إحدى الشركات الرائدة في عالم السيارات والتي تجذب الكثير من عشاق السيارات لما تتمتع به من كفاءة ميكانيكية وتحكم فيزيائي, وقوة ومتانة على الطريق بالإضافة إلى جمال وأناقة بالشكل و التصميم. إليكم بعض المعلومات عن الشركة الألمانية بي إم دبليو المُتخصصة في صناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية.

البداية والتأسيس:
بدأت شركة بي إم دبليو في تأسيس كيانها المبدئي عام 1916 بالعاصمة الألمانية ميونيخ، وكان أول إنتاجها هو محركات الطائرات ثم إتجهت إلى تصنيع السيارات 1928 ،كما أن لها فروع عديدة خارج ألمانيا مثل البرازيل والصين والهند وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة، و احتلت الشركة عام 2015 المرتبة 12 عالميًا في إنتاج السيارات حيث أنتجت 2,279,503 سيارة.

أثر الحرب العالمية الثانية على الشركة:
كان لصعود هتلر النازي إلى سدة الحكم في ألمانيا أثراً إيجابياً على الشركة، حيث كانت تساهم في إمداد الجيش الألماني بالمحركات والطائرات، و إرتفع عدد العاملين فى الشركة من 8,257 عام 1933 إلى 180,000 عام 1938 ، كما إرتفعت مبيعات الشركة من 32.5 مليون رايخ مارك الى 280 مليون رايخ مارك وذلك فى نفس المدة سالفة الذكر.
إضطرت الحكومة الألمانية إلى إستدعاء كل الطاقات البشرية للمشاركة فى الحرب وبالتالى فقدت الشركة 6,189 عامل من ذوي الخبرة والمهارة وبذلك أصبح موقف الشركة في حال ضعيف، و من الجانب الاخر شن طيران دول الحلفاء غارته على مصنعيها فتم تدميرهما.

موقف الشركة بعد الحرب العالمية الثانية:
بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية فى عام 1945 أصبح موقف الشركة سئ جداً، فقد تم تدمير مصانعها واستولى السوفيت عليها وقاموا بعرض المنتجات التي تم انتاجها قبل الحرب تحت نفس اسم الشركة، لكن رفضت هذا الأمر وتم تغيير الإسم وأصبح بى أم دبليو، وتوقفت الشركة عن إنتاج السيارت واتجهت إلى إنتاج الدرجات النارية لتعويض جزء من الخسائر المتلاحقة.

شعار شركة BMW: 
أحد أهم مميزات شركة بي إم دبليو هو شعارها الذي يتميز بالسهولة والجمال ، فهو عبارة عن حلقة دائرية سوداء وبها أحرف الشركة الثلاثة ،كما أن الجزء الداخلي للدائرة مكون من أربع أقسام ملونة بالأبيض والأزرق ،وهذه الألوان تشير علم مقاطعة بافاريا.

إن شركة بي إم دبليو تُعد نموذجاً للشركات التي خاضت تجارب ضخمة كادت أن تعصف بها ولا المثابرة وتكرار المحاولة مع التجديد والكفاءة ما كان لها أن تستمر إلى الان وهي تُحقق حجم مبيعات كبير.

مقالات متعلقة بـ : ماذا تعرف عن شركة BMW

السيارات ونشأتها‎

السيارات ونشأتها‎

الحرب العالمية الثانية‎

الحرب العالمية الثانية‎

نصائح لتقليل استهلاك الوقود‎

نصائح لتقليل استهلاك الوقود‎

نصائح لتوفير وقود سيارتك‎

نصائح لتوفير وقود سيارتك‎

أفضل سيارات في عام 2018‎

أفضل سيارات في عام 2018‎

مرسيدس بنز‎

مرسيدس بنز‎

شركة تويوتا لتصنيع السيارات‎

شركة تويوتا لتصنيع السيارات‎

ما هى أوبر؟‎

ما هى أوبر؟‎

السيارات ونشأتها‎

السيارات ونشأتها‎

تصفح المزيد