إن استلام وإرسال البريد الإلكتروني أصبح سمة العصر وأسرع الوسائل للاتصال عبر شبكة الانترنت، وهناك العديد من السيرفرات الخاصة بخدمة البريد الالكتروني لكن أشهرها سيرفر البريد الالكتروني الذي تشغله شركة هوتميل. وفي هذا المقال تعلّم كيف تقوم بعمل بريد الكتروني على موقع هوتميل بكل سهولة.

كيف تعمل بريد الكتروني على هوتميل

الخطوة الأولى: افتح موقع هوت ميل www.hotmail.com ثم اضغط على كلمة sign up وعبرها ستنتقل إلى صفحة التسجيل.

الخطوة الثانية: أدخل اسم الايميل الخاص به أو اسم الدخول. فهناك امكانية أن يكون اختيارك لا يمكن أن يكون متاحًا وفي هذه الحالة، اختر من القائمة المتاحة لك من العناوين الخاصة بالايملات التي رشحها لك هوتميل أو عليك أن تجد اسمًا جديدًا لم يتم حجزه من قبل.

الخطوة الثالثة: اكتب كلمة السر بعد اسمك، واحرص على ألا تكون سهلة للآخرين ان يخمنوها وأن يكون مكونًا من حروف وأرقام، وينبغي أن تكون مكونة من 7- 16 حرفًا.

الخطوة الرابعة: ادخل عنوان ايميل آخر حيث يمكن ارسال عليه كلمة السر لو نسيتها، ويمكنك أيضًا أن تختار السؤال السري في حالة أنك نسيت كلمة السر. فالسؤال الاسمي سيسأل عن اسم أول حيوان أليف لك أو عن مكان مولد أمك، على سبيل المثال.

الخطوة الخامسة: املأ جميع معلوماتك الشخصية من أجل انشاء حساب على هوتميل، بما فيها الاسم، وعام ميلادك وعنوانك.

الخطوة السادسة: املأ الكود الذي يولد بصورة تلقائية المكون من الحروف المختلطة والأرقام ( في نهاية الشاشة) من أجل التأكيد على أنك فرد تحاول أن تنشيء حسابا ولست ماكينة ( روبوت) يحاول إختراق نظام

هوتميل. لو أنك غير قادر على قراءة الحروف، اضغط على زر ( refresh ) من أجل استلام كود جديد.

الخطوة السابعة: اقرأ شروط المستخدم والاتفاقية ثم اضغط I accept .

الخطوة الثامنة: حدد مظهر صفحتك أو اختر الإصدار الأساسي على الشاشة التالية ويمكن أن يتم تغيير ذلك لاحقًا لو أردت العثور على مظهر أفضل مخصص لاحتياجاتك. وبعد هذه الخطوة سيتم توجيهك إلى صندوق البريد حيث يمكنك أن تبدأ في الحال إرسال واستلام الايميلات.

مقالات متعلقة بـ : كيفية عمل بريد الكتروني خاص بي

كيفية عمل ايميل‎

كيفية عمل ايميل‎

من هو على مصطفى مشرفة‎

من هو على مصطفى مشرفة‎

ما هى الجاذبية الارضية‎

ما هى الجاذبية الارضية‎

تاريخ جائزة نوبل‎

تاريخ جائزة نوبل‎

مثلث برمودا‎

مثلث برمودا‎

الهاتف الذكي واضراره‎

الهاتف الذكي واضراره‎

تقنيات الشاشات اللمسيّة‎

تقنيات الشاشات اللمسيّة‎

من هو أحمد زويل؟‎

من هو أحمد زويل؟‎

ما هو اختراع أشعة الليزر؟‎

ما هو اختراع أشعة الليزر؟‎

تصفح المزيد