ليلة رأس السنة الميلادية هي عطلة من الصعب جدا قضاؤها وحيدا، لأنه اليوم الذي يقضيه معظم الناس مع بعضهم البعض، مع أحبائهم، مع أصدقائهم، لذلك إذا كنت ستقضي هذه الليلة وحيدا، نظرا لمشاكل أجتماعية، أو أي أسباب أخرى، يمكنك القيام ببعض الخطوات لتجنب الشعور بالوحدة، والإحباط:

1. تذكر دائما أن هذه المرة مؤقتة

فعلى الرغم من كونك وحيدا ليلة رأس السنة الميلادية، ولكن ذلك لا يعني أنك ستقضي عطلة رأس السنة وحيدا في العام المقبل مرة أخرى.
إذا كنت وحيدا بسبب بعض المشاكل الإجتماعية، قم بإحداث تغيير، احصل على بعض المساعدة من بعض المحترفين، وقم بالتواصل مع الآخرين عبر المواقع، والمنتديات، ومجموعات الدعم الاجتماعي، أيضا تستطيع النظر في كتاب المساعدة الذاتية للتغلب على القلق.

2. التفكير فيما حصلت عليه في هذه السنة المنقضية

هذا هو الوم الأخير في السنة، وهو وقت رائع جدا للتفكير مرة أخرى فيما فعلته طوال السنة، وخاصة إذا كنت وحيدا، قم بالتفكير فيما فعلته طول السنة، وأي تقدم وصلت إليه في موضوع القلق الاجتماعي، وقم بتهنئة نفسك على الإنجازات والنجاحات التي توصلت إليه في هذه السنة سواء كانت صغيرة، أو كبيرة.
إذا قمت بالوصول إلى نجاحات في هذه السنة كبيرة كانت أو صغيرة فقم بمكافأة نفسك بواحدة من الطرق الآتية:

  • شراء منتج من منتجات الطاقة.
  • الخروج لتناول عشاء خاص.
  • شراء كتاب كنت تنوي قراءته على شبكة الانترنت.
  • قم بشراء كتاب مغامرات تبدأ به العام الجديد.

ولكن إذا لم يكن العام قد مضى بشكل جيد، قم بالنظر فيما حدث به، والتفكير في كيفية تحسينه العام المقبل، وتذكر دائما أن كل شخص لديه انتكاسات على طول الطريق للوصول إلى أهدافهم، ولكن إذا كنت كل يوم تبدأ يومك بالتفكير في النجاح ومحاولة الوصول إليه، ستصل في نهاية المطاف حتما إلى ماتريده أن يكون.

3. مشاهدة عروض الألعاب النارية:

إذا كان هناك مكان ما قريب من سكنك، وسيقوم بعمل عرض للألعاب النارية،ففكر جيدا في الذهاب لمشاهدة لعرض، لأن قضاء الوقت مع مجموعة من الناس، سيقوم بمساعدتك على تخفيف مشاعر الوحدة، ورفع معنوياتك من خلال مشاهدة البهجة، ومشاهدة الألعاب النارية، وأيضا إذا كانت لديك مشاكل في التعامل مع تجمعات الناس، فهذه فرضة جيدة للتغلب على الخوف والقلق بداخلك.

4. قراءة كتاب ما

إذا كنت تتمتع بليال هادئة في منزلك، لماذا لا تعامل هذه الليلة أيضا مثل أي ليلة هادئة في منزلك؟ قم باختيار كتاب جيد للقراءة، واستمتع بقراءته، وإذا كنت تريد بداية العام الجديد ببعض التحسينات الهامة، قم بقراءة كتابا يساعدك على تحسين مهاراتك الذاتية، والشخصية.

5. اتخاذ و تدوين القرارات

ليلة رأس السنة الجديدة، هي وقت رائع وجيد جدا للقيام باتخاذ بعض القرارات الخاصة بك، والتي يمكن أن تكون عن أي شيئ يتعلق بتحسينات الحياة العامة، والتخلص من القلق، والمخاوف التي تشعر بها.
وهذه بعض من القرارات التي ستساعدك في التخلص من القلق الاجتماعي الخاص بك:

  • تطوير العادات الصحية الخاصة بك، مثل تناول الطعام بشكل جيد، والحصول على كمية كافية من النوم، وممارسة الأنشطة بانتظام.
  • العمل على تحسين المهارات الاجتماعية الخاصة بك، تبدأ بمحاولة جعل كلامك جيدا جدا بتقليل الكلام والاستماع جيدا.
  • القيام بمواجهة المواقف الصعبة، بدلا من تجنبها، قل نعم، بدلا من لا.
  • احصل على الدعم من الآخرين عن طريق اخبارهم كيف تشعر.
  • تطوير الثقة، وتحسين ثقتك في نفسك، وفي الأخير كن شاكرا لما تملكه من مهارات ومواهب.

6. قم ببقبول دعوة قد رفضتها مسبقا

بالتأكيد تلقيت دعوة ما إلى حفلة، أوإلى قضاء أمسية جيدة مع مجموعة من الأصدقاء، لم يفت الأوان بعد، قم بقبول الدعوة، لأنها ستكون فضة جيدة للعمل على بعض المهارات الاجتماعية الخاصة بك، والدخول للعام الجديد بقرارات لتطوير بعض المهارات الاجتماعية.

7. تذكر, إنها ليلة عادية

ليلة رأس السنة هي ليلة عادية مثل أي ليلة أخرى، يمكنك التعامل معها مثل ليلة عادية والقيام بكل الأمور مثل تنظيف المنزل، تنظيم المكتبة، أخذ قسط من النوم، ولا تدع التقاليد تجبرك على عمل شيئ آخر، ذلك كله إذا كنت لا تريد الاحتفال بها.

8. تأجير بعض الأفلام، ومشاهدة المباريات

إذا كنت ستقيم في المنزل، قم بطلب البيتزا، وتأجير فيلم جديد، ومشاهدة مباريات الكرة، هذه الأنشطة تعطيك نكهة جيدة ليوم العطلة، وتجعلك تشعر كأنك تشارك من بعيد، وهذه بعض الأفلام التي يمكنك مشاهدتها في عطلة ليلة رأس السنة "200 Cigarettes"، Oceans Eleven"، "When Harry Met Sally".

9. قم بعمل بعض المكالمات الهاتفية لمنتصف الليل

قم بالطلب من الأشخاص الاتصال بك، وأيضا قم بالاتصال ببعض الأشخاص قبل منتصف الليل، لتتشارك معه العد التنازلي، حتة وإن لم يكن لديك طاقة للبقاء على الهاتف لفترة طويلة، قم بالاحتفال بالعد التنازلي فقط، ثم ارجع لحفلتك الخاصة الانفرادية.

10. قم بالتواصل مع الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي

إذا لم يكن لديك أحد للاتصال به في ليلة رأس السنة الجديدة، قم بالتواصل مع الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، انستجرام، تويتر، وقم بمشاهدة رأس السنة في الأماكن المختلفة حول العالم والاستمتاع بالمشاهد والتحديثات التي ينشرها الأشخاص.

في بعض الأحيان، وعلى الرغم من نواياك الصادقة، قد تشعر في ليلة مثل ليلة رأس السنة باليأس، أكثر من الشعور بالسعادة، وذلك يرجع لما يعرف بـ "تأثير الوعود المكسورة"، حيث أنه من المتوقع أن تكون ليلة مثل هذه مليئة بالأمور الجيدة، ولكن يخيب ظنك عندما تشاهد أقل مما تتوقع، ويسيطر عليك الشعور بالقلق.

لكي تتجنب الوقوع في ذلك الفخ، حاول أن لا يكون لديك أي توقعات عن ليلة رأس السنة الجديدة، أو أي عطلة أخرى، وإذا وجدت أن قلقك سيعوق قدرتك على العمل، قم بعمل خطة تساعدك لمرور الأيام المقبلة.

مقالات متعلقة بـ : ماذا تفعل إذا كنت وحيدا في عطلة رأس السنة؟

قصة حب أذهلت العالم‎

قصة حب أذهلت العالم‎

برج خليفة يستبدل عروض الألعاب النارية لاحتفالات رأس السنة 2018‎

برج خليفة يستبدل عروض الألعاب النارية لاحتفالات رأس السنة 2018‎

إذا كان هناك شاب ما يمتلك هذه العادات تزوجي منه فورا‎

إذا كان هناك شاب ما يمتلك هذه العادات تزوجي منه فورا‎

كيف تكسبين قلب الرجل حسب صفات برجه؟‎

كيف تكسبين قلب الرجل حسب صفات برجه؟‎

سرطان الثدى: أسبابه وطرق الوقايه‎

سرطان الثدى: أسبابه وطرق الوقايه‎

العنف‎

العنف‎

كيف تشرق من الداخل على عالمك الخارجي ؟‎

كيف تشرق من الداخل على عالمك الخارجي ؟‎

التدخين‎

التدخين‎

ما هو مفهوم العنوسة؟‎

ما هو مفهوم العنوسة؟‎

تصفح المزيد