يعاني بعض الرجال من مرض سرعة القذف لذلك موضوعنا اليوم سيكون عن علاج سرعة القذف ولكن قبل ذكر العلاج لابد من معرفة التشخيص السليم للمرض، بالإضافة إلى السؤال عن حياتك الجنسية، سوف يسألك طبيبك عن تاريخك الصحي وقد يقوم بفحص جسدي. إذا كان لديك سرعة القذف، ومتاعب الحصول على أو الحفاظ على الانتصاب، قد يطلب طبيبك  اختبارات الدم للتحقق من هرمون الذكورة (التستوستيرون) سواء مستوياته أو غيرها من الاختبارات.

في بعض الحالات، قد يقترح طبيبك أن تذهب إلى طبيب المسالك البولية أو أخصائي الصحة العقلية والمتخصص في العجز الجنسي.

علاج سرعة القذف المبدئي

وتشمل خيارات العلاج الشائعة لسرعة القذف تقنيات سلوكية وتخدير الموضعي وادوية ومشورة نفسية، ولابد أن نضع في اعتبارنا أنه قد يستغرق وقتا طويلا للعثور على العلاج أو مجموعة من العلاجات التي ستنجح مع المريض، والعلاج السلوكي بالإضافة إلى العلاج بالعقاقير قد يكون المسار الأكثر فعالية.

التقنيات السلوكية في علاج سرعة القذف

في بعض الحالات،علاج سرعة القذف قد يتطلب خطوات بسيطة، مثل الاستمناء ساعة أو ساعتين قبل الجماع بحيث تستطيع أن تكون قادر على تأخير القذف أثناء ممارسة الجنس. قد يوصي طبيبك أيضا تجنب الجماع لفترة من الوقت والتركيز على أنواع أخرى من اللعب الجنسي بحيث يتم إزالة الضغط من اللقاءات الجنسية الخاصة بك.

تمارين الحوض علاج لسرعة القذف

ضعف عضلات قاع الحوض قد يضعف قدرتك على تأخير القذف. لذلك لابد من القيام بتمارين أرضية لـ  الحوض (تمارين كيجل) يمكن أن تساعد في تقوية هذه العضلات.

 الحفاظ على التركيز علاج سرعة القذف

الحفاظ على التركيز الخاص بك، يجعلك تحصل على أفضل النتائج، والتركيز على تقوية عضلات قاع الحوض الخاص بكجزء من علاج التركيز، فيجب الحرص على عدم ثني العضلات في البطن، الفخذين أو الأرداف. نظم أنفاسك، وتنفس بحرية خلال التدريبات.

التخلص من الضغوط علاج لسرعة القذف

قد يرشدك طبيبك وشريكك في استخدام طريقة تسمى تقنية التوقف المؤقت. تعمل هذه الطريقة على النحو التالي:

  • بدء النشاط الجنسي كالمعتاد، بما في ذلك تحفيز القضيب، حتى تشعر أنك على استعداد تقريبا لقذف.
  • اجعل شريكك يضغط على نهاية القضيب، عند النقطة التي ينضم فيها الرأس (حشفة) إلى العمود، ويحافظ على الضغط لعدة ثوان، حتى الرغبة في إزالته.

*اجعل شريكك يكرر عملية الضغط حسب الضرورة*

من خلال تكرار عدة مرات حسب الضرورة، يمكنك الوصول إلى نقطة دخول شريك حياتك دون القذف. بعد بعض جلسات الممارسة، والشعور معرفة كيفية تأخير القذف قد تصبح عادة التي لم تعد تتطلب تقنية وقفة الضغط.

إذا تسبب تقنية وقفة الضغط يسبب الألم أو عدم الراحة، فهناك تقنية أخرى لوقف التحفيز الجنسي فقط قبل القذف، والانتظار حتى انخفض مستوى الإثارة ومن ثم البدء مرة أخرى. ويعرف هذا النهج باسم تقنية وقف البدء.

الواقي الذكري يؤخر سرعة القذف

الواقي الذكري قد يقلل من حساسية القضيب، والتي يمكن أن تساعد على تأخير القذف. فالواقي الذكري يحتوي على عوامل خدر مثل البنزوكائين أو يدوكائين أو مصنوعة من اللاتكس سمكا لتأخير القذف. ومن الأمثلة على ذلك تروجان إكستندد، دوريكس بيرفورماكس إنتنس و ليفستيلس إيفرلاست إنتنس.

الأدوية المخصصة لعلاج سرعة القذف

التخدير الموضعي: وتستخدم أحيانا الكريمات والرش التي تحتوي على عامل خدر، مثل البنزوكائين، أو الليدوكائين أو البريلوكائين، لعلاج سرعة القذف. يتم تطبيق هذه المنتجات على القضيب 10 إلى 15 دقيقة قبل ممارسة الجنس للحد من الإحساس ومساعدة تأخير القذف.

كريم ليدوكائين-بريلوكائين لسرعة القذف (إملا) هو متاح عن طريق وصفة طبية. ليدوكائين بخاخ لسرعة القذف متاحة فوق وصفة طبية.

على الرغم من أن عوامل التخدير الموضعية فعالة ويمكن تحملها بشكل جيد، إلا أنها لها آثار جانبية محتملة. على سبيل المثال، بعض الرجال الإبلاغ عن فقدان مؤقت للحساسية وانخفاض المتعة الجنسية. وفي بعض الأحيان

الأدوية عن طريق الفم

العديد من الأدوية قد تؤخر النشوة الجنسية. على الرغم من أن أيا من هذه الأدوية هي التي وافقت على وجه التحديد من قبل إدارة الغذاء والدواء لعلاج سرعة القذف، وتستخدم بعضها لهذا الغرض، بما في ذلك مضادات الاكتئاب والمسكنات ومثبطات فوسفوديستراس-5. ويمكن وصف هذه الأدوية إما عند الطلب أو الاستخدام اليومي، ويمكن وصفها بمفردها أو بالاشتراك مع علاجات أخرى.

مضادات الاكتئاب. وهناك تأثير جانبي لبعض مضادات الاكتئاب تأخر النشوة الجنسية. لهذا السبب، يتم استخدام مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (إسري)، مثل إسيتالوبرام (ليكسابرو)، سيرترالين (زولوفت)، باروكسيتين (باكسيل) أو فلوكستين (بروزاك، سارافيم)، للمساعدة في تأخير القذف.

من بين تلك الوصفات المعتمدة للاستخدام في الولايات المتحدة، يبدو أن الباروكسيتين هو الأكثر فعالية. وعادة ما تستغرق هذه الأدوية من 5 إلى 10 أيام لبدء العمل. ولكن قد يستغرق أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من العلاج قبل أن ترى التأثير الكامل.

إذا لم يحسن سريس توقيت القذف، قد يصف طبيبك كلوميبرامين ثلاثي الحلقات المضادة للاكتئاب (أنافرانيل). الآثار الجانبية غير المرغوب فيها لمضادات الاكتئاب قد تشمل الغثيان، العرق، النعاس وانخفاض الرغبة الجنسية.

المسكنات. الترامادول (الترام) هو دواء يستخدم عادة لعلاج الألم. كما أن لديها آثار جانبية أن تأخير القذف. الآثار الجانبية غير المرغوب فيها قد تشمل الغثيان والصداع والنعاس والدوار.

مقالات متعلقة بـ : علاج سرعة القذف عند الرجال

ما هى أسباب الطلاق‎

ما هى أسباب الطلاق‎

ما هو زواج المتعة‎

ما هو زواج المتعة‎

العنف‎

العنف‎

أهمية الرياضة للأطفال‎

أهمية الرياضة للأطفال‎

صحة الطفل الغذائية‎

صحة الطفل الغذائية‎

كيف تعتنى الأسرة بالطفل نفسيا وبدنيا؟‎

كيف تعتنى الأسرة بالطفل نفسيا وبدنيا؟‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه‎

ما هو مفهوم العنوسة؟‎

ما هو مفهوم العنوسة؟‎