برايا هي عاصمة دولة الرأس الأخضر، وتقع في جزيرة سانتيجو عند أرخبيل سوتافينتو، وهي أكبر مدن الدولة وتعتبر مركزها التجاري، وكذلك هي ميناء شحن لمجموعة من المنتجات الشهيرة مثل القهوة، وقصب السكر، والفواكه الاستوائية، وكذلك هي منطقة سياحية ويوجد بها العديد من منتجعات الرأس الأخضر السياحية.

ومعنى كلمة ( برايا ) الشاطيء وهي مأخوذة من اللغة البرتغالية، وبها ميناء وكذلك اثنين من المطارات ( مطاري الرأس الأخضر الدوليين).

المدينة كانت على المحيط الأطلسي حتى حوالي 500،000 سنة مضت عندما بدأ التكوين الجيولوجي يوسع الجزيرة خاصة عندما انخفض مستوى سطح البحر إلى ما يقرب من مستواه الحالي منذ حوالي 100،000 سنة.

قبل 73،000 سنة، كانت المنطقة الساحلية عالقة من قبل ميغاتسونامي التي تسببت في انفجار ضخم من فوجو القريبة وتحمل صخور كبيرة على هضبة على ارتفاع 200 متر (660 قدم).

ربما لم تكن الموجات عالية كما في الغرب حيث أن المنحدرات أقصر من تلك الموجودة في الغرب. خلال العصر الجليدي، قبل ما يقرب من 50،000 سنة، كان

ساحلها أكثر من كيلومتر واحد إلى الجنوب. حوالي 3000 إلى 1000 قبل الميلاد، إلهيو دي سانتا ماريا جنوب المدينة الحالية انفصل عن الجزيرة.

تم اكتشاف المنطقة لأول مرة جنبا إلى جنب مع الجزيرة من قبل أنطونيو دا نولي في 1460. في وقت لاحق، تأسست التسوية السابقة في جميع أنحاء بداية القرن 15th، في وقت لاحق كان معظم السكان العبيد. قبل أن يتم تسويتها، كانت الغابات المجاورة مباشرة في المقام الأول مع أشجار التنين الأصلية وخشب الحديد (لوريسيلفا) والشجيرات، وأجزاء من المنطقة ربما كان الشرق السافانا، بعد أن تم تنظيف بعض منها للزراعة وكذلك المزارع.

ظهرت بلدة برايا دي سانتا ماريا (البرتغالية الوسطى: برايا) في عام 1615 عندما حلت محل المستوطنة السابقة على الهضبة، التي كانت مفضلة أصلا لأن الميناء القريب (شاطئ سانتا ماريا أو غامبوا) عرض ظروفا جيدة للسفن. في البداية استخدمت كميناء سري (من أجل تجنب الرسوم الجمركية في العاصمة ريبيرا غراندي)، برأت المستوطنة تدريجيا خصائص بلدة بعد هرب الكثير من السكان من ريبيرا غراندي هناك خلال انحساره في وسط هجمات القراصنة المتكررة . نقل رسمي لحالة رأس المال من ريبيرا غراندي إلى برايا وقعت في 1770.

كما كان برايا الميناء الأكثر استخداما في البرتغالية الرأس الأخضر حتى أواخر القرن التاسع عشر، في نفس الوقت تقريبا ميناء لاس بالماس دي غران كناريا وداكار، تغلبت السنغال على نشاط الموانئ في المدينة.

مقالات متعلقة بـ : برايا عاصمة الرأس الأخضر

لواندا عاصمة أنجولا‎

لواندا عاصمة أنجولا‎

أندورا لا فيلا عاصمة دولة أندورا‎

أندورا لا فيلا عاصمة دولة أندورا‎

تيرانا عاصمة ألبانيا‎

تيرانا عاصمة ألبانيا‎

معلومات عن برج إيفل‎

معلومات عن برج إيفل‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد