسة.
  • التحق سيكورسكي بالكلية البحرية التابعة للجيش الروسي في سانت بطرسبرغ عام 1903 واستمر في دراسة الهندسة حتى عام 1909 لكنه لم ينهي الدراسة فيها بصورة رسمية لأنه خلال الفترة من 1906-1907 ذهب لدراسة الهندسة في باريس، وسافر إلى ألمانيا مع أبيه عام 1908 وهناك جمعه القدر بغلاف مجلة تتحدث عن الاخوين رايت وباجنبهما طائرة، وفي هذه اللحظة قال سيكورسكي: " خلال 24 ساعة قررت تغيير حياتي المهنية وسأدرس الطيران".
  • وبعدها عاد إلى باريس عام 1909 بدعم من أخته وفي هذا الوقت العاصمة الفرنسية كانت مركزًا للطيران في أوروبا والتقى بالكثير من الطيارين الفرنسيين وفي نفس العام بدأ تجربته الأولى مع الطائرة.

تصميم الطائرة

  • ترقى سيكورسكي وأصبح كبير المهندسين في مصنع سيارات سكك حديد البلطيق الروسية في سانت بطرسبرغ في عام 1912م، وحصل على شهادة فخرية في الهندسة من معهد سانت بطرسبرغ للعلوم التطبيقية في عام 1914.
  • قام ببناء أول طائرة ذات أربع محركات في عام 1913 ، وبعد عقود من التطوير ، صنع أول طائرة هليكوبتر عاملة ، مع أول رحلة تجريبية له في عام 1939.
  • هاجر سيكورسكي إلى الولايات المتحدة في عام 1919 وفي عام 1925 أنشأت شركة سيكورسكي للتصنيع في لونغ آيلاند ، نيويورك.
  • تطورت الشركة إلى شركة سيكورسكي للطيران. أصبحت شركته فيما بعد قسمًا لشركة يونايتد إيركرافت وشركة يونايتد تكنولوجيز.

وفاة ايجور سيكورسكي مخترع المروحية

  • توفي سيكورسكي ، رئيس إحدى شركات الطيران الرائدة في الولايات المتحدة ، في 26 أكتوبر 1972 ، في إيستون ، كونيتيكت ، حاصلاً على العديد من الأوسمة والجوائز.

مقالات متعلقة بـ : إيجور سيكورسكي مخترع المروحية

تشالز ريختر مخترع مقياس ريختر‎

تشالز ريختر مخترع مقياس ريختر‎

فرانك ويتل مخترع المحرك النفاث‎

فرانك ويتل مخترع المحرك النفاث‎

أنتوني فان ليفينهوك مخترع المجهر‎

أنتوني فان ليفينهوك مخترع المجهر‎

مفهوم الثقافة والتعليم‎

مفهوم الثقافة والتعليم‎

سمات التعليم فى مجتمعات مختلفة‎

سمات التعليم فى مجتمعات مختلفة‎

من هي ملالا يوسف زاي؟‎

من هي ملالا يوسف زاي؟‎

أفضل الجامعات في العالم‎

أفضل الجامعات في العالم‎

من هو أحمد زويل؟‎

من هو أحمد زويل؟‎

من أرنستو تشي جيفارا‎

من أرنستو تشي جيفارا‎

تصفح المزيد