ماذا ستفعل لو قابلت أسدًا جائعًا أو فرس نهر أو تمساح أو غيرهم من الحيوانات ؟ هل تركض أم تبكي وتنتظر أن يأكلك؟! في تقريرنا التالي سنقول لك كيف تواجه 12 حيوانا مفترسًا بطريقة صحيحة فتابعنا.

1. اسماك القرش

هناك 150 نوع من أسماك القرش على الكوكب منهم فقط 20 نوع يهاجم الانسان، هذا بسبب اعتبار اغلب القروش البشر ليسوا طعامهم المفضل،  لذلك لو واجهت أي سمكة قرش تجنب أن تسبح عنه بعيدًا بل ينبغي عليك أن تهدأ وأن تقف بصورة طبيعية ولا تتبول في الماء أو تجرح نفسك لأن اسماك القرش تشم الروائح من على بُعد كيلومترات، ولو تحركت بعيدًا عنه سيعتبرك فريسة ويبدأ بمطاردتها، ولو بالفعل هجم عليك ينبغي عليك أن تضربه في عينيه وخياشيمه فهذه المناطق هي الأكثر حساسية لديهم.

2. حيوان الكانجرو

لو قابلت حيوان كانغروا كل ما ينبغي عليك أن تقف أمامه وجها لوجه وتنظر في عينيه وسيشعر هو بالتهديد عليك أن تقوم بالتحرك تجاهه وليس بعيدا عنه، وتجنب الكحة لأنه يعتبرها مرضًا فيك وسيهاجمك، وبعدها تحرك إلى الوراء ببطء ولا تدير ظهرك لأنه سيعتبرك فريسة ويهاجم عليك مباشرة.

3- الأسود

لو واجهت أسدًا حاول أن تبدو أكبر في الحجم, ارفع ذراعيك إلى الأعلى بالمعطف الذي ترتديه ولا تعطيه ظهرك لأنك لو فعلت سيقوم بالهجوم عليك مباشرة، ولا تنظر بعيدًا وانظر إلى عينيه مباشرة حتى يشعر بأنك ستهاجمه، وتحدث إلى الأسد فلو تحدثت بصوت مرتفع وأصوات غريبة سيشعر بأنك ليس ضحية ولن يقوم بمهاجمتك.

4- الفيل

لو كان أمامك فيل فهو عادة يكون ودود لكن قد تهاجمك اناث الافيال التي تعتبرك خطرا على القطيع الخاص بها لذلك لو قابلته اهتم جدًا إلى لغة جسد الافيال فالخرطوم المثني والأذنين المثنية هذا يعني انه سيهاجمك لذلك لا تهرب منه كل ما ينبغي عليك أن تختبيء خلف أي حاجز بينك وبينه فهو لن يراك استخدم شجرة أو صخرة.

5- وحيد القرن

وحيد القرن نظره سيء للغاية لذلك يشعر بالخوف بسرعة ويهاجم من أمامه، ويركض بسرعة ستين كيلومتر في الساعة ومن الصعب الهروب منه ورغم ذلك مازال يمكنك أن تفعل شيئًا معه.

عليك أن تختبيء من وحيد القرن من خلال الوقوف خلف شجرة أو حجر فالعائق أمامه لا يجعله قادر على مهاجمتك ولا يستطيع أن يهاجم الشجرة أو الصخرة.

6- فرس النهر

هذه الحيوانات قد تبدو لطيفة لكن الكثير من الناس يموتون بسببهم أكثر من التماسيح وعلى الرغم من وزنه, ففرس النهر يستطيع أن يركض 30 كيلومتر في الساعة، وعلاوة على ذلك من السهل أن يغضب لذلك عليك اتباع التالي:

لو الطقس حار حاول الابتعاد عن الاشجار المتنامية لأنه اثناء الجفاف ينخفض مستوى المياه وتختفي أفراس النهر في العشب الطويل.

لجعل فرس النهر يتركك كل ما ينبغي عليك أن تتسلق شجرة أو صخرة كبيرة أو تلّة حادة، وتنتظر هناك فهو لا يستطيع تسلق أو صعود هذه الأشياء.

7- الثور

على الرغم أن الرأي الشائع أن الثور يتفاعل مع الحركة وليس مع اللون الأحمر ولا حتى أي لون، والحقيقة الحركة تخيف الثور لكن الركض منه يجعله أن يركض خلفك لذلك كل ما ينبغي عليك أن تقف ثابتا وتستخدم قبعتك او قماشة او اي شيء وتقوم بالتلويح بها وفجأة ترميها عليه سيصاب بالذعر ويركض بعدها بعيدا عنك.

8- قناديل البحر

لسعة قنديل البحر تصيب بألم شديد وطويل المدى، والشائع هو أن تتبول على اللسعة وهذا خطأ فهذه أسطورة، والحقيقة كل ما ينبغي عليك أن تقوم بغسل اللسعة باستخدام الماء المملح أي ماء البحر وابتعد عن استخدام الماء العذب في هذه المواقف فهي ستزيد الألم ألمًا، ولو لديك كريم أو خلّ عليك وضعه على الجلد لتخفيف الألم وعلاج اللسعة.

9- السحالي والتماسيح

فك هذه الحيوانات أقوى فك على كوكب الأرض لذلك لو واجهت تمساح أو سحلية ضخمة لن يكون من السهل تحرير نفسك لكن هناك محاولات يمكنك تجربتها وهي كالتالي:

  • اضرب التمساح في عينيه فألم العين والحلق لدى هذه الحيوانات شيء حساس للغاية.
  • لو رأيت أي مفترس يزحف على الأرض بجوارك احرص على أن تصدر ضوضاء شديدة جدًا ثم قم بالركض بصورة متعرجة ففي هذه الحالة عليك أن تصرخ وتركض بصورة متعرجة لأنه لن يستطيع أن يتبعك بهذه الصورة.
  • لو رأيت تمساحا اثناء السباحة لا تصدر اي اصوات او تحرك المياه لأن ذلك سيلفت انتباهه حاول أن تسبح بعيدا عنه بهدوء بأسرع وقت ممكن.

10- الثعابين

أغلب الثعابين ليست خطرة وليست سامة، بل إن 80% من الثعابين تعض كرد فعل حينما تحاول الناس الامساك بها لذلك:

لو لاحظت وجود ثعبان خلفك أو بجانبك قم باصدار اي صوت باي عصا واهتزاز لأن الاهتزازات ستزعج الثعبان وستجعله يتركك.

لو تم عضك حاول ألا تقوم بمصّ السم من الجرح كما هو شائع في الأفلام، فمن الأفضل أن تغسله بماء الحنفية وتضع الترياق عليه وتتصل بالمستشفى المتخصصة في علاج السموم.

11- الغوريلات

الغوريلات هم ملوك الغابات والسبب في ذلك أنهم قادة حقيقيين يحمون عائلاتهم ومساحتهم الخاصة، وسيقومون بمهاجمتك لو أنك تعاملت بصورة سيئة لذلك عليك:

الجلوس وعدم التظاهر بأنك أكبر أو أكثر طولا من الغوريلا: وحاول أن تهمس وتجنب النظر مباشرة إلى عينيه.

في حالة لو تعرضت لهجوم عليك أن تتدحرك كأنك كُرة فالغوريلات حيوانات فخورة بنفسها ولهم قاعدة وهي عدم مهاجمة الضعيف والغير قادرين على الدفاع عن أنفسهم.

12- النحل

النحل يحمي العش الخاص به والخلايا حتى لو كنت تمر فقط من خلاله لذلك عليك فعل التالي:

الألوان الفاتحة تقوم بجذب النحل، لذلك عليك عدم ارتداء الوان فاتحة لو كنت تمر بجوار خلية نحل حتى لا تصاب بلسعة.

لو هناك مجموعة من النحل تطاردك كل ما ينبغي عليك أن تقوم بالاختباء في مكان مظلم فنقصان الضوء سيقوم بتضليلهم.

مقالات متعلقة بـ : ماذا تفعل اذا قام حيوان مفترس بمهاجمتك؟

الحيوانات الأليفة قدوة حسنة‎

الحيوانات الأليفة قدوة حسنة‎

غرائب وعجائب طبيعية‎

غرائب وعجائب طبيعية‎

أغرب عادات الزواج في العالم‎

أغرب عادات الزواج في العالم‎

معلومات عن بعض الكائنات الحية‎

معلومات عن بعض الكائنات الحية‎

لغات العالم‎

لغات العالم‎

ما هى جائزة نوبل‎

ما هى جائزة نوبل‎

غرائب وعجائب طبيعية‎

غرائب وعجائب طبيعية‎

مثلث برمودا‎

مثلث برمودا‎

الطاقة الايجابية‎

الطاقة الايجابية‎

تصفح المزيد