فن النحت واحداً من الفنون الرائعة التي تحتاج إلى مهارة عالية وتركيز ودقة في كافة تفاصيله كي ينتج في النهاية عملا رائعاً يبهر الجميع.
وفي هذا النوع من الفنون يبتكر الفنانون فيه ويبدعون ويقومون باستخدام العديد من المواد المختلفة للقيام بصنع المنحوتات الساحرة، من بين تلك المواد المستخدمة: الأخشاب، الرمال، قشور البيض، الجص، ولكن اليوم نعرض واحداً من الأعمال الرائعة باستخدام نوع آخر وجديد من المواد التي يستخدمها النحاتون وهو أعواد الثقاب.

عمل اليوم هو عبارة عن مجسم للكرة الأرضية استخدم في صنعها أعواد الثقاب من قبل الفنان والنحات الرائع أندي يودر.
أندي يودر هو نحات موهوب من بروكلين بولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد قام بإعادة صنع العالم مرة أخرى من خلال واحدة من أروع المنحوتات وأضخمها حيث صنعت بأعواد الثقاب وهي الكرة الأرضية.

استغرق النحات أندي يودر عامان لإنهاء تلك المنحوتة الرائعة، وقد قام الفنان الموهوب بوضع كل عود من الثقاب بترتيب وبدقة متناهية.
استخدم أندي يودر العديد والكثير من أعواد الثقاب المختلفة الألوان والأحجام، حيث قام باستخدام أعواد الثقاب ذات اللون الأزرق لتقوم بالتعبير عن المياه في الكرة الأرضية كما هو اللون الغالب في الكرة الأرضية العملاقة وذلك لوجود نسبة المياه العالية في الأرض من المحيطات والأنهار والبحور والبحيرات.
كما قام باستخدام اللون الأصفر واللون الأخضر بمختلف درجاته واللون الأبيض.

عبر عن الصحراء والرمال والجبال باللون الأصفر، كما استخدم اللون الأخضر للتعبير عن الزروع والأشجار والنباتات، وكان استخدامه للون الأبيض للتعبير عن السحب حول الكرة الأرضية، كما أنه أوضح إعصار ساندي الذي ينحدر على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.
أوضح أندي أن الإطار الذي استخدمه لوضع أعواد الثقاب وتثبيتها هو خليط من الرغوة والورق المقوى والخشب الرقائقي ثم قام باستخدام الغراء كمادة لاصقة لتجميع كل تلك المواد السابقة بيديه.

يعد هذا العمل الساحر من أروع المنحوتات التي نالت على إعجاب الكثيرين.
وقد قام ورديت ابن أندي بنشر عمل أبيه اليدوي عن طريق موقع انترنت مما جعله ينال شهرة كبيرة ويثني عليه الكثير والكثير من المشاهدين.

مقالات متعلقة بـ : كرة أرضية عملاقة صنعت من أعواد الثقاب

10 معلومات عن الجمعة البيضاء (White Friday)‎

10 معلومات عن الجمعة البيضاء (White Friday)‎

مصطلحات إقتصادية‎

مصطلحات إقتصادية‎

أنواع الأكتئاب‎

أنواع الأكتئاب‎

تاريخ جائزة نوبل‎

تاريخ جائزة نوبل‎

الطاقة السلبية‎

الطاقة السلبية‎

كيف تشرق من الداخل على عالمك الخارجي ؟‎

كيف تشرق من الداخل على عالمك الخارجي ؟‎

من أين جاءت فكرة إنشاء البنوك في العالم؟‎

من أين جاءت فكرة إنشاء البنوك في العالم؟‎

سعر الدولار علي مر العصور‎

سعر الدولار علي مر العصور‎

ما هو الدولار؟‎

ما هو الدولار؟‎

تصفح المزيد