فادوز هي عاصمة ليختنشتاين وأيضا مقر البرلمان الوطني. المدينة، التي تقع على طول نهر الراين، لديها حوالي 5،407 السكان اعتبارا من عام 2016.

على الرغم من أن فادوز هي المدينة الأكثر شهرة دوليا في الإمارة، فهي ليست الأكبر. المجاورة سكان لديها أكبر عدد من السكان.

  • أشهر معالم فادوز

وأبرز معلم في فادوز هو قلعة فادوز، موطن الأمير الحاكم ليختنشتاين والأسرة ليختنشتاين الأميرية. القلعة مرئية من أي مكان تقريبا في فادوز، ويجري بيرتشيد فوق تلة شديدة الانحدار في وسط المدينة. كاتدرائية القديس فلورين، بيت الحكومة ومجلس المدينة هي أيضا المعالم المعروفة، وعرض مختلف الأساليب وفترات الهندسة المعمارية التي تشتهر المدينة ل.

  • الاقتصاد والنقل في فادوز

فادوز لديها صناعة سياحية حية، على الرغم من كونها واحدة من عدد قليل جدا من عواصم العالم دون مطار أو محطة سكة حديد - أقرب مطار هو مطار زيوريخ، على مسافة 120 كم (75 ميل)، وأقرب محطة للسكك الحديدية هو ششان-فادوز، وتقع على بعد حوالي 2 كم (1 ميل) من وسط المدينة في بلدة شان.

ومع ذلك، توقف عدد قليل جدا من القطارات هنا باستثناء خدمة محلية بين بوخس في سويسرا وفلدكيرش في النمسا. هناك خطوط حافلات متكررة للغاية بين محطات السكك الحديدية الرئيسية القريبة بما في ذلك بوشس، سرجانز، و فلدكيرش، التي تديرها ليختنشتاين الحافلات.

  • التعليم في فادوز

يتم تحديد تعيين المدرسة لكل طفل إلى حد كبير عن طريق عنوان شارعه. هناك أربعة مواقع رياض الأطفال، من رياض الأطفال بارتلغروشش، في فادوز.

يوجد في فادوز مدرستين ابتدائيتين، مدرسة Äule الابتدائية، بالقرب من فادوزر-سال، ومدرسة إبنهولز الابتدائية، بالقرب من جامعة ليختنشتاين. وتملك كلتا المدرستين نفس الأمانة والإدارة.

ريالشول فادوز و أوبيرشول فادوز في شولزنتروم مهلهولز الثاني في فادوز. Liecht. صالة للألعاب الرياضية هي أيضا في فادوز. ريالشول ششان و سبورتشول ليختنشتاين في مكان قريب من شان. جامعة ليختنشتاين في المدينة.

  • الرياضة والثقافة في فادوز

يقع معرض الفنون الوطني وكذلك المتحف الوطني في فادوز. معرض الفن (كونستموسيوم ليختنشتاين) هو متحف للفن الحديث والمعاصر، ويظهر أيضا عرضا من مجموعة ليختنشتاين الأميرية الخاصة، وعرض الجمهور الرئيسي الذي هو في فيينا. المبنى هو معلم معماري بني من قبل المهندسين المعماريين السويسري مورجر، ديجيلو وكيريز. وقد اكتملت في نوفمبر 2000 وتشكل "صندوقا أسود" من الخرسانة الملون وحجر البازلت الأسود.

جمع المتحف هو أيضا مجموعة فنية وطنية من ليختنشتاين. ويعرض المتحف الوطني في ليختنشتاين معرضا دائما عن التاريخ الثقافي والطبيعي في ليختنشتاين فضلا عن معارض خاصة. وهناك أيضا متحف الطوابع البريدية ومتحف للتزلج.

ولدى فادوز أيضا نادي كرة القدم المحترف المحلي، فك فادوز الذي يلعب في الدوري السويسري، كما هو الحال في الأندية الأخرى في ليختنشتاين. في موسم 2008-09، أصبح نادي فادوز أول نادي ليختنشتاين يلعب في دوري السوبر السويسري، أعلى رحلة في سويسرا. النادي يلعب في 8000 قدرة راينبارك ستاديون، والذي يستضيف أيضا فريق ليختنشتاين الوطني لكرة القدم.

 

 

فادوز عاصمة ليختنشتاين

فادوز عاصمة ليختنشتاين

فادوز عاصمة ليختنشتاين

فادوز عاصمة ليختنشتاين

فادوز عاصمة ليختنشتاين

فادوز عاصمة ليختنشتاين

فادوز عاصمة ليختنشتاين

فادوز عاصمة ليختنشتاين

 

مقالات متعلقة بـ : فادوز عاصمة ليختنشتاين

دولة لبنان‎

دولة لبنان‎

دولة روسيا‎

دولة روسيا‎

دولة سنغافورة‎

دولة سنغافورة‎

دولة ألبانيا‎

دولة ألبانيا‎

دولة فرنسا‎

دولة فرنسا‎

دولة أوكرانيا‎

دولة أوكرانيا‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد