اللب السوري أو ما يعرف بعباد الشمس عبارة عن نوع من أنواع المكسرات وأكثرها قدماً، حيث تم استخدامها منذ القدم كغذاء للطيور، ليتطور الأمر بعدها لاستخراج الزيت منه. هذا الأمر بحد ذاته يشير إلى فوائد اللب السوري والقيم الغذائية العالية التي يمتاز فيها.

علي الرغم من ان اللب السوري من ارخص أنواع المسليات الا انه يحتوى علي فؤائد عديده ومهمه لجسم الإنسان ويعتبر اللب السوري من أفضل المسليات المنتشره بشكل كبير خاصه في سوريا ومنتشر بشكل كبير في مصر ومعظم الشعب المصري يحبه ولكن الفؤائد المتعددة له تجعلنا نأكل منه يوميا كى نستفاد منه بالمقارنه بثمنه الرخيص.

ويمكن حصر فوائد فى النقاط التالية:

1- يساعد اللب السوري في تحسين عملية التمثيل الغذائي وحركة الجهاز الهضمي لذلك فهو يقلل من احتمالية الإصابة بالإمساك وانتفاخات البطن.

2- يساعد اللب السوري في تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، فيعتبر من أشهر الأطعمة التي ينصح بها أثناء اتباع نظام غذائي للتخسيس.

3- يوفر اللب السوري نسبة كبيرة من عنصر الحديد الذي يحتاجه الجسم، لذلك يمكنك تناول ربع كوب من اللب السوري مع كوب من اللبن الحليب كوجبة عشاء.

4- يحتوي اللب السوري على أوميجا 3، الذي يساعد على الوقاية من الإصابة بـ ارتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب مثل السكتة القلبية وتصلب الشرايين، وأمراض الأوعية الدموية.

5- يحتوي اللب السوري على فيتامين أ، وهو أحد الفيتامينات المهمة لتجديد خلايا البشرة ولتغذية الجلد والشعر وبالتالي فهو يحارب التجاعيد.

6- يحتوي اللب السوري على فيتامين هـ، وهو أحد الفيتامينات المهمة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية.

7- يحتوي اللب السوري على فيتامين د، وهو أحد الفيتامينات المهمة للأسنان.

8- يحتوي اللب السوري على فيتامينات مضادة للأكسدة.

9- يعتبر ضمن المسليات التي تساعد في الإقلاع عن التدخين لدى بعض الأشخاص.

10- يعتبر اللب السوري من أبرز المسليات المفيدة للمرأة الحامل، فاحتوائه على حمض الفوليك يجعله مهما لنمو الجنين.

11-  ويقى الانسان من مشاكل الامساك وتكدس المعده كما انه وقائى لبعض السرطانات المخيفه حيث يحتوى اللب السورى على بعض المواد المضادة للأكسده التى تمنح الجسم مناعه ضد السرطانات.

12- اكد باحثون الى انه يمكن تناول اللب السورى اثناء فترة الرجيم حيث انه قليل السعرات الحرارية ولا يسبب زياده فى الوزن بعكس ما هو شائع كما ان اللب السورى يعمل على تخفيض كميات الكوليسترول فى الدم اذا ما تم تناوله عشاءا لاحتوائه على بعض المواد والمركبات العضويه مثل الفسفور والجليسرين الامر الذى يسهل عملية الاخراج فى الجهاز الهضمى.

مقالات متعلقة بـ : فوائد اللب السوري

التدخين‎

التدخين‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

صحة الأسنان و رائحة الفم‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

أفضل الأطعمة لشعر صحي‎

صحة الطفل الغذائية‎

صحة الطفل الغذائية‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

كم ساعه من النوم نحتاج؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ما هي أهمية لايف ستايل فى حياتك؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

ماذا تعنى"لايف ستايل"؟‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

الاوميجا 3 وعلاقته بعلاج سرطان القولون‎

تصفح المزيد