ناساو هي عاصمة جزر البهاما، وهي أكبر مدينة، وأكبر مركز تجاري لكومنولث جزر البهاما. ويقدر عدد سكان المدينة ب 274،400 نسمة في عام 2016، أي 70 في المائة من مجموع سكان جزر البهاما.

يقع مطار ليندن بيندلينغ الدولي، المطار الرئيسي لجزر البهاما، على بعد حوالي 16 كيلومترا (9.9 ميل) غرب وسط مدينة ناسو، ولديه رحلات يومية إلى المدن الرئيسية في كندا ومنطقة البحر الكاريبي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وتقع المدينة في جزيرة نيو بروفيدنس، التي تعمل كثيرا مثل منطقة الأعمال. ناساو هو موقع مجلس النواب ومختلف الدوائر القضائية، واعتبرت تاريخيا لتكون معقل القراصنة. سميت المدينة تكريما لويليام الثالث من انكلترا، أمير أورانج ناسو.

بدأ نمو ناسو الحديث في أواخر القرن الثامن عشر، مع تدفق الآلاف من الموالين الأمريكيين وعبيدهم إلى جزر البهاما في أعقاب الحرب الثورية الأمريكية. واستقر كثير منهم في ناسو (التي كانت آنذاك العاصمة التجارية لجزر البهاما)، وتجاوز عدد السكان الأصليين في نهاية المطاف.

ومع ازدياد عدد السكان في ناسو، ازدادت المناطق المأهولة بالسكان أيضا. وحتى فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، كانت الضواحي الخارجية نادرا ما توجد.

كانت معظم بروفيدانس الجديدة شجيرات غير مزروعة حتى تم إعادة توطين الموالين هناك بعد الحرب الثورية الأمريكية؛ أنشأوا عدة مزارع، مثل كليفتون و توسكولوم. وتم استيراد العبيد كعمال.

وبعد أن ألغى البريطانيون تجارة الرقيق الدولية في عام 1807، أعادوا توطين آلاف الأفارقة المحرومين من سفن العبيد من قبل البحرية الملكية في نيو بروفيدنس (في قرية أديلايد وقرية غامبير)، إلى جانب جزر أخرى مثل غراند بهاما و إكسوما و أباكو و إيناغوا .

وبالإضافة إلى ذلك، سمح للعبيد المحررين من السفن الأمريكية، مثل قضية الكريول في عام 1841، بالاستيطان هناك. وكان أكبر تجمع للأفارقة يعيشون تاريخيا في ضواحي "أوفر-ذي-هيل" في مدينة غرانتس تاون وباين تاون إلى الجنوب من مدينة ناسو، في حين عاش معظم سكان المنحدرين من أصل أوروبي على مرتفعات الجزيرة الساحلية الشمالية.

كانت ناسو تعرف سابقا باسم تشارلز تاون؛ التي أسسها في عام 1670 نبلاء بريطانيون جلبوا المستوطنين البريطانيين معهم إلى نيو بروفيدنس حيث قاموا ببناء حصن سميت تشارلز تاون تكريما لملك إنجلترا تشارلز الثاني.

خلال الغارة على تشارلز تاون أحرقت المدينة على الأرض من قبل الاسباني في 1684 خلال واحدة من حروبهم المتكررة مع اللغة الإنجليزية. أعيد بناؤه وأعيد تسميته إلى ناسو في 1695 تحت حاكم نيكولاس تروت تكريما ل ستادثولدر الهولندية (ستادهودر في الهولندية)، وفي وقت لاحق أيضا ملك انكلترا واسكتلندا وايرلندا ويليام الثالث من البيت الهولندي في أورانج ناسو. اسم ناسو مستمد من بيت ناسو وفي نهاية المطاف من بلدة ناسو، راينلاند بالاتينات في ألمانيا.

مقالات متعلقة بـ : ناساو عاصمة دولة جزر البهاما

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

جزر مارشال‎

جزر مارشال‎

ماجورو عاصمة جزر مارشال‎

ماجورو عاصمة جزر مارشال‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد