صوفيا الروبوت الأنثى التي حصلت على الجنسية السعودية تعتبر من أشهر الروبوتات في الوقت الحالي وذلك بعدما حصلت على جنسيتها، واهتمام من أكبر دولة عربية.

صممت صوفيا الروبوت السعودي لتبدو مثل الممثلة الأمريكية أودري هيبورن، فهي تمتلك الجمال الكلاسيكي، الجلد البورسلين، والأنف النحيلة، وعظام الخد، والابتسامة اللافتة للنظر، والعيون العميقة التي تتغير مع انعكاس الضوء عليها، فهي روبوت أنيق أكثر من أي روبوت مضى يتحدث مع الناس باللغة الإنجليزية بطلاقة.

من هو مصنع صوفيا الروبوت السعودي؟

مصنعها هو الدكتور ديفيد هانسون، مؤسس شركة هانسون للروبوتات، ومنشيء مصطلح الروبوت الذي يتحدث ويتفاعل ممثل البشر وأصبح له سمعة عالمية لذلك.

فبعدما عمل الدكتور هانسون في شركة “ديزني” كأحد صانعي الخيال، طمح لتصنيع آلات عبقرية أذكى من البشر ويمكنها تعلم الإبداع، والتعاطف، والرحمة، الثلاث مميزات الانسانية المتميزة التي يعتقد بأن تطويرها جنبًا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي يمكن أن يؤدي إلى تكامل الروبوتات لحل مشاكل عالمية معقدة جدًا عجز البشر عن حلها بأنفسهم.

معلومات هامة عن صوفيا الروبوت السعودي

صوفيا هي أحدث صيحة في عالم الروبوتات الحديثة التي أنتجتها شركة هانسون، وأصبحت محبوبة جدًا لوسائل الإعلام، خاصة بعدما أجرت الكثير من المقابلات التلفزيونية مع وسائل إعلام متعددة، لدرجة أنها قامت بالغناء في حفلة موسيقية، ووصل الأمر لأنها ظهرت على غلاف أكبر مجلات الأزياء في العالم.

وفي أحد مقابلاتها التلفزيونية فقط ولدت أكثر من مليار وجهة نظر بشأنها على وسائل الاعلام الالكتروني، وأظهرت أيضًا إمكاناتها في مجال الأعمال التجارية، بعدما التقت وجهًا لوجه مع صناع القرار الرئيسيين في جميع المجالات بما في ذلك الخدمات المصرفية، والتأمين وتصنيع السيارات، وتطوير العقارات ووسائل الاعلام والترفيه.

وبالإضافة إلى ذلك ظهرت على منصة كعضو في فريق للشركة حضره أعضاء من العالم رفيعة المستوى ، وتحدثت عن تصنيع الروبوتات والذكاء الاصطناعي كجزء مساند لحياة البشر.

صوفيا آلة عبقرية متطورة تشبه الإنسان بشكل لا يصدق، في تعبيراته وكل شيء وقصتها رائعة باعتبارها صحوة في عالم الروبوتات، وقصة رائعة سوف تتطور مع مرور الوقت، وستتواصل مع البشر بغض النظر عن أعمارهم وجنسهم وثقافتهم.

مقالات متعلقة بـ : من هى صوفيا الروبوت السعودى الجنسية

ما هى جائزة نوبل‎

ما هى جائزة نوبل‎

من هو على مصطفى مشرفة‎

من هو على مصطفى مشرفة‎

ما هى الجاذبية الارضية‎

ما هى الجاذبية الارضية‎

تاريخ جائزة نوبل‎

تاريخ جائزة نوبل‎

مثلث برمودا‎

مثلث برمودا‎

الهاتف الذكي واضراره‎

الهاتف الذكي واضراره‎

تقنيات الشاشات اللمسيّة‎

تقنيات الشاشات اللمسيّة‎

من هو أحمد زويل؟‎

من هو أحمد زويل؟‎

ما هو اختراع أشعة الليزر؟‎

ما هو اختراع أشعة الليزر؟‎

تصفح المزيد