تسعى جميع النساء حول العالم إلى إرضاء الزوج وتتساءل الكثير من الزوجات هذا السؤال كيف اسعد زوجي في حياته ؟ وعلى الرغم أن الإجابة قد تكون بسيطة وفي الموضوع التالي سنتحدث عن مجموعة من نصائح الخبراء المتخصصين في علم النفس الاجتماعي والذين يعالجون المشاكل الزوجية باستمرار لذلك احرصي على أن تقرأي الموضوع حتى نهايته لتستفيدي استفادة كاملة من الأمر.

نصائح لاسعاد الزوج في حياته الزوجية

1. اذا كان هدفك أن تطيلين من عمر الزواج احرصي على أن تكوني مسؤولة في العلاقة سواء بالسلب أو بالايجاب فلا تتركي قرارات منزلكِ تسير بدون استشارتكِ ورأيكِ فيها.

2. الأبحاث أظهرت أن الأحضان بين الزوج والزوجة المستمرة تسعد الزوج جدًا فالعناق يدل على الاحتواء وأي رجل بداخله طفل صغير يحتاج إلى الاحتواء.

3. تعلمي ألا توافقين على كل شيء فما يصب في مصلحة الزواج افعليه وما لا يصب لا تفعليه.

4. بعض الأحيان الأمر لا يتعلق بمقدار الراتب الخاص بزوجكِ بل يتعلق بكيفية الانفاق فلابد أن تقومي بالحرص على الموازنة لا تسرفي ولا تبخلي على نفسكِ وعلى زوجكِ.

5. احرصي على أن تعطي زوجكِ هدية باستمرار كلما سنحت الفرصة وليس شرطًا أن تكون هذه الهدية غالية الثمن ولكن يمكن أن تكون الهدية رخيصة الثمن لكنها غالية في المقام.

6. لابد من الاستماع للزوج وهو يتحدث ويشكو حتى لو كانت شكواه من العمل وأنتِ لا تفهمين عمله، لأن الزوج يرى في زوجته دائمًا الصديقة التي يقول ويبيح لها بأسراره وعما يجيش في وجدانه.

7. أكبر مضيعة للمجهود في الزواج محاولة تغيير طباع زوجكِ لذلك احرصي على أن تقبلين زوجكِ بمشاكله وعيوبه لأنه اختيارك وإلا لن تستطيعي تغيير ذلك بعد الزواج.

8. لا تجعلي غرفة النوم هي غرفة الملل فانخفاض الحديث بين الازواج أو ما يعرف بالخرس الزوجي والقيام بنفس الأشياء بصورة متكررة يصيب الزوج بالملل لذلك احرصي على كسر الملل بأي شيء جديد.

9. في المرة القادمة التي تتجادلين فيها مع زوجكِ توقفي عن الخجل وكوني مباشرة وعليكِ ان تستمعيه بدون مقاطعة وتجدين حلولا لمشاكله.

10. الزوج لا يحب المرأة العصبية أو النكدية كما يقول المصريون بل يحب المرأة التي تبتسم دائمًا ويتسع صدرها لأشياء حتى إن لم تكن راضية عنها لذلك أقرب طريق لاسعاد زوجكِ في حياته هو الابتسام الدائم وجعله يشعر بأنه مركز الكون وهو بجوارك.

11. اجعلي غرفة نومكِ مكان يشتاق إليه الزوج وتزيني لزوجكِ دائمًا وكأنكِ تتزينين له أول مرة وكأن كل ليلة جماع بينكما هي الليلة الأولى من الزواج حتى يشعر زوجكِ دائمًا بالاشتياق إلى صدركِ الدافيء وقلبكِ الحنون.

12. لا تبدأي أبدًا الحديث بكلمة ( أنت) فهذه بداية خاطئة فعليكِ دائمًا أن تبدأي الكلام بكلمة ( أنا ) وهذا يعني أنكِ المبادرة في التعبير عن مشاعركِ الفياضة التي تسعد الزوج.

13. قومي بتغيير تركيزكِ في الحياة لتعلم وتقدير حياة زوجكِ، فمفهوم أنكِ امرأة تحبين عملكِ وتريدين تحقيق ذاتكِ لكن يقع على عاتقكِ أيضًا أن تحققين ذات زوجكِ معكِ فهو يراكِ الزوجة والصديقة والأم المشجعة.

14. احرصي على الخروج في الشمس مع زوجكِ في يوم الاجازة الاسبوعية او العطلات السنوية فالشمس تساعد على تدفئة المشاعر بينكما، وينبغي أن يكون هناك مكان تتبادلان فيه طيب الكلام حتى لو كانت هناك مشاكل احرصي على ألا تتحدثين فيها هناك.

15. احرصي على أن تقبلين زوجكِ باستمرار على فمه أو على خديه ولا تحرميه من لمسة على كتفيه وأنتِ في المنزل واقتربي منه باستمرار، وقومي بإبداء مشاعر الحب ورغبتكِ فيه باستمرار وبهذا تسعدينه وتكسبين قلبه.

هناك مثل مصري يقول (أقرب طريق لقلب الرجل معدته) لذلك عليكِ أن تجعلي زوجكِ يعيش وكأنه في مطعم يوميًا على الفطور والغداء والعشاء ألذ الطعام وأطيبه وأقرب الأطعمة المحببة لقلبه، ولو كانت الميزانية ليست مناسبة يمكنكِ الاتفاق معه على أيام في الأسبوع للطعام الغالي الثمن لكي تشتريه له، وهناك أيضا اطعمة رخيصة الثمن يمكنكِ أن تشتريها لزوجكِ وهذا يحتاج إلى فن إدارة المنزل وإسعاد الزوج.

مقالات متعلقة بـ : كيف أسعد زوجي في حياته

إذا كان هناك شاب ما يمتلك هذه العادات تزوجي منه فورا‎

إذا كان هناك شاب ما يمتلك هذه العادات تزوجي منه فورا‎

أسباب الخلافات الزوجية‎

أسباب الخلافات الزوجية‎

بالصور: كيف اسعد زوجي فى الفراش‎

بالصور: كيف اسعد زوجي فى الفراش‎

أهمية الرياضة للأطفال‎

أهمية الرياضة للأطفال‎

صحة الطفل الغذائية‎

صحة الطفل الغذائية‎

كيف تعتنى الأسرة بالطفل نفسيا وبدنيا؟‎

كيف تعتنى الأسرة بالطفل نفسيا وبدنيا؟‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

ما هو مفهوم العنوسة؟‎

ما هو مفهوم العنوسة؟‎