كييف العاصمة الأوكرانية هي من أحد أهم بلدان العالم لما تتميز به من مميزات تجعلها محط ووجهة إلى المسافرين حول العالم أجمع، فهي تحتوي على ميناء على نهر دنيبرو، وأكبر سكك حديدية هناك، بالاضافة إلى التاريخ العظيم الذي يتواجد فيها.

وهي تعبر أول ولاية سلوفاكية شرقية فهي مركز كيفان روس حيث كان هذا اسمها منذ ألف عام، ويطلق عليها أيضًا أمُ المدن الروسية.

وتعرضت للدمار في الحرب العالمية الثانية لكن في منتصف الخمسينات، تم اعادة تعميرها، وفي النصف الثاني من القرن العشرين حصلت على تنمية جيدة جدًا من الناحية الاقتصادية والناحية الثقافية.

اوكرانيا المستقلة عن الاتحاد السوفيتي عام 1991 قامت بتنمية مدينة كييف كعاصمة اوروبية كبرى. ووصل عدد سكانها في عام 2001 إلى 2611327 نسمة، وفي عام 2017 تقريبا 2925760 نسمة.

المناظر الطبيعية في كييف

نبدأ بموقع المدينة فكييف تقع على نهر دنيبر الذي يلتقي بـ ديسنا وحوالي 951 كيلومتر من فم البحر الأسود.

الموقع الأصلي كان يقع على الضفة اليمنى المرتفعة (الضفة الغربية) التي ترتفع فوق النهر في خط تخيلي من باتييفا هيل 100 متر فوق مستوى سطح النهر.

وهذه الضفة المرتفعة تحتوي على مجموعة من الغابات والقباب الذهبية، وأبراج الكنائس وأبراج الأجراس، ومباني سكنية شاهقة، يجعل مشهد المدينة جذابا ومثيرا للإعجاب في جميع أنحاء دنيبر.

ومنذ الحرب العالمية الثانية وسهول كييف الواسعة ممتدة على الضفة اليسرى (الشرقية) بصورة مسطحة ومنخفضة.

مناخ مدينة كييف

كييف لديها مناخ قاري معتدل. متوسط درجة حرارة يناير هو 21 درجة فهرنهايت (-6 درجة مئوية)، وأيام الشتاء مع درجات الحرارة فوق التجميد ليست غير شائعة؛ في نوبات باردة مع تيار الهواء الشمالي أو الشمالي الشرقي، قد تنخفض درجات الحرارة بشكل حاد، وقد تم تسجيل حد أدنى مطلق -27 درجة فهرنهايت (-33 درجة مئوية).

الغطاء الثلجي عادة ما يكون من منتصف نوفمبر إلى نهاية مارس. تستمر فترة خالية من الصقيع 180 يوما في المتوسط ولكن في بعض السنوات يتجاوز 200 يوما. الصيف دافئ، مع متوسط يوليو من 68 درجة فهرنهايت (20 درجة مئوية) والحد الأقصى المسجل 102 درجة فهرنهايت (39 درجة مئوية). متوسط هطول الأمطار السنوي هو 25 بوصة (635 مم)، مع هطول الأمطار القصوى في يونيو ويوليو.

مقالات متعلقة بـ : معلومات عن كييف اوكرانيا

كييف عاصمة اوكرانيا‎

كييف عاصمة اوكرانيا‎

أين تقع مدينة كييف؟‎

أين تقع مدينة كييف؟‎

السياحة في كييف‎

السياحة في كييف‎

الحياة الليلية في كييف‎

الحياة الليلية في كييف‎

البحر الأصفر‎

البحر الأصفر‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

كيف تم بناء الأهرامات‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

ماذا تعرف عن جزر المالديف‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

خمس بلدان عربية يجب زيارتها‎

للسفر فوائد‎

للسفر فوائد‎

تصفح المزيد