من مظاهر الجمال عند كل النساء شعرها، ولكن تختلف طبيعة العر من واحدة للأخرى، فهناك شعر كثيف يتمتع بغذاء عالي، وهناك شعر ضعيف متعب ولا يصله الغذاء الكافي، وهذه هي بعض الأسرار الصغيرة التي تستطيعي مع المداومة عليها الحفاظ على شعرك جذابا وكثيفا وبحالة صحية رائعة.

رذاذ السليكون: يعطي السليكون تغذية جيدة للشعر الضعيف والتالف، كما يعطيه النعومة والمرونة، والمظهر اللامع الجذاب، تجنب استخدام المكيفات الهوائية قبل وضع السليكون على الشعر لحمايته من التلف أيضا.

الحبوب والمكسرات: تحتوي الحبوب والمكسرات على أوميجا 3، والذي يقوم بتقوية ألياف الشعر، تغذيته، واعطائه المنظر الجميل اللامع، كذلك البروتينات، والسمك، والخضروات مثل الفاصوليا لاحتوائهم على البروتينات، البيوتين، الزنك ويشتركون جميعا في تقوية الشعر وتغذيته، لذا عمل نظام غذائي لايحتوي على هذه العناصر يؤدي إلى تلف وتكسير الشعر.

استخدام الماء الدافئ: للحفاظ على صحة الشعر ولمعانه يفضل إستخدام الماء الدافئ في غسل فروة الرأس والشعر، فعند استخدام الماء الدافئ يقوم بتنظيف فروة الرأس وإعطاء الدهون الموجودة بها لمعانا وبريقا جيدا فضلا عن إستخدام الماء الساخن والذي يقوم بتنظيف هذه الدهون والتخلص منها.

البروتينات: هناك الكثير من الأفعال التي تؤدي إلى تساقط وتلف الشعر، مثل تسريحات الشعر، تفتيح لون الشعر، صباغة الشعر، التعرض الكثير لأشعة الشمس، كل ذلك يؤدي إلى تلف وتكسير الشعر، لذلك ينصح دائما باستخدام المستحضرات التي تحتوي على البروتين، لأنها تستطيع الوصول إلى جذور السعر وتغذيته، ومنع تقصف وتكسير الشعر.
نصيحة: قومي بقص أطراف الشعر المتقصفة بالمقص للتخلص منها.

لعلاج القشرة تجنبي استخدام الزيت: سبب ظهور قشرة الشعر البشرة الدهنية، ولذا استخدام الزيت” الدهون”، سيؤدي إلى زيادة الطبقة الدهنية، وبالتالي زيادة القشرة في الشعر، لذلك قومي باستخدام الشامبو المخصص للقشرة، وإذا كان الوضع خطرا قومي باستشارة الطبيب للحصول على وصفة خاصة للقشرة.

استخدام مجفف الشعر: عند استخدامك لمجفف الشعر دائما ما تبحثين عن الأكثر قوة وطاقة لتجفيف الشعر بسرعة، ولكن درجة الحرارة المرتفعة هذه تسبب ضرر بالغ للشعر، لذلك استخدمي مجفف الشعر بدرجة حرارة منخفضة لكي تتجنبي الضرر الواقع على الشعر.

حماية الشعر من أشعة الشمس: تجنبي الخروج في الشمس قبل أن تقومي بدهان شعرك بمواد تحميه من أشعة الشمس.

صباغة الشعر: تشيع القيام بصبغ الشعر عند التقدم في السن، وخاصة عند ظهور الشعر الأبيض فذلك الفعل يزداد كثيرا، لذا عند القيام بصبغ الشعر تجنبي أمرين، الصبغ المتكرر في فترات متقاربة، والأمر الثاني تجنبي صبغ الشعر بألوان بعيدة عن الألوان الطبيعية للشعر لأن ذلك يضر بها.

نصيحة: قومي باستخدام الصبغة الخالية من الأمونيا، والتي تحتوي على مواد كيميائية أقل من نظيراتها، وذلك للحفاظ على الشعر من التلف.

قومي بتبليل شعرك قبل نزول البحر: الشعر المبلل يقوم بامتصاص كمية قليلة من الأملاح والمواد الموجودة في البحر، مقارنة بما يمتصه الشعر الجاف، يمكنك أيضا استخدام قبعة البحر كوسيلة لحماية الشعر.

تسريحة الشعر: تجنبي القيام بعمل تسريحات تضر بالشعر مثل تسريحة الضفائر، وذيل الحصان المشدودة، والتي تسحب الشعر من فروة الرأس، وتقوم بتكسيره وتلفه.
هذه بعض النصائح التي تساعدكي في الحفاظ على صحة شعرك ولمعانه.

مقالات متعلقة بـ : كيفية الحفاظ على صحة الشعر

ما هى أسباب الطلاق‎

ما هى أسباب الطلاق‎

ما هو زواج المتعة‎

ما هو زواج المتعة‎

العنف‎

العنف‎

أهمية الرياضة للأطفال‎

أهمية الرياضة للأطفال‎

صحة الطفل الغذائية‎

صحة الطفل الغذائية‎

كيف تعتنى الأسرة بالطفل نفسيا وبدنيا؟‎

كيف تعتنى الأسرة بالطفل نفسيا وبدنيا؟‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

ما هو مفهوم العنوسة؟‎

ما هو مفهوم العنوسة؟‎